شملت أعمال التطوير خلال السنوات الأخيرة كورنيش النيل في بني سويف، ما جعله ملاذًا لغالبية أهالي المحافظة، وبخاصة في أيام العُطلات، حيث يُقدم الأهالي على الاستمتاع بالجو الرائع ورؤية النيل من أقرب مكان له في المحافظة، كذلك الألعاب التي وفرتها إدارة الكورنيش، في ظل مجانية الدخول لكافة المواطنين.

الممشى السياحي في بني سويف مزار للأجانب

ويُعد كورنيش النيل في مدينة بني سويف، أحد أهم المزارات السياحية في المحافظة، حيث يُقبل السائحون على زيارته والاستمتاع بالجو الرائع وبخاصة البواخر والسفن النيلية المارة بالنيل في بني سويف، من القاهرة إلى الأقصر، كذلك رحلات اليوم الواحد التي تنظمها إدارة السياحة بالمحافظة.

تطوير الممشى السياحي بكورنيش النيل في بني سويف

وشهد الممشى السياحي Water walk في مدينة بني سويف أعمال تطوير بطول 1500 متر، بلغت تكلفتها قرابة 200 مليون جنيه، ليصبح المقصد الرئيسي لجميع أهالي المحافظة، وخاصة في فترات الليل.

إقبال أهالي بني سويف على الممشى السياحي في فترة الُعطلات

ويحظى الممشى السياحي في مدينة بني سويف بإقبال كبير من أهالي المحافظة خلال أيام العُطلات الرسمية، حيث تتوجه الأسر إليه للاستمتاع بجمال الطبيعة، في ظل توفير إدارة الممشى لعدد من ألعاب الأطفال أو الألعاب المائية للمواطنين، في ظل قرب افتتاح عدد من المطاعم والكافيهات، وتواجد جراح للسيارات.

خروج من عناء المذاكرة

وقال حسين مصطفى، أحد المواطنين، إنه اعتاد التنزه مع أسرته على الممشى السياحي يوم الجمعة من كل أسبوع للاستمتاع بالجو الرائع، إلا أنه وفي الفترة الأخيرة لاحظنا اهتماما كبيرا من إدارة الكورنيش، والتزام كبير بالنظافة وتواجد أفراد الأمن.

وأضاف: «نحتاج من وقت لأخر لتغيير جو وإراحة أبنائنا من عناء المذاكرة والمدارس، وأفضل مكان لنا على قدر استطاعتنا هو كورنيش النيل فالدخول إليه مجانًا».

جمال الطبيعة والنظافة والأمان

وقالت سناء سليمان، ربة منزل، إنه تستمتع بالأجواء الطبيعية على الممشى من مياه وأشجار في ظل استقرار حالة الطقس: «بنحاول نخرج أولادنا هنا في الممشى، مكان نظيف وأمان لهم، حتى يستطيعوا استكمال دراستهم بشكل جيد باقي أيام الأسبوع».

 







المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورنيش بني سويف مزار سياحي الممشى السیاحی فی بنی سویف النیل فی

إقرأ أيضاً:

غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة بني سويف، عن ضعف المياه مدينة إهناسيا وقريتي دنديل والحمام، بمركز ناصر، وقرية السعادنة بمركز بني سويف، وذلك نظرًا لتوقف محطة المعصرة الجديدة «فرع اهناسيا» غدًا الثلاثاء من الساعة 7 مساءًا حتى الساعة 10 مساءًا لمدة 3 ساعات.

وتهيب الشركة في بيان لها بالمواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، وسوف يتم تدبير سيارات مياه شرب نقية صالحة للشرب في الحاجة إليها، وللاستفسار والشكاوي يرجي الاتصال بالخط الساخن 125من أي تليفون أرضي أوموبايل ورقم واتس آب 01211175827.

في سياق أخر تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا، أعمال لجنة شئون القرى الفرعية بالوحدة المحلية، والتي قامت بمتابعة انتظام سير العمل وتقديم الخدمات بعدد من المصالح الحكومية بدائرة مجلس قروى دشطوط حيث تم المرور على الوحدة المحلية للقرية، والجمعية الزراعية والوحدة الصحية، ومكتب التموين والتضامن الاجتماعي، والطب البيطري، فضلاً عن الاطلاع على دفاتر الحضور والانصراف، للتأكد من الانضباط الإداري، والنظافة ورفع الإشغالات ورخص المحلات والإعلانات.

ومن جانب آخر تم تنفيذ حملة نظافة بشوارع المدينة، تم خلالها تفريغ الحاويات الثابتة ورفع القمامة بمحيط المدارس والمصالح الحكومية ودور العبادة وجمع المخلفات المنزلية من دائرة المجالس القروية والتي تم خلالها توريد أكثر من 80 طن لمصنع السماد العضوي بالظهير الصحراوي، فضلاً عن تحرير عدة إنذارات لمخالفات بيئية وإشغالات طريق، ومتابعة غرس وري الأشجار بقرية سمسطا الجديدة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة عائلتين بسبب لهو الأطفال ببني سويف
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف
  • غدًا.. قطع المياه 5 ساعات عن 3 قرى لصيانة المحطات شرق النيل ببني سويف
  • قطع المياه 5 ساعات عن قرى شرق النيل ببني سويف غدًا للصيانة
  • غدًا.. قطع مياه الشرب بعدد من قري بني سويف لأعمال الصيانة
  • انتشال جثة طفل بـ "الممشى السياحي" في الفيوم
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ "الممشى السياحي" بالفيوم
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ"الممشى السياحي" بالفيوم
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ «الممشى السياحي» بالفيوم