اعتبر الرئيس الصيني شي جين بينغ، الجمعة، أن دعم أحد طرفي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي أو الصراع في أوكرانيا مع تجاهل المطالب المشروعة للطرف الآخر سيؤدي للتصعيد.

وقال شي خلال مكالمة مرئية جرت مع المستشار الألماني أولاف شولتس، الجمعة: "سواء كان الأمر يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي أو بالأزمة الأوكرانية، الحل يتطلب التفكير بشكل أعمق في القضايا الأمنية، والالتزام بمفهوم الأمن المشترك والشامل والمستدام".

وأكد شي أن "التضييق الأمني على الدول الأخرى، والدعم الأحادي لأحد طرفي النزاع مع تجاهل المطالب المشروعة للطرف الآخر، سيؤدي إلى اختلال التوازن الإقليمي ونمو وتصعيد الصراعات".

اقرأ أيضاً

حذرت من تصاعد الصراع.. الصين: الوضع في غزة خطير للغاية

من جانبه، قال متحدث باسم الحكومة الألمانية، شولتز وشي، ناقشا التعاون الاقتصادي، وكذلك الهجمات التي شنتها حركة "حماس" على إسرائيل، والوضع في المنطقة.

وورد في بيان المتحدث باسم الحكومة الألمانية أن شولتز وشي ناقشا الحرب في أوكرانيا، وشددت محادثاتهما على ضرورة الحيلولة دون حدوث حرب نووية هناك، وأنه لا يوجد منتصر فيها.

ومنذ 28 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

اقرأ أيضاً

أرسلت مبعوثا للشرق الأوسط.. الصين تندد بالعقاب الجماعي لغزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الصين ألمانيا أوكرانيا غزة صراع تصعيد

إقرأ أيضاً:

الحكومة اللبنانية تعلن الحداد 3 أيام على نصر الله

أعلن لبنان السبت، حالة الحداد الرسمي لمدة 3 أيام، وذلك بعد مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في غارة جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان: " يعلن الحداد الرسمي أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، نكس خلالها الأعلان على سائر الإدرات الرسمية والمؤسسات العامة والبلديات وتعدل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتناسب والحدث الأليم".

وخلال اجتماع طارئ للحكومة أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، على دور الجيش اللبناني في حماية لبنان وصون حدوده. ودعا إلى توحيد الصفوف وإلى تسريع انتخاب رئيس للجمهورية.

بدورها، أعلنت إيران السبت، الحداد خمسة أيام غداة اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي السبت أن نصر الله قتل في الغارات الجوية التي نفّذتها طائرات حربية الجمعة على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأكد حزب الله لاحقا مقتله.

 

مقالات مشابهة

  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • الصين وباكستان تنددان بانتهاكات إسرائيل لسيادة لبنان
  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًا
  • الصين تعارض انتهاك لسيادة لبنان
  • روسيا تحذر الغرب من "مغامرة انتحارية"
  • الحكومة اللبنانية تعلن الحداد 3 أيام على نصر الله
  • دول الجنوب العالمي تحذر من مخاطر تصاعد الأعمال العدائية المستمرة في أوكرانيا
  • 12 دولة بينها الصين والبرازيل تحذر من التهديد باستخدام الأسلحة النووية
  • الصين تعلن عن «خطة» لإيجاد تسوية سياسية لأزمة أوكرانيا