قال زعيم حزب الله حسن نصرالله الحمعة، في اول خطاب منذ اندلاع الحرب في غزة، ان كل الاحتمالات على الجبهة بين لبنان واسرائيل مفتوحة، مضيفا ان الاساطيل الاميركية في البحر المتوسط لا تخيف المقاومة التي اعدت لها العدة.

اقرأ ايضاًحزب الله يبدا باستخدام سلاح المسيرات

وتشهد الحدود اللبنانية الاسرائيلية تصعيدا ومواجهات متواصلة على خلفية الحرب التي اعلنتها الدولة العبرية على قطاع غزة في السابع من تشرين الاول/اكتوبر ردا على هجوم مباغت لحماس خلف 1400 قتيل.

ومرارا، هدد حزب الله المدعوم من ايران والمتحالف مع حماس، بانه لن يقف متفرجا في حال قامت اسرائيل باجتياح قطاع غزة، حيث قتلت في غاراتتها وقصفها المستمر له اكثر من عشرة الاف فلسطيني.

وقال نصرالله ان الهجمات التي يشنها حزب الله على مواقع الجيش الاسرائيلي على الحدود "لن يتم الاكتفاء به"، مشدد على انه "مهم جدا ومؤثر جدا".

واضاف ان كافة الاحتمالات والخيارات على هذه الجبهة مفتوحة ومطروحة، وبامكان حزب الله الذهاب اليها في اي وقت.

وحذر نصرالله اسرائيل من انها سترتكب اكبر حماقة في تاريخها في حال فكرت بالقيام بعملية استباقية على لبنان، مؤكدا ان جبهة لبنان هي جبهة مساندة وتضامن مع قطاع غزة، وتطورها مرتبط بتطور ومسار الاحداث في القطاع.

 

بالفيديو | السيد #نصرالله: أمر الجبهة اللبنانية وتصاعدها بأي اتجاه مرهون بأمرين.. الأول هو مسار الأحداث في غزة وتطورها والآخر هو سلوك العدو تجاه لبنان#السيد_حسن_نصرالله pic.twitter.com/kHO6KQyyEO

— فراس حمزه (@firasengineerfr) November 3, 2023

 

وقال ان على الولايات المتحدة، المسارعة في وقف العدوان الاسرائيلي على غزة اذا ارادت ان تمنع حربا اقليمية.

وكانت واشنطن حركت حاملتي طائرات وسفنا حربية اخرى الى البحر المتوسط قريبا من اسرائيل وقامت بتعزيز اساطيلها الجوية في خطوة تقول انها تهدف الى ردع اي محاولة من حزب الله وايران لتوسيع نطاق الحرب في غزة.

وقال نصرالله مخاطبا الاميركيين "اساطيلكم .. لا تخيفنا ولن تخيفنا"، مؤكدا ان حزب الله اعد العدة لهذه الاساطيل التي تهدده بها واشنطن. 

وفي اول رد فعل، اعتبر البيت الابيض ان على حزب الله عدم محاولة استغلال الحرب في غزة، مضيفا ان واشنطن لا تريد ان يمتد الصراع الى لبنان.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

بعد خطاب نصرالله.. غالانت يردّ

ردّ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، على خطاب أمين عام "حزب الله" السيّد حسن نصرالله، قائلا إن "المرحلة الجديدة" من الحرب إزاء "حزب الله"، تشمل "فرصا كبيرة"، غير أنها تنطوي كذلك على "مخاطر كبيرة"، مؤكدا استمرار "تسلسل العمليات".

وأوضح غالانت: "أجرينا سلسلة من المناقشات المهمة في الأيام الأخيرة، هذه مرحلة جديدة في الحرب، بها فرص كبيرة ولكنها تنطوي أيضا على مخاطر كبيرة".

وأضاف: "يشعر حزب الله بالهزيمة وسيستمر تسلسل عملياتنا العسكرية.. هدفنا هو إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان. ومع مرور الوقت، سيدفع حزب الله ثمنا متزايدا".

وذكر غالانت: "في الوقت نفسه سنواصل وننفذ الجهود لإعادة المختطفين إلى منازلهم وإسقاط حماس".

مقالات مشابهة

  • بعد خطاب نصرالله.. غالانت يردّ
  • حسن نصرالله: قواعد الردع في جنوب لبنان تغيرت بعد هجمات اليومين الماضيين
  • اسرائيل تقصف مواقع لحزب الله غداة موجة تفجيرات دامية جديدة لأجهزة اتصالات  
  • نصرالله يؤكد المؤكد اليوم والمُواجهات الى مرحلة جديدة
  • اتصالات حكومية مكثفة لردع عدوانية اسرائيل وقلق دولي من توسيع نطاق الحرب
  • أستاذ علوم سياسية: الحرب على قطاع غزة فقدت الزخم
  • تفجير اسرائيل الـpagers .. لتجنب التوغل البري
  • ماهي أجهزة بيجر التي أوقعت ألفي مصاب في لبنان وما علاقة اسرائيل؟
  • ماهي أجهزة بيجر التي أوقعت ألفي مصاب في لبنان وما علاقة اسرائيل؟- عاجل
  • التكنولوجيا القاتلة.. ماهي أجهزة بيجر التي أوقعت ألفي مصاب في لبنان وما علاقة اسرائيل؟ - عاجل