قال مدير الإسعاف والطوارئ في غزة، إن الدولة المصرية قدمت المساعدات اللازمة لاستقبال المرضى الفلسطينيين من قطاع غزة.

كارثة طبية في غزة.. فؤاد عودة يتحدث عن الوضع الصحي والإنساني في فلسطين وزير الخارجية الأمريكي يفشل في إقناع "نتنياهو" بهُدنة مُؤقتة في غزة

 

وأضاف مدير الإسعاف والطوارئ في غزة خلال مداخلة هاتفية لفضائية  القاهرة الإخبارية،  إن الاحتلال يرتكب المجازر بحق الفلسطينيين بما يخالف وينتهك القوانين الدولية، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال استهدفت سيارات الإسعاف التي تنقل المصابين للعلاج في مصر والتي انتقلت بعد التنسيق على أعلى المستوياتمما اضطرها للعودة بعد الانطلاق بحوالب 200 أو 300 متر.

المنظومة الصحية في غزة انهارت تماما 

وأشار مدير الإسعاف والطوارئ في غزة، إلى أن المنظومة الصحية في القطاع انهارت تماما جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

 

 

وأدان البروفيسور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية، ونقيب الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا ومحاضر في عديد من الجامعات الإيطالية، ما يحدث من مجازر في قطاع غزة بدولة فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

اقترح فؤاد عودة، في اجتماع ممثلين  للجاليات العربية والفلسطينية في أوروبا، الذي تم تنسيقه من مؤسسة الإبداع الفلسطيني الدولية، بنشر الأخبار بجميع اللغات الأوروبية على الصحف والتلفزيونات والإذاعات الإيطالية والأوروبية، الخاصة بما يحدث في قطاع غزة من قصف المستشفيات والمدارس التي تأوي الكثير من الفلسطينيين، فضلًا عن الكارثة الطبية التي توجد هناك.

ووجه "عودة" نداءً إلى جميع الجاليات العربية والفلسطينية في أوروبا لتركيز العمل بنشر الأخبار في جميع اللغات الأوروبية على الصحف والتلفزيونات والإذاعات الإيطالية والأوروبية، لما يحدث في قطاع غزة من قصف المستشفيات والمدارس التي تأوي الكثير من الفلسطينيين، فضلًا عن الكارثة الطبية التي توجد هناك.

وتابع: "فقط هكذا نقدر ننشر الكارثه الصحية والإنسانية الكبيرة في غزة و فلسطين، وعمل نشاطات فقط على واتساب و فيسبوك و الكلام فقط بين بعض ليس هي الحل المطلوب".

وقد شارك الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية، في المظاهرات الكبرى التي اندلعت بالعاصمة الإيطالية روما، منذ صباح اليوم، والتي جمعت كل الأطراف الفلسطينية والجاليات العربية وسط حضور كبير من الشباب من أصل عربي، إضافة لتواجد ضخم من الشباب والطلاب الإيطاليين.

وأكد “عودة”، عن تواجد كبير من النساء والشباب بمظاهرات روما لدعم القضية الفلسطينية مشهد يعزز مشاعر القومية العربية المتواجدة لدى قطاع كبير من الإيطاليين من أصل عربي حتى بالأجيال الجديدة، لافتًا إلى أهمية هذا الأمر أمام الإعلام الإيطالي والإعلام العالمي، خاصة في ظل تعاطف كبير من الشعوب الأوروبية مع غزة وهو ما يجب تعزيزه من خلال الإعلام الغربي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الإسعاف فلسطين إسرائيل بوابة الوفد فؤاد عودة قطاع غزة کبیر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • ‏أمير قطر يهنئ الرئيس الإيراني بمناسبة فوزه بالانتخابات
  • الثانوية العامة 2024|نقل طالبة بالفيوم أثناء امتحان الكيمياء للمستشفى بعد إصابتها بهبوط مفاجئ
  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة بشمال إسرائيل
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • ‏نتنياهو: قادة إيران يقفون وراء محور القتل والحرب
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • تنياهو: نخوض هذه الحرب من أجل البقاء وحماية حريتنا
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • مؤتمر "ضباط الاتصال" يحظر شركات داعمة لإسرائيل ويحث الفيفا على منع فريق الاحتلال من الألعاب