جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة تهديده للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بعدم التدخل في الحرب الدائرة ضد قطاع غزة، قائلا إن "الخطأ سيكلفك ثمنا لا يمكنك تخيله".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لنتنياهو عقده بالتزامن مع كلمة مباشرة ألقاها نصر الله لإعلان موقفه من التطورات الجارية في قطاع غزة، والمواجهات الحدودية بين الجيش الإسرائيلي وعناصر من حزب الله.

وقال نتنياهو "في ما يتعلق بالشمال أكرر وأقول لعدونا: لا تختبرنا، الخطأ سيكلفك غاليا، الخطأ سيكلفك ثمنا لا يمكنك تخيله".

وفي السياق، جدد نتنياهو رفضه الوقف المؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة أو السماح بدخول الوقود إلى القطاع.

وأضاف "نواصل بكل قوتنا، ونرفض وقف إطلاق النار المؤقت الذي لا يشمل إطلاق سراح رهائننا".

وأكد نتنياهو أن إسرائيل لا تسمح بإدخال الوقود إلى قطاع غزة وتعارض تحويل الأموال إلى القطاع.

وعلى صعيد متصل، قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض اليوم الجمعة إنه يجب على حزب الله ألا يحاول استغلال الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، مضيفا أن الولايات المتحدة لا تريد أن ترى الصراع يمتد إلى لبنان.

ومنذ اندلاع الحرب ضد قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حذرت إسرائيل في أكثر من مناسبة الجماعات الحليفة لإيران -ولا سيما حزب الله- من التدخل في المواجهة الراهنة بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

نصر الله قال إن حزبه دخل المعركة بعد يوم من انطلاقها في غزة (الجزيرة) خطاب نصر الله

في المقابل، كشف نصر الله في خطابه اليوم الجمعة أن حزبه دخل المعركة بعد يوم من انطلاقها في غزة، مؤكدا أنه لن يتم الاكتفاء بما يجري على الحدود.

واعتبر نصر الله أن عملية طوفان الأقصى في حد ذاتها وليدة قرار فلسطيني 100% وأخفيت عن الجميع، وأشار إلى أن العملية أصبحت ممتدة في أكثر من جبهة وأكثر من ساحة.

وتشهد الحدود اللبنانية بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ومنذ 28 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين -معظمهم مدنيون- وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی نصر الله قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بن غفير يهدد نتنياهو.. الخلافات تضرب الحكومة الإسرائيلية وتهدد بتصدعها

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «بن جفير يهدد نتنياهو.. الخلافات تضرب الحكومة الإسرائيلية وتهدد بتصدعها».

وجاء في التقرير، أن الخلافات تتزايد حدتها في الداخل الإسرائيلي يوما بعد يوم، منذ بدء العدوان الغاشم على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، حتى وصلت إلى حد تهديد القادة الإسرائيليين بشكل مستمر بحل الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو.

خلاف هذه المرة حدث بين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن جفير، بعدما طالب بإجراء تغييرات في المجلس الأمني المصغر، وهدد بشكل مباشر بتعطيل عمل المجلس إذا لم ينضم إليه.

وسائل إعلام إسرائيلية وصفت ذلك الخلاف بأنه محاولة من جانب «بن غفير» للبحث عن ذرائع لتفكيك الحكومة الإسرائيلية، والذهاب لانتخابات مبكرة، خاصة بعد عدم اجتماع رؤساء الائتلاف الحكومي منذ فترة بسبب الخلافات المتزايدة.

نتنياهو الذي يخشى على ائتلافه الحاكم من التفكك قرر الاجتماع مع «بن جفير» ولكنه اشترط عليه مقابل انضمامه للمجلس الأمني المصغر أن يؤيد قانون الحاخامات الذي يعارضه، ويعتبره محاولة من جانب حزب شاس الديني لتعيين أشخاص تابعين له في مناصب بالمدن والأحياء.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: ملتزم بإطار وقف إطلاق النار
  • نتنياهو يخالف مزاعمه بأن إسرائيل "على بعد خطوة من النصر" في غزة
  • جيروزاليم بوست: لماذا تعاظم الخلاف بين نتنياهو وغالانت؟
  • حسن نصر الله: إذا أصر نتنياهو على مواصلة المعركة فسيأخذ كيانه إلى الخراب
  • ‏الجيش الإسرائيلي: القوات الجوية تضرب هدفًا لحزب الله في منطقة جنتا في قضاء بعلبك شرقي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: القوات الجوية تضرب هدفًا لحزب الله في منطقة جنتا في قضاء بعلبك شرقي لبنان
  • بن غفير يهدد نتنياهو.. الخلافات تضرب الحكومة الإسرائيلية وتهدد بتصدعها
  • خبراء ومحللون: مجزرة الاحتلال بخان يونس تهدف لإفشال المفاوضات
  • تصدع في ائتلاف نتنياهو: بن غفير يهدد.. وتوتر في حزب “شاس”
  • تحديد هذا الموعد لإدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد