قال الدكتور عصام الكومي مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، إن حملة للأطباء البيطريين بالمجازر وإدارات التفتيش شنت حملة أسفرت عن ضبط كميات من الأسماك وكبد الأبقار المجمدة والدواجن. دون تسجيل أي بيانات عنها وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف الكومي أنه تم إعدام عجل في أحد المسالخ لإصابته بمرض اليرقان، وذلك في إطار دور مديرية الرقابة على الطب البيطري في الحفاظ على صحة المواطنين من خلال تكثيف الحملات الرقابية والزيارات للأسواق.

ضمان صلاحية وسلامة جميع المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني حفاظاً على صحة المواطنين.

وفي سياق متصل، أعلن جهاد متولي مدير مركز الخارجة بالوادي الجديد، إطلاق حملة من قبل إدارات المراقبة والمخازن بالوحدة المحلية لمركز الخارجة والمدينة بالتعاون مع مديرية التموين والمديرية. الهيئة العامة لسلامة الغذاء ومشروع التغذية المدرسية، للتأكد من سلامة تخزين ومدة صلاحية الأطعمة المدرسية ومراجعة بعض المدارس للتأكد من حفظها بالشكل الصحيح حفاظاً على صحة الطلاب، كما قمنا بزيارة بعض المخابز. للتأكد من سلامة ووزن الخبز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد حملات تموينية حملة تموين محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)

أثار ظهور سمكة قرش في جنوب الغردقة ذعر كبير للمواطنين حيث التقطت كاميرات عدد من العاملين بالأنشطة البحرية اليوم الاثنين، صورا لظهور القرش المحيطي أبيض الطرف وذلك خلال إحدى الرحلات البحرية.

وقال مصدر بوزارة البيئة، في تصريحات صحفية إن قرش الطرف الأبيض المحيطي هو من القروش الكبير الحجم التي تستوطن البحار الاستوائية والمعتدلة الدافئة، وطوله يتجاوز 2 متر، ويتميز بزعانفه الطويلة ذات الأطراف البيضاء.

وأكد أن القرش المحيطي ذات الأطراف البيضاء، عادة ما يكون منفردا وبطيء الحركة، ويميل إلى الإبحار بالقرب من سطح المياه بحثا عن مصادر غذاء محتملة.

ويظهر هذا النوع من القروش سلوكا شبيها بالكلاب عندما يتم جذب اهتمامها، وهي مستعدة للاندفاع إذا أتيحت لها الفرصة.

جدير بالذكر أن محميات البحر الأحمر نفذت  دوريات بحرية على الشواطئ للتأكد من عدم ارتكاب أي مخالفات بيئية من شأنها جذب أسماك القرش للشاطئ مع استمرار الدوريات لمناطق المحميات وشواطئ الجزر.

كما اتخذت محميات البحر الأحمر عدة إجراءات وتحذيرات للتعامل مع أسماك القرش بالبحر الأحمر بعد رصد ظهور الماكو بالقرب من جزيرة أبو منقار بالغردقة.

قالت الدكتور سحر مهنا أستاذ ورئيس قسم المصايد بمعهد علوم البحار بخليج السويسلأحد المواقع الإخبارية، إن ظهور أسماك القرش قرب سطح الماء أمر طبيعي فهي في بيئتها وهناك 45 نوعا من أسماك القرش تعيش في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • انقلاب شاحنة بترول وإصابة قائدها في الوادي الجديد
  • مديرية أمن بنغازي تدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر على شاطئ بحر الصابري
  • في طرابلس.. مُصادرة 100 كيلو من الموزاريلا الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك (صور)
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • تحرير 33 محضرًا بأسواق حي ثان المحلة بالغربية
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي