شهد اليوم الأول من منافسات فئة الناشئين في النسخة 15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، اليوم الجمعة، والتي تقام برعاية ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، نزالات حافلة بالقوة والتشويق والحماس.

قدم لاعبو الجوجيتسو من فئة الناشئين أداءً قوياً ومميزاً في منافسات اليوم وسط إقبال جماهيري ملأ المدرجات، فيما ساهمت هتافات المشجعين في تحفيز اللاعبين لتقديم مستويات فنية عالية والتنافس على ذهب البطولة في عاصمة الجوجيتسو العالمية.

حضر المنافسات وشارك في تتويج الفائزين رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عبدالمنعم الهاشمي، ونائب رئيس الاتحاد، محمد سالم الظاهري،  ومدير عام مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية، سارة إبراهيم شهيل،  والأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، فهد علي الشامسي، والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي، خالد عتيق الظاهري.

واستهلت فئة الناشئين / بنين من حملة الأحزمة الرمادي والأخضر والأصفر والبرتقالي والأزرق والبنفسجي منافسات اليوم الجمعة، ممن يمثلون الأندية والاكاديميات من مختلف أنحاء العالم، وسط تألق كبير للاعبي الأندية والأكاديميات المحلية.

وعلى صعيد النتائج ذهبت الصدارة إلى نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، فيما حل لاعبو أكاديمية كازاخستان الوطنية في المركز الثاني، ونادي العين ثالثاً.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يوسف عبدالله البطران: "تواصل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ترسيخ مكانة العاصمة أبوظبي كموطن عالمي للعبة، ونجاحها في توفير منصة نموذجية تستقطب أفضل المواهب الناشئة على مستوى العالم للتنافس على أرض العاصمة الحبيبة، ولعل الأمر اللافت يكمن في مشاركة كبيرة للأكاديميات من خارج الدولة، لا سيما من دول مثل البرازيل وفرنسا وأوكرانيا وأستراليا والولايات المتحدة والأردن وكازاخستان وكندا والمملكة العربية السعودية والكويت، بعضها شارك في نسخ سابقة من البطولة، والبعض الأخر يشارك للمرة الأولى، حرصاً منهم على التواجد في الحدث الأبرز على خارطة الجوجيتسو العالمية”.

وأشاد البطران بالأداء القوي للاعبين الإماراتيين، ما يؤكد الدور الكبير الذي تقوم به الأندية والأكاديميات المحلية في تأهيل وإعداد اللاعبين واللاعبات وتجهيزهم للمنافسة على أعلى المستويات، بالاعتماد على أفضل الأجهزة التدريبية والفنية على مستوى العالم، مؤكدا أن نتائج منافسات اليوم تعكس هذا الواقع المميز وامتلاك الدولة قاعدة راسخة من الشباب القادرين على مواصلة مسيرة الانجازات في المستقبل.

وأضاف: "نترقب الكثير من المنافسات الشيّقة في الأيام القادمة مع قرب انطلاق مسابقات فئات الهواة والأساتذة والمحترفين، مع نخبة من نجوم العالم للمنافسة على لقب بطولة الجوجيتسو الأهم عالمياً".


ويتضمن جدول منافسات البطولة في الأيام المقبلة نزالات الناشئات غداً السبت 4 نوفمبر (تشرين الثاني)، والهواة 5 نوفمبر (تشرين الثاني)، والأساتذة 6 و7 نوفمبر (تشرين الثاني)، ونزالات فئة المحترفين أيام 8، و9، و10 نوفمبر (تشرين الثاني)، بالإضافة إلى حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو  11 نوفمبر (تشرين الثاني). 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أبوظبی العالمیة تشرین الثانی

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي

انطلقت رسميًا فعاليات وأنشطة النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث العالمي الأكبر في تاريخ القطاع والذي يُقام في بوليفارد رياض سيتي في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس المقبل.
وشهد اليوم الافتتاحي انطلاق بطولتين ضمن جدول حافل بمنافسات النخبة على مدار ثمانية أسابيع، إذ احتضنت “SEF أرينا” الصرح الفريد من نوعه والذي يُعد أكبر منطقة ألعاب ورياضات إلكترونية على مستوى العالم منافسات بطولتي ” كول أوف ديوتي: وورزون ” و “موبايل ليجندز – بانج بانج” ، والتي افتتحت بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي ستشهد إقامة 22 بطولة في 21 لعبة هي الأشهر على الصعيد الدولي.
وأقيمت منافسات اللعبة الشهيرة موبايل ليجندز – بانج بانج، والتي يبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار، في أمازون أرينا، حيث تصدر فريق NIP Flash (سنغافورة) المجموعة الأولى، بينما سيطر فريق Fnatic ONIC (إندونيسيا) على المجموعة الثانية.
وفي المجموعة الثالثة، فقد تشارك فريق HomeBois (ماليزيا) وفريق Liquid Echo (الفلبين) الصدارة بعد تحقيقهما للفوز بنفس النتيجة 2-0، ويتشارك أيضًا فريق Falcons AP .Bren (الفلبين والسعودية) وفريق Falcons Esports (ميانمار) صدارة المجموعة الرابعة.
كما انطلقت على stc أرينا منافسات كول أوف ديوتي: وورزون، مع مجموع جوائز تقدر بقيمة مليون دولار لمرحلة التصنيف الفردي، حيث تنافس 21 فريقًا لتحديد تشكيلات المرحلة الجماعية.
وشهدت المنافسات مواجهات قوية كان أبطالها فرق Guild Esports (المملكة المتحدة) وCloud9 (الولايات المتحدة الأمريكية)، بالإضافة إلى فريقي Twisted Minds و SvGe Esports الذين أنهوا منافسات اليوم في المركزين الأول والثالث في مرحلة التصنيف الفردي.
يذكر بأن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يقام في نسخته الأولى، ويضم أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون ما يزيد عن 500 نادي حول العالم يتنافسون في جدول تنافسي مميز يضم 22 بطولة في 21 لعبة، مع جوائز مالية ضخمة تتجاوز 60 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • المخرج بونوا جاكو يواجه اتهامات باغتصاب ممثلتين!
  • مختص: الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • تألق سعودي وتفوق آسيوي في افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • الإمارات تبني شبكة لاسلكية خاصة “5G” لقطاع الطاقة
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند