قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم أي تعهدات دولية أو الأمم المتحدة، فمنذ قليل قصف بوابة مستشفى الشفاء في قطاع غزة، مما أسفر عن جريمة جديدة تُضاف لسلسلة هذه الجرائم التي ارتكبتها سلطات الاحتلال على مدار سنوات طويلة، وكذلك على مدار هذه الأزمة: «كل يوم هناك مجزرة في حق المدنيين».

عبد العزيز: إسرائيل لا تحترم قرارات الشرعية الدولية 

وأضاف عبد العزيز، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم الشرعية الدولية ولا الأمم المتحدة، ولا أي قرارات تعهدات دولية، وذلك وسط كل هذا الدعم الدولي غير المحدود لسلطات الاحتلال الإسرائيلي تقف مصر وحدها في مواجهة كل ذلك بواجبها الإنساني.

وكيل حقوق إنسان النواب: العالم أجمع يعلم دور مصر

وأشار وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن العالم أجمع يعلم جيدا أن مصر دورها الرئيسي في التوجه نحو حل هذه الأزمة، وهى الدولة الوحيدة التي يستمع لها الشعب الفلسطيني وينظر لدورها بتقدير واحترام، ولدى إدارتها احترام عميق في الداخل الفلسطيني، ولذلك لها تأثير كبير قيادة وشعبًا، وهو ما عبرت عنه جميع الفصائل الفلسطينية، وكذلك الرئيس الفلسطيني.

وأكد، أن هناك ازدواجية معايير عالمية وانحياز أعمى لصالح سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ولا بد أن يكون هناك توازن من قبل العالم، والنظر لما يجري من مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين، وما يحدث الآن فضيحة للمجتمع الدولي ككل الذي يتحدث عن حقوق الإنسان والمدنيين، وبالتالي استمراره للاحتلال بالتأكيد ينذر باشتعال المنطقة كاملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين القضية الفلسطينية حقوق إنسان النواب مستشفى الشفاء الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)

الجديد برس/

بدأ الاحتلال الإسرائيلي وحليفته الرئيسية أمريكا، الأربعاء، الاعتراف تدريجيا بنتائج الهجوم الإيراني على المدن المحتلة بفلسطين.

ونقلت قناة “سي ان ان” الامريكية عن مسؤولين إسرائيليين اعترافهم بتعرض اهم قاعدة جوية للاحتلال لأضرار كبيرة.

وأفادت المصادر بان عدد كبير من الصواريخ الإيرانية اصابت قاعدة “نيفاتيم” في صحراء النقب وهي قاعدة سرية تستخدمها القوات الامريكية أيضا لدعم الاحتلال وتنفيذ عمليات تجسس في المنطقة.

ومع أن هذا الهجوم الثاني الذي يهز القاعدة منذ عملية “الوعد الصادي الأولى، الا انها واحدة من عدة  قواعد إسرائيلية جوية تعرضت لهجمات بالصواريخ خلال الد الإيراني.

وجاء النشر الأمريكي عن القاعدة  بالتوازي مع اعتراف أمريكي تدريجي ..

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر عسكرية تأكيدها تعرض سلاح الجو الإسرائيلي لأضرار كبيرة مشيرة إلى أن الصواريخ الإيرانية ضربت  عدة قواعد جوية في طول البلاد وعرضها.

وأكدت المصادر تدمير مباني  ومشاغل وصيانة  للطائرات الحربية .

ومع أن حجم الاضرار اكبر بكثير مما يتم إعلانه الا ان ما تم كشفه حتى اللحظة يشير إلى محاولة الاحتلال تهيئة الراي العام لقبول النتائج الكارثية بحق قواته الجوية خصوصا في ظل التقارير التي تتحدث عن خروج جزء كبير من القوات الجوية للاحتلال والتي تشكل عصب قوته عن الخدمة.

وكانت ايران اكدت تركيزها على استهداف القوات والقواعد الجوية للاحتلال خلال هجومها الأخير الذي تم مساء الثلاثاء ونفذ بنحو 200 صاروخ.

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية: جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم تؤكد إصراره على ممارسة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • عاجل| دفن حسن نصر الله «كوديعة» في مكان سري خوفا من الاحتلال الإسرائيلي
  • استشهاد 16فلسطينيًا في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مقهى بمخيم طولكرم
  • غارات للاحتلال الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف موقع المطلة بالصواريخ
  • البابا تواضروس: مصر لها بصمة لدى كل إنسان في العالم
  • الحزب يصد محاولة تقدم للعدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة
  • كاتب صحفي: إيران قادرة على الرد وتحقيق ألم للاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • 54 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس
  • 40 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس