أطلقت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم ال طائرات أمريكية دون طيار للتحليق فوق قطاع غزة للمساعدة على استعادة المحتجزين، حسبما أفاد نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

لا وقف لإطلاق النار

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن في وقت سابق، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لن توقف إطلاق النار في غزة حتى إطلاق سراح المحتجزين.

التهجير القسري

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، وسط حصار قاتل على المدنيين من الأطفال والنساء من سكان القطاع، في محاولة الفلسطينيين على التهجير القسري من أرضهم، في ظل صمت دولي مخيف، وحماية أمريكية وغربية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

عشرات الآلاف من المصابين

وتسبب العدوان الإسرائيلي في وقوع عشرات الآلاف من الإصابات الخطيرة بسبب قصف المنازل السكنية ومخيمات النازحين فوق رؤوس ساكنيها، واستخدام القنابل المحرمة دوليًا مثل الفسفور الأبيض، ما رفع نسبة الحروق بين المصابين إلى 80%، فيما يشكل الأطفال والنساء نسبة 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع.

عاجل.. الطيران الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة عاجل - "تهديد وتحذير ورسالة".. تصريحات نارية من حسن نصر الله بشأن الحرب على غزة 9227 شهيدًا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة إلى 9227 شهيدًا، بينهم 3826 طفلا و2405 امرأة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الامريكية البنتاجون غزة نتنياهو لا وقف لإطلاق النار لا وقف لإطلاق النار التهجير القسري 9227 شهيد ا العدوان الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال على مركز إيواء في غزة

استشهد أربعة فلسطينيين وجرح عدد آخر، اليوم الأحد، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تستخدم مركزاً لإيواء النازحين غرب مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد أربعة نازحين على الأقل، وهي المدرسة الثانية التي تقصفها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في أقل من 24 ساعة، حيث استهدفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ مساء أمس مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مما أدى إلى استشهاد 16 نازحاً وإصابة العشرات بجروح.
أخبار متعلقة عدوان متواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزةمصر والأردن تدينان قصف مدرسة لـ"الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيينفي سياق متصل، أعلن مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة عن حدوث وفيات، بسبب توقف أجهزة التنفس الصناعي، نتيجة نفاذ الوقود المشغل للمولد الكهربائي الوحيد في المستشفى، محذرًا من حدوث المزيد من الوفيات في حال واصل الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال الوقود للمستشفى، الذي يقدم الخدمات الصحية لنحو نصف مليون فلسطيني شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 7 وإصابة العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي بجنوب غزة
  • نتنياهو يضع مطالب غير قابلة للتفاوض قبل مفاوضات المحتجزين
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 38193 شهيدًا
  • 10 شهداء وعدد من المفقودين بقصف الاحتلال لمنزل في جباليا
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال على مركز إيواء في غزة
  • عاجل| جالانت: يجب التوصل لاتفاق يعيد المحتجزين الإسرائيليين من قطاع غزة
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • عاجل| الرئيس الإسرائيلي: الأغلبية المطلقة بإسرائيل تؤيد صفقة تبادل.. ونحن ملتزمون بإعادة المحتجزين
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي