القدس المحتلة-سانا

حملت المقاومة الفلسطينية الولايات المتحدة والدول الغربية التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي النازي مسؤولية المجازر التي يرتكبها بحق المستشفيات في قطاع غزة المحاصر.

وقالت المقاومة في بيان اليوم: ارتكب الاحتلال الصهيوني الإرهابي مجدداً مجزرة بشعة أمام بوابة مستشفى الشفاء بقصفه سيارات الإسعاف التي كانت تحمل مصابين وجرحى، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة العشرات، وكذلك القصف المتعمّد لمحيط مستشفيي القدس والإندونيسي في الوقت ذاته، ما يشير إلى عزم الاحتلال النازي استهداف القطاع الطبي غير آبهٍ بأي اعتبارات أو عواقب.

وأضافت المقاومة الفلسطينية: نحمل الولايات المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية عن هذه المجزرة التي يندى لها جبين الإنسانية، وذلك عبر الصمت المعيب والدعم الأمريكي المشين للاحتلال والإرهاب الصهيوني النازي، ونحذّر من إقدام هذا المحتل المجرم على ارتكاب المزيد من المجازر باستهداف المدنيين والمنشآت الطبية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط

الثورة نت/..
قامت جرافات العدو الصهيوني ، اليوم الإثنين، بعمليات هدم عند مدخل مخيم شعفاط في مدينة القدس.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان قوات كبيرة من الوحدات الخاصة والشرطة الاسرائيلية والبلدية بطواقمها والياتها،اقتحمت مدخل مخيم شعفاط في القدس، واغلقت المنطقة بالكامل، ثم شرعت بعملية هدم لمنشآت تجارية في المكان.

وقامت قوات الاحتلال بإغلاق الحاجز العسكري المقام مدخل المخيم، مما تسبب بأزمات مرورية في الموقع، حيث تزامن الإغلاق مع خروج الطلبة الى مدارسهم والموظفين والعمال الى اماكن عملهم.
ومنذ قرابة اسبوعين، تستهدف سلطات الاحتلال بمؤسساتها المختلفة مخيم شعفاط، باقتحام متكرر للمخيم وتنفيذ مداهمات للمحلات التجارية وتعليق قرارات هدم واستدعاءات لمراجعات البلدية، ومصادرة بضائع، وفرض مخالفات مختلفة، ونصب الحواجز داخل شوارع المخيم وسحب تراخيص المركبات، اضافة الى اعتقالات واستدعاءات، واعتداءات على الأهالي بالرصاص والقنابل.

مقالات مشابهة

  • المالكي الذي سلم العراق لداعش يقول “سنحرر القدس “قريباً
  • مسؤول سابق في النقد الدولي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط
  • كاتب كندي: نداءات السلام التي أطلقها المؤيدون الغربيون لإسرائيل تمثيلية ساخرة
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • أيمن يونس: الزمالك استحق التتويج بالسوبر الأفريقي.. وكولر يتحمل مسؤولية خسارة الأهلي