وسط تجاهل القائمين على موسم الرياض، للأحداث المآساوية في غزة، واستمرار الغناء والرقص والموسيقى الصاخبة، المصاحبة بالتصفيق والهتافات الحارة، افتتح المطرب السعودي عبدالمجيد عبدالله، أولى حفلات النسخة الرابعة، أمس الخميس، على خشبة مسرح بوليفارد وورد بالمملكة العربية السعودية، متخطيًا صرخات الآلم من قلب فلسطين.

وقدم عبدالمجيد عبدالله، خلال الحفل، باقة من أغانيه، وقدم للمرة الأولى أغنيته «غنِّي يا دنيا بتوقيت الرياض.. للرياض أحباب وأوَّلهم أنا»، الأغنية الرسمية لموسم الرياض، وهي من كلمات فهد المساعد، ألحان عمرو مصطفى، توزيع محمود صبري، وتريات أحمد حسن فكري، مكس وماستر جاسم محمد.

 

عبدالمجيد عبدالله

 

وغنى عبدالمجيد عبدالله، خلال الحفل، عدد كبير من الأغاني، منها: «مكانك، تتنفسك دنياي، رهيب، ادلع، روحي تحبك، يابعدهم، من مثلك، ياما حاولت، الله عليك، توحشني وأنت بجنبي، ياطيب القلب».

 

موسم الرياض 2023 موسم الرياض 2023

افتتح رئيس هيئة الترفية السعودية تركي آل الشيخ السبت الماضي، موسم الرياض 2023 بنسخته الرابعة في العاصمة السعودية الرياض وسط حضور جماهيري ضخم، وبمشاركة عدد كبير من نجوم الفن والرياضة عربياً وعالمياً، مثل كريستيانو رونالدو، وكونور مكريجور، وصامويل إيتو، ومايك تايسون، وإيمينم، ونانسي عجرم، وأحمد عز، ومحمد هنيدي، وإليسا، وغيرهم.

 

موسم الرياض 2023فعاليات موسم الرياض 2023

 تشهد النسخة الرابعة من موسم الرياض الكثير من الفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية، بجانب استضافة منطقة "بوليفارد سيتي" هذا العام، حفل جوائز Joy awards، في نسخته الرابعة، والذي يعد أكبر حفل توزيع جوائز ترفيهي في الشرق الأوسط.

 

ويضم موسم الرياض 2023" اختلافات فريدة عن المواسم السابقة، بدايةً من إنشاء موقع إلكتروني متطور بآليات جديدة بجانب منصة خاصة بتذاكر الحفلات بمواصفات عاملية تُسهل على الروّاد حجزها.

 

بجانب الكشف عن منطقة ترفيهية جديدة بإسم "بوليفارد هول"، التي تم بناؤها خلال 60 يومًا على مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع، وتتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد، وبمعايير فنية وتقنية عالمية.

 

موسم الرياض 2023

 

سبب الهجوم على موسم الرياض 2023

ولاقى موسم الرياض هذا العام، هجومًا عنيفًا بسبب الأحداث الذي يمر به أهالي غزة، إذ أعرب عدد من مسخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم بعد إعلان السعودية انطلاق الفعاليات، رغم دعوات بالتأجيل هذا العام كما حدث في مهرجان الجونة والقاهرة السينمائي الدولي بمصر، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة من قصف إسرائيلي يومي مكثف، وكذلك دعمًا معنويًا من المملكة العربية السعودية لأهالي القطاع، ولكن القائمين على الحدث السعودي تجاهلوا صرخات آلام الفلسطينيون.

 

تراشق مغردون سعوديون وعرب الاتهامات عبر مواقع التواصل حول التضامن السعودي مع الفلسطينين إذ أعرب مغردون عن اندهاشهم من إعلان السعودية إطلاق موسم الرياض في وقت تتصاعد فيه الأزمة في غزة، ونوه مغرد إنه لا يستطيع ممارسة حياته الطبيعية متسائلاً عن من سيذهب إلى حفلات موسم الرياض في ظل ما تشهده غزة من قصف يومي.

موسم الرياض 2023موسم الرياض 2023موسم الرياض 2023موسم الرياض 2023

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالمجيد عبدالله موسم الرياض المملكة العربية السعودية السعودية فعاليات موسم الرياض الفن الرياض العاصمة السعودية الرياض موسم الرياض 2023 عبدالمجید عبدالله موسم الریاض 2023

إقرأ أيضاً:

ماجد عبدالله وسامي الجابر في ندوة رياضية بـ “كتاب الرياض”

شارك قائدا المنتخب السعودي الكابتن ماجد عبدالله، والكابتن سامي الجابر في ندوة حوارية ضمن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، بعنوان “ليلة الرقم ٩”.
وبدأ اللقاء بمحاولة مدير الجلسة معرفة أسرار اختيار النجمين للرقم ٩، ليوضح الكابتن ماجد عبدالله أنه لم يكن مهتمًّا بالرقم منذ البداية، حيث كان يحاول حثيثًا إثبات ذاته بين نجوم الفريق، وبعد مدة ليست بالقصيرة، نجح في أن يكون نجمًا لمباريات حاسمة لنادي النصر، لينال بعدها شرف الانضمام للمنتخب السعودي.
فيما أكد الكابتن سامي الجابر على أن الرقم ٩ كان وما زال مرتبطًا بماجد عبدالله، لافتًا النظر إلى أنه شارك بعدة أرقام مختلفة، مشيرًا إلى أن الرقم لا يشكل أهمية كبيرة عند كثير من اللاعبين، برغم قيمته أحيانًا، كما هو الحال مع الرقم ٩ بالنسبة للمهاجمين.
وعن استشعاره للنجومية في البدايات وتأثيرها؛ قال الكابتن ماجد عبدالله:” إن الأمير عبدالرحمن بن سعود ـ رحمه الله ـ كان قد استشف لمعان نجومية ماجد، وطمأنه بأنه سيكون أحد نجوم المملكة، وفعلًا نجح في أن يكون هدافًا لناديه والمنتخب، وتنقل سريعًا في مختلف الفئات السنية بالمنتخب”.
واستدرك قائلًا: “النجومية الحقيقية للاعب تكون خارج الملعب، وليس في التسعين دقيقة التي يشارك فيها، كما أنها تظهر عند الخسارة أكثر من الفوز، فالكل سعيد عند الانتصار لكن النجم هو الذي يعرف التعامل مع لحظات الخسارة”.
الأمر الذي أكد عليه الكابتن سامي الجابر، لافتًا الانتباه إلى أن هناك كثيرًا من النجوم الذين زاملوه وكانوا أفضل منه لكنهم لم يستمروا لأسباب عديدة، مشددًا على أن حياة اللاعب خارج الملعب تشكل جزءًا كبيرًا من حياته في المستطيل الأخضر، والبداية تكون بالانضباط في مختلف مناحي الأمور المرتبطة بالفرد، مشيرًا إلى أن البيئة المحيطة باللاعب قد تؤثر في مسيرته.
وفي تساؤل لقائدي المنتخب عن قصتهما مع شارة القيادة، أوضح الكابتن ماجد عبدالله أنه تخلى عن شارة القيادة لزميله صالح النعيمة، منوهًا بأنه لم يكن يهتم لأمر الشارة، إلا أن حمله لها في مونديال 1994م كانت له دلالة خاصة وقيمة كبيرة في حياته الرياضية، إذ قادته ليكون أول لاعب في تاريخ السعودية تطأ قدماه أرض الملاعب في بطولات كأس العالم بعد خمس محاولات للتأهل لنهائيات كأس العالم.
واعتبر الكابتن سامي الجابر، أن شارة القيادة تحمّل اللاعب مسؤولية مضاعفة، إذ يتوجب عليه الالتفات لأمور أخرى، وقائد المنتخب أحيانًا عليه أن يبحث عما يواجه زملاءه اللاعبين من الأندية الأخرى، وإيصال مشكلاتهم للإدارة.
يذكر أن برنامج معرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠٢٤م يضم مجموعة مُثرية من الندوات الحوارية وورش العمل التي تتناول موضوعات نوعية تشغل الشارع، بالإضافة إلى عدد من الجلسات النقاشية والأمسيات الشعرية، وذلك بمشاركة متحدثين سعوديين وعرب وعالميين، مما يثري تجربة الزوار ويحفز النقاش الفكري والحوار الثقافي.

مقالات مشابهة

  • ماجد عبدالله وسامي الجابر في ندوة رياضية بـ “كتاب الرياض”
  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أغلى بطولة تنس في التاريخ
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أهم بطولة لأساطير التنس في العالم
  • موسم الرياض يطرح تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” للتنس
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • موسم الرياض يصرف مكافأة إضافية للزمالك
  • السوبر الإفريقي.. موسم الرياض يُهدي الزمالك مليون ونصف دولار
  • 1.5 مليون دولار جائزة من موسم الرياض لـ الزمالك بعد الفوز بالسوبر الإفريقي
  • "موسم الرياض " يعلن مكافأة ضخمة لـ الزمالك بعد التتويج بالسوبر الأفريقي