تشهد مدن قطاع غزة قصف متواصل على مدار الساعة من قوات الجيش الإسرائيلي المحتل وسط تضليل اعلامي غربي غير مسبوق حيث لا تظهر القنوات الفضائية الأمريكية الكبرى مدى بشاعة المجازر التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنين والأطفال ولا يبث قصف المدارس والمستشفيات وأماكن اللجوء التابعة للمنظمات الدولية داخل القطاع الذي أصبح غير صالح للحياة.

لرفضها شكلها .. بلوجر بريطانية تثير الجدل بتصرف غير متوقع | شاهد

وانتشر مقطع فيديو قصير لأحد اشهر المؤثرين الأمريكيين على موقع تيك توك يفضح فيه تضليل الإعلام الأمريكي للرأي العام في بلاده ويوضح أن التغطية العربية أكثر حيادية وموضوعية في تغطية ما يحدث داخل القطاع الضيق الذي انقطعت عنه كل سبل الحياة من غذاء ووقود ودواء على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ويقول البلوجر الشهير أنه يمثل وجهة نظر قطاع كبير من المجتمع الأمريكي الغاضب والرافض المجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة، بينما لا يظهر هو وأمثاله على شاشات التلفزيون الأمريكي لتوضيح رأيهم.

 

ويضيف، بينما البلوجرز الامؤثرين ممنوعون في بلدهم أمريكيا من التحدث في الاعلام، يظهر على شاشات التلفزيون العربي بمختلف أنواعها مؤثرون من مختلف بلدان العالم للتعبير عن رفضهم التام للمجازر.

 

ويصرخ البلوجر في الفيديو قائلا “نحن الشعب الأمريكي نرفض المجازر التي يرتكبها الحيش الإسرائيلي ضد المدنين، ورغم أن بلدنا تدعي الديمقراطية، لكننا ممنوعون من الظهور في وسائل الإعلام للتعبير عن غضبنا” 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة الجيش الإسرائيلي الفضائية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

«وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟

كشفت صحيفة «وول ستريت» الأمريكية، عن مستقبل قطاع غزة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي، مشيرة نقلا عن مسؤولين إسرائيليين إلى أن إحدى الخطط تتمثل فيما يسمى بـ«الفقاعات الجغرافية»، والتي يمكن من خلالها أن يعيش الفلسطينيون في ملاجئ مؤقتة، لكن. 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن الفقاعات الجغرافية هي مناطق آمنة، يمكن أن يعيش بها الفلسطينيون المدنيون وهي بمثابة ملاجئ ومناطق مؤقتة، في أعقاب ذلك، سيواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في قطاع غزة، والتي يهدف من ورائها القضاء على الفصائل الفلسطينية، إذ ما يزعم جيش الاحتلال وفقًا لأهدافه التي يريد تحقيقها من العدوان.

«نتنياهو» يتحدث عن الخطة

الفقاعات الجغرافية، أشار إليها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق من شهر يونيو الجاري، أثناء حوار له مع القناة 13 الإسرائيلية، وقال إن هناك خطة لإنشاء إدارة مدنية شمالي قطاع غزة، من جانبه، أشارت «وول ستريت»، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين، قالوا إن الخطة التي أشار إليها «نتنياهو»، هي «الفقاعات الجغرافية».

الخطة أيضًا، سيتمكن من خلالها الفلسطينيون من توزيع المساعدات الإنسانية على أنفسهم، ومن المحتمل، أن تنشأ دولة الاحتلال الإسرائيلي المزيد من المناطق منها، خلال المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • "الموت البطيء" يتربص بالأسرى الفلسطينيين تحت وطأة التعذيب الوحشي المُمنهج
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • أجندة التوسع الإسرائيلي.. حرب غزة والطاقة واحتياطات الغاز
  • بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة
  • «وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟
  • حماس: الميناء العائم الأميركي لم يكن سوى استعراض
  • عاجل | أسامة حمدان: الاحتلال الفاشي يمعن في حرب تجويع تستهدف أبناء شعبنا بغزة
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة