مصراوي:
2024-07-01@23:18:14 GMT

مسؤول سابق بالبترول يكشف تكلفة إنتاج السولار في مصر

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

مسؤول سابق بالبترول يكشف تكلفة إنتاج السولار في مصر


كتب- حسن مرسي:
عقب الدكتور مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، على رفض الرئيس عبدالفتاح السيسي طلب الحكومة برفع أسعار السولار، مشيرًا إلى أنه بالنظر إلى أسعار الوقود سنجد أن منتج السولار هو أغلى منتج بترولي في السوق العالمي.

وأشار "يوسف"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن تكلفة إنتاج السولار في مصر يصل إلى 18 جنيهاً للتر، ويتحملها قطاع البترول، لافتًا إلى أن الحكومة كان لديها رغبة في زيادة سعر السولار ولكن الرئيس السيسي إنحاز لمحدودي الدخل ورفض زيادته.

وأضاف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، أنه يجب أن يعتمد المواطنون على استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، حيث سيوفر له الكثير، وتقدم الدولة تسهيلات على عملية تحويل السيارة من استخدام الوقود إلى الغاز الطبيعي.

من جانبه قال الدكتور عبدالله المغازي، أستاذ العلوم السياسية، ومعاون رئيس الوزراء السابق، أن أسعار النفط شهدت قفزة عالميا، ولكن الرئيس السيسي قرر تثبيت سعر السولار حفاظا على محدودي الدخل، حيث إذا حدثت زيادة في سعر السولار ستحدث زيادة في كل شيىء.

وقال إن قرار الرئيس السيسي بشان تثبيت سعر السولار قرار حكيم، مثمنا توجيه الرئيس بترشيد الانفاق من الوقود، مشددا على أهمية استغلال دعوات مقاطعة المنتجات الأجنبية في تشجيع المنتج المحلي وتقليل فاتورة الاستيراد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار سعر الفائدة زيادة البنزين انتاج السولار سعر السولار هيئة البترول طوفان الأقصى المزيد سعر السولار

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

تناولت برامج التوك شو، الإثنين، عددا من القضايا والملفات التي شغلت الرأي العام واهتم بمتابعة تطوراتها، وإليكم التفاصيل.

الرئيس السيسي يهنئ الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئه لنظيره محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا الشقيقة.

الرئيس السيسي يهنئ الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته، مشددًا على أن  قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية.

مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، عبدالله الزغاري، إن الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة الأساسية، مشددًا على أنّ  مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة، محمد أبوسلمية، شاهد على الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"


عقب النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على بدء تطبيق قرار غلق المحلات في العاشرة مساءا، مشيرا إلى أن الدولة لديها أزمة في الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء، والحكومة تعمل على تدبير العملة الصعبة لشراء الغاز والمازوت، وهو ظرف طارىء ولا بد أن نتحمل جميعنا.


نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري

قال النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، إن شركات المحمول ومعارض السيارات وغيرهم من الجهات يقوموا ببيع أرقام عملائهم لموظفي شركات التسويق العقاري..

نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

 

 

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • اجتماع مرتقب للجنة تسعير المواد البترولية يوليو الجاري
  • مسؤول إسرائيليّ سابق: إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله هذا ما سيشهده لبنان
  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • عملهم رسالة.. عبد الله غراب ينفي غلق المخابز
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • 12 سنة من الصمود.. السيسي: الشعب المصري قوي وتحمل تبعات هو غير مسؤول عنها
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة