بحث رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي تلقاه من ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وتداعياتها على المنطقة إثر استمرار التصعيد العسكري.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس وزراء الهند ضرورة التحرك الدبلوماسي العاجل للدفع باتجاه مسار واضح لتحقيق السلام الشامل والعادل والمستدام الذي يضمن الحفاظ على استقرار المنطقة وأمنها وسلمها، ويجنبها اتساع دائرة العنف ومزيداً من الأزمات.

#رئيس_الدولة ورئيس وزراء #الهند يبحثان هاتفياً التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع #غزة وتداعياتها على المنطقة إثر استمرار التصعيد العسكري. #وام https://t.co/qiH6257Zi7 pic.twitter.com/jEnXKy4qBU

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) November 3, 2023

وأكد رئيس الدولة في هذا السياق أولوية تكثيف الجهود للعمل على وقف تدهور الأوضاع الإنسانية للمدنيين في غزة وحماية أرواحهم.. بجانب ضمان سرعة إيصال المساعدات الإغاثية إليهم وتمكين المنظمات الإنسانية من القيام بدورها في هذا الشأن.

وتطرق رئيس الدولة ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، خلال الاتصال إلى مختلف أوجه التعاون والعمل المشترك الذي يخدم المصالح المتبادلة ويسهم في دفع التنمية الشاملة والمستدامة في البلدين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الهند رئیس الدولة رئیس وزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس جمهورية يتلقى التهاني من نظيره البرتغالي

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، رسالة تهنئة من رئيس جمهورية البرتغال، مارسيلو ريبيلو دي سوزا بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة جديدة.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، تمنى الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا، لرئيس الجمهورية، بإسمه وباسم الشعب البرتغالي، مزيدا من النجاح في مهامه النبيلة لقيادة الجزائر.

كما عبر الرئيس البرتغالي لنظيره الجزائري عن أمله في مواصلة العمل معا لتطوير العلاقات الثنائية خلال هذه الولاية الرئاسية الجديدة. وأيضا على المستويين الإقليمي والدولي لمواجهة التحديات المشتركة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره البرتغالي
  • رئيس جمهورية يتلقى التهاني من نظيره البرتغالي
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيرته السلوفينية
  • ثاني الزيودي ورئيس وزراء جزر سليمان يفتتحان مقر السفارة الجديد في أبوظبي
  • ميقاتي تلقى اتصالين من رئيس وزراء كندا ومن نائب الرئيس الايراني
  • ميقاتي يتلقى اتصالاً من نظيره العراقي: نشكرُ دعم بغداد الدائم للبنان
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • عاجل- الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ويوجه بإرسال مساعدات فورية للبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بـ "ميقاتي" ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين