أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، عن تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية نجوع المعادي التابعة لمركز البداري بمحافظة أسيوط، لمدة يومين متتاليين.

قال الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، إنه سيتم تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية نجوع المعادي التابعة لمركز البداري بمحافظة أسيوط ليومين متتاليين، السبت والأحد، الموافقين 4 و5 من شهر نوفمبر الجاري، ضمن مبادرة الرئاسية “حياة كريمة”

وأشار زين الدين إلى أن القافلة الطبية تضم العديد من التخصصات الطبية والعلاجية، ويتم تحويل الحالات المرضية إلى المستشفيات المركزية والعامة لاستكمال العلاج وإجراء التدخلات العلاجية والجراحية اللازمة إذا لزم الأمر.

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، أن خطة تنفيذ القوافل الطبية العلاجية الشاملة لشهر نوفمبر 2023 تبدأ يوم السبت 4 نوفمبر ولمدة شهر في عدة قرى مكونة من 3 مراكز على مستوى المحافظة، وهي أبوتيج وأسيوط والبداري، في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”؛ تقديم خدمات رعاية صحية شاملة ومجانية لفئات المجتمع الأكثر احتياجاً والوصول إلى المواطنين في الأماكن والقرى النائية لدعم مستوى الخدمات الصحية بتلك القرى تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط مديرية الصحة باسيوط وكيل وزارة الصحة بأسيوط الدكتور محمد زين الدين محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب بمحافظة أسیوط

إقرأ أيضاً:

640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة

أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة، اليوم الاثنين، أعمالها بالكشف على ٦٤٠ حالة من أهالى قرية قراجة مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية، في العديد من التخصصات الطبية، حيث بدأت العيادات باستقبال الحالات منذ الصباح الباكر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " .

وقد انطلقت القافلة تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري.

ورافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت رعاية الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتورة أمل عطا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث تم الكشف على ٦٤٠حالة في العديد من التخصصات الطبية هى (باطنة - متوطنة - عظام -روماتيزم - صدر - قلب - أطفال - جلدية - طب الأسرة).

وأكد رئيس جامعة الزقازيق أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة، وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية، وتقديم خدمات علاجية متميزة. 

وأشارت الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة، إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، حيث قام اطباء طب الأسرة بعقد ندوة عن أمراض السكر والضغط وكيفية الوقايه وطرق العلاج، كما قامت مديرية الصحة بإرسال سيارة تنظيم الأسرة، وقام الفريق المرافق لها بالكشف علي سيدات القرية وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، بالإضافة إلى قيام مديرية الطب البيطري بالكشف على الحيوانات وصرف العلاج الخاص بهم بالمجان وكذلك تجريع ورش الحيوانات.

يشار إلى أنه قد قام بتنظيم أعمال القافلة محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات وعدد من العاملين بالقطاع، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا وإقبال من الأهالى، الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية