أكد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، أنه يجب التوقف عن الحرب الدائرة في الشرق الأوسط، وأن كل حرب هي هزيمة بحد ذاتها ولا شيء يحل بواسطة الحروب بل يمكن كسب كل شيء من خلال السلام والحوار.

ونقلت وكالة أنباء (آكي) الإيطالية اليوم الجمعة عن البابا فرنسيس قوله "في الحرب -كما يحصل اليوم بين إسرائيل وحماس- تنتج عن كل صفعة صفعة أخرى"، و"الصراع يدور اليوم بين شعبين يتعين عليهما أن يعيشا جنبا إلى جنب، في إطار الحل الحكيم: حل الشعبين والدولتين، وبموجب اتفاقات أوسلو التي تحدثت عن قيام دولتين وعن وضع خاص لمدينة القدس".

وحذر البابا من مغبة "التصعيد العالمي الذي سيؤدي إلى سقوط الكثير من الضحايا"، وأكد أنه يعتقد أن الحكمة البشرية قادرة على وقف كل ما يجري، خصوصا وأن الحرب تعنينا جميعًا نظرًا لما تمثله إسرائيل وفلسطين والأرض المقدسة والقدس، وهذا بالإضافة إلى أوكرانيا ومناطق أخرى تشهد صراعات شأن كيفو، واليمن وميانمار.

وأعلن البابا أنه سيزور دبي من الأول وحتى الثالث من الشهر المقبل لمناسبة انعقاد قمة المناخ "كوب 28"، وذكر بزيارته إلى البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ حيث سئل عن التزامه لصالح البيئة، وانعكس هذا الالتزام من خلال صدور الرسالة العامة "كن مسبحا" قبل مؤتمر باريس حول المناخ.

وشدد على ضرورة وقف كل الممارسات المخلة بالبيئة مؤكدا أن مستقبلنا ومستقبل أبنائنا هو على المحك ولا بد من تحمل المسؤولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حرب الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

عضو بالبرلمان الأوروبي: الاعتراف بفلسطين السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ريما حسن، عضو البرلمان الأوروبي عن حزب فرنسا الأبية، إن صعود اليمين يعبر عن الميول الأوروبية في الوقت الراهن.

وأكدت عضو البرلمان الأوروبي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن هناك تحديات تواجه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة في ظل التباينات الأيديولوجية.

وأضافت أن قضية الهجرة تعد من أبرز الملفات الشائكة على أجندة الحكومة الفرنسية الجديدة، معبرة: "على الحكومة الجديدة التطرق إلى القضايا التي تشغل اهتمام الرأي العام الفرنسي سريعًا والشروع في حلها قدر المستطاع".

وأشارت إلى، أنه لا بد من وقف فوري لإطلاق النار في غزة وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، قائلة:" يجب على الجميع تحمل مسؤولياته تجاه محاولات تهجير الفلسطينيين من أراضيهم".

وتابعت:" يجب الاعتراف بدولة فلسطين في الوقت الراهن، كما أنه يجب بذل الجهود كافة من أجل تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

مقالات مشابهة

  • ندوة عن "تحديات التعليم اللاهوتي في الشرق الأوسط" بالمقر البابوي بالقاهرة
  • اليابان تدرس الإعتراف بدولة فلسطين
  • اليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين
  • عضو بالبرلمان الأوروبي: الاعتراف بفلسطين السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط
  • شراكة بين مؤسسة الإمارات و«جنرال موتورز الشرق الأوسط»
  • اقرأ غدا في "البوابة".. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب في الشرق الأوسط
  • مخاوف من توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط.. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب
  • الناتو يعتزم تعزيز وجوده في الشرق الأوسط وأفريقيا بذريعة "السلام"
  • بذريعة السلام.. الناتو يعتزم تعزيز وجوده في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • الديهي: نتائج الانتخابات الأمريكية مفصلية.. وترامب قد ينهي الحرب الأوكرانية