احتفلت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بختام مسابقتي "عُمان الجامعية للبرمجة" و"الخليج الجامعية للبرمجة" اللتين نظمتهما الوزارة على مدار 4 أيام في جامعة السلطان قابوس برعاية سعادة المهندس عمر بن حمدان الاسماعيلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات ، وذلك ضمن المبادرة الوطنية لتأهيل الكفاءات الرقمية (مَكِين)؛ وبشراكة استراتيجية مع كل من جامعة السلطان قابوس كشريك أكاديمي ووزارة التربية والتعليم وبدعم من شركة أوكيو وشركة أومفكو.

وقال أحمد بن سالم الوهيبي رئيس قسم البرامج التدريبية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات : قامت الوزارة العام المنصرم بتبني فكرة إقامة سباق عمان للبرمجة لتكون إحدى مبادرات مكين التي تعنى بإعداد وتأهيل فئتي الشباب والناشئة في مجال البرمجة والتطوير على وجه العموم والبرمجة التنافسية على وجه الخصوص.

وأضاف الوهيبي أن الهدف الرئيسي للسباق هو تنمية مهارات الشباب في مجال التفكير المنطقي وحل المشكلات وتصميم الخوارزميات وإتقان أساليب البرمجة الإجرائية التي هي أساس علوم الحاسب الآلي.

وقال الدكتور محمد بن خلفان البدوي رئيس لجنة التنظيم والمدير الإقليمي لمسابقة عمان الجامعية للبرمجة "عشنا على مدى 4 أيام جوا مثيرا من التحديات التقنية ومتعة التجمع والتعارف بين المبرمجين من مختلف الجامعات المحلية والخليجية ، وعمل دؤوب منقطع النظير قد تجلى في نجاح سباق عمان للبرمجة بنسخته الثانية التي احتوت المرحلة الأولى منها على مسابقة عمان الجامعية للبرمجة ومسابقة الخليج للبرمجة".

وأشاد الدكتور محمد بما تحقق في هذه النسخة من السباق، حيث وصل عدد الفرق المشاركة إلى مستوى قياسي منذ تأسيس المسابقات وبلغ 95 فريقا وأكثر من 300 مشارك بين متسابق ومدرب، كما شاركت فرق من المغرب العربي الشقيق لأول مرة في تاريخ المسابقات الخليجية.

وفاز بالمركز الأول في مسابقة عمان الجامعية للبرمجة فريق libre من جامعة السلطان قابوس ويضم كلًّا من الطلاب: خالد الهاجري، أسامة الحضرمي، محمد الهنائي. وحصل فريق neuron من جامعة السلطان قابوس على جائزة المركز الثاني؛ ويضم الفريق كلًّا من الطلاب: مازن الذهلي، محمد اللواتي، أحمد الشملي، في حين ذهبت جائزة المركز الثالث لفريق الاستقامة من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا ويضم كلًّا من: هاجر البوسعيدي، أحمد الحوسني، يوسف الرقيشي.

وفي مسابقة الخليج الجامعية للبرمجة نال فريق where is my donut من المملكة العربية السعودية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المركز الأول، ويضم الفريق كلًّا من: نصير حروب، أحمد الحايد، مروان خياط وحصد فريق Here is my donut من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية جائزة المركز الثاني. ويضم الفريق كلًّا من: محمد القرني، مبارك بدغيش، ومحمد رشاد علي، وكان المركز الثالث من نصيب فريقpatience overflow من دولة الكويت من الجامعة الأمريكية ويضم الفريق كلًّا من: بدر العتيبي، يوسف الحمد، فهد كلوش

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جامعة السلطان قابوس من جامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر

استقبل اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، والقيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية والشعبية لتقديم التهنئة بمناسبة مرور 51 عامًا على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973، والذى تحتفل بيه مصر والقوات المسلحة فى السادس من أكتوبر من كل عام ذكرى الفخر والعزة والكرامة، وقاموا بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للشهداء .
حيث قام محافظ شمال سيناء، ورئيس الجامعة، ومدير أمن شمال سيناء، قائد الجيش الثانى الميدانى، والمستشار العسكرى للمحافظة، وبحضور نائب المحافظ، والسكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية، بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء محافظة شمال سيناء وقراءة الفاتحة والاستماع إلى السلام الجمهورى وإلى سلام الشهيد .
هذا وقدم رئيس الجامعة خالص التهانى القلبية لشعب مصر العظيم وللقيادة السياسية ولقواتنا المسلحه وأهل سيناء الحبيبة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخالدة لأكبر انتصار عسكرى عرفه التاريخ الحديث والذى مازال يدرس حتى الآن فى جميع الكليات العسكريه حول العالم فى أسرع وأكبر انتصار عسكرى عرفه التاريخ والذى وقف العالم كله منبهرًا بهذا النصر العظيم، مؤكدًا على أن هذه الذكرى الغالية ستظل نبراسًا للفخر والاعتزاز للأجيال المتعاقبة من المصريين وفى مقدمتهم أبناء القوات المسلحة المصرية والجيش المصرى العظيم .

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • إنجاز جديد.. وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تصل للرقم البلاتيني
  • جدل بين يد الزمالك والخليج على المركز الخامس بمونديال الأندية
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • طلاب زراعة عين شمس يحصدون المركز الأول في هاكاثون بالعاصمة الأردنية عمان
  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء