قد يُصبح القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية "فاليري زالوجني"، مُنافسًا خطيرًا للرئيس الأوكراني "فلاديمير زيلينسكي"، في الصراع على السُلطة، حسبما أفادت  صحيفة "سترانا" الأوكرانية، مساء اليوم الجمعة.

زيلينسكي غاضب من تراجع اهتمام الحُلفاء الغربيين بأوكرانيا.. مجلة تُوضح زيلينسكي يُعلن تغييرات في قيادة جهاز الأمن الأوكراني

وأضافت الصحيفة أن المقال الذي نشره القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني في مجلة "الإيكونوميست" حول فشل الهجوم الأوكراني وانسداد الأفق في الجبهة، بالإضافة للمقال الذي نشر قبل ذلك في مجلة "تايم" حول الخلافات بين فلاديمير زيلينسكي وفريقه من جهة وبين قيادة الجيش من جهة أخرى حول استراتيجية الحرب، أثارت نقاشا في الدوائر السياسية الأوكرانية حول نوايا زالوجني الترشح للرئاسة".

وأشارت إلى أنه من الواضح أن ظهور المواد في مجلة "تايم" و"الإيكونوميست" ليس عشوائيا ويهدف لإظهار المشاكل الكبيرة المحيطة بــ زيلينسكي على صعيد السياسة الداخلية والخارجية، وكذلك الترويج لــ زالوجني كبديل له.

الانتخابات الرئاسية

وشددت "سترانا" على أن "زالوجني إذا مضى نحو الانتخابات الرئاسية، فإن فوز زيلينسكي سيكون في موضع شك كبير".

وتابعت: إذا ساد الرأي في الغرب بضرورة تغيير الرئيس الأوكراني الحالي، فسيكون تجنب الانتخابات في غاية الصعوبة. إذ سيوصف زيلينسكي بعد مارس 2024 بأنه فاقد للشرعية، ومن ثم سيكون فاقدا للحق الأخلاقي والسياسي في اتخاذ القرارات الهامة، وسيقولون للشعب إن البلاد تسير في طريق مسدود، بالتالي من الضروري إعادة تشكيل السلطة.

وفي وقت سابق، أقر القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، بانسداد الأفق الذي وصل إليه الصراع، وعبر عن قناعته بأن الجيش الأوكراني لن يتمكن من تحقيق تحول في مسار المعركة لصالح أوكرانيا".

ووفقًا لمقال نشرته مجلة الإيكونوميست، كانت تطلعات كييف والغرب من الهجوم المضاد كبيرة جدا. فقد كان من المخطط أن يصل الجيش الأوكراني لشبه جزيرة القرم خلال 4 أشهر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيلينسكي زالوجني الانتخابات الرئاسية الهجوم الأوكراني بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة الأوكرانية كييف.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت فضائية القاهرة الإخبارية لقطات لآثار هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة الأوكرانية كييف، وذلك وسط تصاعد التوترات بين موسكو والغرب.

وفي نفس السياق، طالب الرئيس الأوكراني باجتماع طارئ لمجلس الأمن بعد القصف الروسي لمدن أوكرانية، فيما نفت وزارة الدفاع الروسية الاتهامات باستهداف مواقع مدنية في أوكرانيا.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 38 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات أستراخان وبيلجورود وفورونيج وكورسك وروستوف خلال الليلة الماضية.
 

مقالات مشابهة

  • فيديو وجه زيلينسكي لحظة زلة لسان بايدن وتقديمه الرئيس الأوكراني: بوتين يثير تفاعلا
  • صحيفة صهيونية تكشف كواليس محادثات الدوحة بشأن المفاوضات مع "حماس"
  • رئيس الوزراء المجري: حلف الناتو له دور خطير في الصراع الأوكراني
  • حاكم بيلغورود الروسية: مقتل شخص وإصابة 7 آخرين نتيجة ضربة أوكرانية
  • تم عزل الحوثيين عن العالم.. صحيفة سعودية تكشف السبب الذي أجبر البنك المركزي على إعلان الحرب ضد المليشيات
  • زيلينسكي يدعو أمريكا لمساعدة بلاده وعدم انتظار الانتخابات في نوفمبر
  • الرئيس الأوكراني: 43 قتيلًا ضحايا القصف الروسي في كييف
  • زيلينسكي يصل إلى قمة حلف الناتو في واشنطن
  • افتتاحية مجلة الجيش: أهل لوديعة الشهداء
  • هجوم روسي مكثف بعشرات الصواريخ على العاصمة الأوكرانية كييف.. فيديو