أعربت وزارة الخارجية الفلسطينية عن إدانتها بأشد العبارات "المجازر البشعة" التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بحق 3 مستشفيات في قطاع غزة وخلفت "عشرات من الشهداء والمصابين والجرحى".

وفي بيان لها قالت الخارجية: "ندين بأشد العبارات المجازر البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق 3 مستشفيات في قطاع غزة والتي خلفت العشرات من الشهداء والمصابين والجرحى، هذا بالإضافة إلى استهداف سيارات الإسعاف التي كانت تقل جرحى ومصابين".

إقرأ المزيد مراسلنا: الطيران الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة

واعتبرت الوزارة ما جرى بأنه "من أبشع الجرائم ضد الإنسانية التي تتم على سمع وبصر المجتمع الدولي خاصة الدول التي تدّعي الحرص على مبادئ حقوق الإنسان".

وتابعت الوزارة: "لطالما حذّرت الوزارة من مثل هذه الجرائم والمخاطر المترتبة على استهداف المستشفيات وسيارات الإسعاف وطواقمها بما يعنيه ذلك من حرمان حتى المرضى الفلسطينيين من فرصة العلاج".

وأردف البيان: "تنظر الوزارة بخطورة بالغة لتمادي قوات الاحتلال في استهداف المستشفيات وارتكاب المزيد من المجازر بحقها بحجج وذرائع واهية لتبرير استهدافها للمستشفيات خاصّة التي لا زالت تعمل في شمال في قطاع غزة".

إقرأ المزيد قصف إسرائيلي عنيف يستهدف محيط مستشفى القدس في حل تل الهوا غرب غزة (فيديو)

واختتمت: "تطالب الوزارة المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الأممية والدولية المختصة خاصة منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي بتحمل مسؤوليتهم في توفير الحماية للمستشفيات حتى تتمكن من أداء مهامها العلاجية الإنسانية."

الجدير بالذكر أن عشرات المستشفيات توقفت عن العمل في قطاع غزة بسبب الاستهداف المباشر أو جراء نقص ونفاد الوقود والمستلزمات الطبية.

وقالت وزارة الصحة في غزة اليوم الجمعة إن 9227 فلسطينيا قتلوا منذ 7 أكتوبر بينهم 3826 طفلا و2405 نساء وارتفع عدد المصابين إلى 23516.

وناشدت كل الأطراف توفير ممر آمن لدخول الوقود والمساعدات إلى قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الصحة العامة تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة وفيات فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي على عدة مناطق في رفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن التصعيد الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة تركز في الساعات الأخيرة في المناطق الشمالية الشرقية بمدينة رفح الفلسطينية، خاصة منطقتي العطاطرة وخربة العدس التي تعرضتا إلى قصف من  قبل المقاتلات الحربية الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه فيما يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي الذي ركز في الماضي على نسف المربعات السكنية في المناطق الغربية لرفح الفلسطينية، انتقل هذه المرة إلى الأحياء التي لم تكن مدمرة بالكامل.

قصف إسرائيلي على رفح الفسطينية

وأضاف «أبو كويك» خلال رسالة على الهواء، أنه جراء القصف الإسرائيلي المركز على رفح الفلسطينية استشهد 3 فلسطينيين عقب استهداف منزلهم في منطقة العطاطرة، مشيراً إلى أن بعض المصادر المحلية تتحدث عن وجود عدد من الضحايا تحت أنقاض المنزل المُستهدف، بالإضافة إلى استشهاد اثنين في منطقة خربة العدس.

استشهاد مواطنين في مخيم البريج

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن طواقم الإسعاف انتشلت مواطنين استهدفا أثناء محاولة وصولهما إلى المناطق الشمالية في رفح الفلسطينية عبر سيارة كانا يستقلانها، مؤكداً أن الاحتلال استهدف سيارتهما بشكل مباشر، فيما استشهد 6 مواطنين في مخيم البريج.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام ويعلن عن “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • “حماس” تطالب المجتمع الدولي بالعمل لوقف الإرهاب الصهيوني في غزة
  • الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل يرتكب المزيد بحق اللبنانيين
  • دول عربية وغربية تطالب رعاياها بمغادرة لبنان.. وشركات طيران تلغي رحلاتها
  • وزير الخارجية: المجتمع الدولي أخفق في التعامل مع مسببات الأزمات الراهنة
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي على عدة مناطق في رفح الفلسطينية
  • شهيدان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي برفح الفلسطينية
  • العراق ومصر والأردن يدعون مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • شهيدان في قصف إسرائيلي على «خربة العدس» شمالي رفح الفلسطينية