شهدت محافظة البحيرة خلال الأسابيع الماضية ،قيام الوحدات المحلية بالمدن والقري بشن حملات مكثفة لإزالة التعديات علي  الأراضي الزراعية، بالتوازي مع رصد أي محاولات للبناء المخالف أو العشوائى أو التعديات على الأراضى الزراعية .

يأتي في ضوء تنفيذ توجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة جهود إزالة كافة صور التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ومخالفات البناء بصورة مستمرة، للحفاظ على حقوق الدولة والأجيال القادمة واسترداد حق الشعب.

وجهت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة بتكثيف حملات إزالة التعديات على الفور، والإلتزام بالقانون وعدم البناء المخالف نهائياً مع مصادرة كافة المعدات ومواد البناء المستخدمة والضرب بيد من حديد والتصدي بمنتهى القوة لأي مخالفة بناء وإزالتها على الفور وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً. 

وشددت نائب محافظ البحيرة ،على ضرورة المتابعة  الميدانية على مدار اليوم بالتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية وكافة الجهات المعنية لرصد أي محاولات للبناء المخالف أو العشوائى أو التعديات على الأراضى الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات مكثفة بالبحيرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

إقرأ أيضاً:

البحيرة تعقد غرفة عمليات خلال احتفالات ذكري ثورة 30 يونيو

قام مركز السيطرة والتحكم بالشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة بديوان عام محافظة البحيرة، برئاسة وهدان السيد بمتابعة الحاله العامة داخل مدن ومراكز المحافظة، أولا بأول حيث تمت المتابعة من خلال تقنية الفيديو كونفرانس عن الحالة العامة وانتظام سير العمل داخل كافة المرافق والمستشفيات بكافة مراكز المحافظة، بمناسبة الاحتفالات بذكري ثورة 30 يونيو .

وتشهد غرفة العمليات الرئيسية إنعقادها الدائم على مدار الساعة وذلك لمتابعة جهود المحافظة خلال الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو حيث تشهد إستنفار تام بكافة القطاعات الخدمية والحيوية والمرافق العامة بنطاق المحافظة ومنها:

المرور المستمر على المستشفيات و كافة القطاعات للتأكد من تواجد العاملين والنبطشيات و توافر كافة المستلزمات الطبية والعلاجية.

المرور الدورى على المخابز والتأكد من عملها بكامل طاقتها الإنتاجية والتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين.

المتابعة المستمرة لحركة المواقف والنقل الداخلي بالمحافظة والمعديات النهرية.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، على تكثيف حملات إزالة التعديات لوقف وإزالة أي تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة على الفور ومنع إستغلال العطلة بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبناء المخالف وإزالة أي تعدي فى المهد على الفور وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم لردع المخالفين وتأكيد هيبة الدولة وإسترداد حقها كاملاً.

وشددت على متابعة خطة ترشيد الكهرباء و توعية المواطنين بأهمية الترشيد للحفاظ على البيئة، بالطرق الصحيحة للترشيد الأمثل للكهرباء في المنازل، وتوعية أصحاب المصانع والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمردود المادي من ترشيد الكهرباء، وتكثيف حملات النظافة اليومية بالشوارع والميادين بقرى ومدن المحافظة ورفع المخلفات أولا بأول للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمظهر الحضاري للمحافظة.

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمدينة الفيوم
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • إزالة فورية لحالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية طوخ بنقادة
  • البحيرة: تحرير 65 محضرا للمخابز لإنتاجها خبز مخالف للمواصفات
  • البحيرة تعقد غرفة عمليات خلال احتفالات ذكري ثورة 30 يونيو
  • إيقاف أعمال بناء على أرض زراعية بقرية فاو قبلى بدشنا
  • إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية قنا
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي