حظي خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بتغطية إعلامية واسعة في ظل اشتعال جبهة جنوب لبنان واستمرار الاشتباكات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على مدار الأيام الماضية.

و نشرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية تقرير عن خطاب نصر الله، الذي ألقاه اليوم من ساحة عاشوراء في الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت الصحيفة العبرية إن خطاب الأمين العام لحزب الله حظي بتغطية إعلامية كبيرة، وقد سخر من إسرائيل "الضعيفة"، وحذر الأمريكيين من التدخل.

وأشارت "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن حسن نصر الله هدد أمريكا وإسرائيل، ولكنه لا يلتزم بصراع أكبر وأوسع نطاقا في أول خطاب له منذ أن بدا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الصحيفة أنه أثناء خطاب نصر الله، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تهديداً خاصاً به، محذراً "أعداء إسرائيل في الشمال" من ارتكاب الخطأ المكلف المتمثل في تصعيد الحرب مضيفا "لا يمكنك أن تتخيل كم سيكلفك هذا."

وزعمت الصحيفة الإسرائيلية أن الاشتباكات على الجبهة اللبنانية من الحدود، أسفرت عن مقتل حوالي 70 شخصًا، من بينهم 56 على الأقل من أعضاء حزب الله، وثمانية فلسطينيين، وعدد من المدنيين، وصحفي واحد من وكالة رويترز، بينما على الجانب الإسرائيلي، قُتل ستة جنود إسرائيليين ومدني واحد في هجمات شنها حزب الله ومسلحون فلسطينيون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسن نصر الله توسيع الحرب الأمين العام لحزب الله جنوب لبنان الاحتلال الاسرائيلي نصر الله

إقرأ أيضاً:

شبكة استخبارات طوقت نصرالله طيلة سنوات.. صحيفة تكشف اختراق إسرائيل لحزب الله

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله، تطلب معلومات استخباراتية دقيقة للتحقق من وجوده تحت الأرض، لقصف موقعه بالقنابل الخارقة للتحصينات.

وأوضحت المعلومات الاستخباراتية الإسرائيلية العمق الدقيق للمخبأ والغرفة التي اجتمع فيها حسن نصر الله وغيره من كبار القيادات. ولم يكن ممكناً الحصول على هذه المعلومات دون تجسس طويل الأمد. 

وأشارت الصحيفة إلى أن ما حصل في لبنان كان نتيجةلسنوات من جمع المعلومات الاستخباراتية التي أسفرت عن القضاء على قيادة حزب الله، والتدمير المنهجي لترسانته من الصواريخ، والقذائف، والطائرات دون طيار.
واستخدمت الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تكنولوجيا الإنترنت وجمع المعلومات الإلكترونية، في الغالب من قبل وحدة 8200 في الجيش الإسرائيلي.

ووفق مصادر أمنية حسب الصحيفة، بدأ الموساد التخطيط للقتال ضد حزب الله منذ أكثر من عقد. حيث درس نقاط قوة وضعف حزب الله ونفذ عمليات جريئة على الأرض.

Intelligence gathered by agents in Nasrallah's backyard lay foundation for his assassination https://t.co/Bqt95IIl5l

— Israel Society (@israel_society) September 29, 2024

وخلال حرب لبنان الثانية، جمع الموساد معلومات استخباراتية سمحت للقوات الجوية باستهداف وتدمير الصواريخ الإيرانية الثقيلة التي كانت ستسبب دماراً في إسرائيل. وفي هذه المرة، تفوق جمع المعلومات الاستخبارية على النجاح السابق، ووفقاً لمسؤول أمني سابق كان لدى الموساد ميزة التقنيات الجديدة والمحسنة، لكنه اعتمد في الغالب على عملائه على الأرض.

مقالات مشابهة

  • صحيفة عبرية: إيران تطلق صواريخ باليستية وكروز باتجاه إسرائيل
  • صحيفة: هذه المخاطر تنتظر الجيش الإسرائيلي في غزو لبنان
  • عربي21 ترصد أبرز عناوين الصحف اللبنانية مع بداية الاجتياح البري
  • قناة عبرية تكشف عن حقيقة اعتزام إسرائيل استهداف زعيم وقيادات جماعة الحوثي !
  • صحيفة فرنسية تكشف مفاجأة بشأن علم إسرائيل بموعد وصول نصر الله لمركز القيادة
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي نفذ أقوى ضربة ضد الحوثيين في اليمن
  • صحيفة أميركية: هكذا عملت إسرائيل استخباراتيا لسنوات على اختراق حزب الله
  • من الشخص الذي زوّد إسرائيل بمعلومات عن نصر الله؟.. صحيفة تكشف التفاصيل
  • شبكة استخبارات طوقت نصرالله طيلة سنوات.. صحيفة تكشف اختراق إسرائيل لحزب الله
  • صحيفة: حزب الله أخطأ في تقدير ضعف إسرائيل وقوة إيران