أدان الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم الدكتور إبراهيم نجم، استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقافلة الإسعافات المتجهة لمعبر رفح أثناء خروجها اليوم الجمعة، من مستشفى الشفاء بغزة، في جريمة جديدة تضاف إلى سجلها الإجرامي.

وأكد الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم -في بيان- أن صمت منظمات المجتمع الدولي قد شارك في استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في أن تستمر في أعمالها الإجرامية التي تستهدف المدنيين والأطفال والمنشآت المدنية والطبية دون رادع.

وجدد نجم نداءه إلى عقلاء العالم أن يتدخلوا لوقف هذا العدوان الغاشم والعقاب الجماعي الذي لا يرحم كبيرًا ولا صغيرًا، في تجاهل واضح للقوانين الدولية ومخالفة للمبادئ الإنسانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأمين العام الاحتلال الإسرائيلي غزة مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: كلمة نائب الأمين العام لحزب الله تحمل رسالة قوية لإسرائيل

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ كلمة نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، رسالة قوية بأنّ التنظيم الحزبي لم ينته كما زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأنّ الأيام الماضية التي جرى فيها اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله كانت فترة انتقالية لإعادة تنظيم الصفوف.  

نفي مزاعم جيش الاحتلال

وأضاف أنّ نعيم قاسم وجه الكثير من الرسائل، وفند مزاعم الاحتلال الإسرائيلي، التي زعم بأنه قضى على القدرات العسكرية لحزب الله وخاصة المتوسطة وبعيدة المدى، إذ أنّ القدرات الصاروخية كاملة ولم تمس من جيش الاحتلال على مدار العمليات التي نفذها في الجنوب اللبناني والعاصمة بيروت.

مضمون كلمة نعيم قاسم

وأشار إلى أن نائب الأمين العام لحزب الله أكد أنّ ما فعله جيش الاحتلال الإسرائيلي هو استهداف لعدد من القادة، ولكن الهيكل التنظيمي لحزب الله قائم وهناك بدائل كثيرة لكل منصب وموقع في الهيكل، مشيرا إلى إعادة انتخاب واختيار المناصب حتى يعود حزب الله كاملا من خلال تعيين أمين عام جديد.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • الكرملين يدين اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • «القاهرة الإخبارية»: كلمة نائب الأمين العام لحزب الله تحمل رسالة قوية لإسرائيل
  • العدوان الإسرائيلي على الحديدة يتصدر اهتمامات الصحف العالمية
  • مستشارة التغذية بـ”معجزة الشفاء ” : العكبر يعزز التئام الجروح ويحفز تكاثر الخلايا العظمية
  • عاجل - انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ونقله إلى مستشفى في ‎بيروت
  • رويترز: انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من موقع الضربة
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلام يلقي محاضرة حول “الدين والقانون”
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يلقي محاضرة بجامعة هارفارد حول “الدين والقانون”