كتاب «مسيرة عطاء» للكاتب بدر بن محمد المردوف والذي تم تدشينه مؤخرا بمحافظة ظفار، يشكل محطة ونقطة تأمل في تجربة فرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية، حيث يرصد الكتاب أبرز المراحل والإنجازات التي مرّت بها هذه الفرقة منذ تأسيسها عام ١٩٩٨ إلى يومنا هذا.

وتزامن تدشين الكتاب مع عرض مسرحية «سدرة الشيخ» لفرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية والمأخوذة عن رواية الشيخ الأبيض لصاحب السمو الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، وقام بتأليفها وإخراجها الكاتب عماد بن محسن الشنفري.

وذكر بدر بن محمد المردوف أن «مسيرة عطاء» كتاب يسلط الضوء على محطات فرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية ويحمل في طيّاته مسيرة عطاء لفرقة أثرت الساحة الثقافية والأدبية والفنية بمحافظة ظفار، حيث كانت رافدًا مهمًا للحراك المسرحي بسلطنة عمان وأسهمت في نشر الثقافة المسرحية. وأضاف الكاتب في هذا البحث التزمت بتحري الدقة التاريخية لرصد وتوثيق أهم المحطات لفرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية منذ التأسيس إلى يومنا هذا، وقد حاولت جاهدًا التحقق من المعلومات المنشورة في هذا الكتاب بالرجوع إلى أكثر من مصدر.

يتكون الكتاب من ١٦٨ صفحة ويضم عدة عناوين متنوعة من بينها نبذة عن فرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية والأعضاء المؤسسين للفرقة والهوية الثقافية بين الماضي والحاضر، إلى جانب المشاركات المحلية والخليجية والعربية والدولية للفرقة ونماذج من الإبداعات الثقافية الشبابية لأعضاء الفرقة. كما يشتمل الكتاب على عدد من الصور الضوئية وقصاصات الصحف التي وثقت أعمال الفرقة من بدايتها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مسیرة عطاء

إقرأ أيضاً:

الفجيرة للفنون: حمد الشرقي جعل من الإمارة وجهة بارزة على الساحة الثقافية

الفجيرة (وام) أكد علي عبيد الحفيتي، مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، أن خمسين عاماً من القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، أصبحت الإمارة وجهة بارزة على الساحة الثقافية والفنية وازدهرت في مختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.وقال بمناسبة الذكرى الخمسين لتولي صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، مقاليد الحكم في الإمارة، إن سموه كان له دور محوري في دعم الفنون والاحتفاء بالثقافة، حيث أصبحت الفجيرة مركزاً مهماً للأحداث الفنية والمهرجانات الدولية، مثل مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، الذي يشرف عليه سموه، وهو واحد من أبرز الإنجازات الثقافية، حيث يجمع بين فنانين ومثقفين من مختلف أنحاء العالم لتعزيز التبادل الثقافي والفني. وأضاف «كما شهدت الفجيرة اهتماماً كبيراً بالتراث، حيث تم ترميم العديد من المعالم التاريخية والثقافية التي تعكس هوية الإمارة الغنية بالمشاريع مثل إعادة تأهيل قلعة الفجيرة وإطلاق المبادرات الفنية والثقافية مما جعل من الإمارة رمزاً للإبداع الفني والاحتفاء بالثقافة». وقال «اليوم، تشهد الفجيرة حركة فنية نشطة، مع دعم متواصل من صاحب السمو حاكم الفجيرة للفنانين المحليين والدوليين، وتوفير منصات لإبراز مواهبهم وهذه الإنجازات تعزز مكانة الفجيرة كواحة للفن والثقافة، وتدفعها لتكون وجهة متميزة على المستوى الإقليمي والدولي في عالم الإبداع».

أخبار ذات صلة "سفن إكس" تصدر طابعاً تذكارياً احتفاء بالذكرى الـ50 لتولي حمد الشرقي مقاليد الحكم في الفجيرة بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة

مقالات مشابهة

  • الشارقة للفنون تنظم الدورة الثانية عشرة من معرض «الشارقة، وجهة نظر»
  • الفجيرة للفنون: حمد الشرقي جعل من الإمارة وجهة بارزة على الساحة الثقافية
  • المنتدى العربي السادس للمياه يسلط الضوء على دور الابتكار في الأمن المائي
  • محافظ الإسماعيلية يوجه بضم فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم إلى عروض المهرجان الدولى للفنون الشعبية
  • تقرير يسلط الضوء على النفوذ المغربي بغرب إفريقيا..أبعاد استراتيجية تتجاوز الحدود التقليدية
  • "المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي" بمسقط يسلط الضوء على أهمية الوثيقة الشفوية بالمجتمعات العربية
  • "صباح الخير يا مصر" يسلط الضوء على أهم وأبرز الأحداث اليوم (شاهد)
  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يسلط الضوء على الفرص التجارية الإستراتيجية والتعاون الاقتصادي في بروناي
  • رئيس رابطة الكتاب الرياضيين بإنجلترا : أتعحب من دفع صحفي مصر مبالغ للمصادر من أجل الحديث
  • الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على فوز السيب بالكأس القارية لأول مرة