أدان الدكتور شوقي علام- مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بأشد العبارات، استهداف الكيان الإسرائيلي الوحشي، لمدخل مستشفى الشفاء، وقافلة الإسعافات المتجهة إلى معبر رفح في أثناء خروجها من مستشفى الشفاء بغزة، وكذلك استهداف الكيان الإسرائيلي للمناطق السكنية في شارع الرشيد الساحلي شمال غربي قطاع غزة؛ ما أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى.

 

هل يجوز تخصيص يوم الجمعة لزيارة المقابر؟ .. دار الإفتاء ترد دار الإفتاء تشهد تخريج دفعة متدربين جديدة للوافدين من تايلاند

وأكد مفتي الجمهورية، في بيان له، مساء اليوم الجمعة: أن الكيان الإسرائيلي يتعطش لمزيد من سفك دماء الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء، على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

واستنكر فضيلة المفتي، ما يقوم به الكيان الإسرائيلي المحتل من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة، وتكثيف الهجمات على أبناء الشعب الفلسطيني، وما يسفر عنه من سقوط مئات الضحايا الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين ما بين شهيد وجريح، واصفا هذه الاعتداءات الوحشية بأنها "جرائم حرب مكتملة الأركان".

وقال مفتي الجمهورية : "إن هذه الجرائم والاعتداءات الغاشمة تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي".

ودعا مفتي الجمهورية عقلاء العالم والمجتمع الدولي بمنظماته وهيئاته المعتبرة، أن يتدخلوا بشكل فوري وحازم؛ لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين والمنشآت المدنية، ووضع حد للعقاب الجماعي الذي يمارسه الكيان الإسرائيلي المحتل تجاه أبناء الشعب الفلسطيني المناضل نتيجة مطالبته بحقوقه المشروعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مفتى الجمهورية القضية الفلسطينية الکیان الإسرائیلی مفتی الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني: تفجيرات أجهزة الاتصال تمثل إبادة وعقابا جماعيا

أكد وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بوحبيب، أن تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية في لبنان كان لها تداعيات سلبية، ونتج عنها سقوط ضحايا مدنيين أبرياء.

وأضاف وزير الخارجية اللبناني، في كلمته أمام مجلس الأمن، التي نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية تمثل إبادة وعقابا جماعيا للشعب اللبناني.

حالة طوارئ غير مسبوقة في لبنان ومستشفياته

وتابع: «إسرائيل فجَّرت آلاف الأجهزة اللاسلكية في لبنان، ما أدى إلى زيادة الهلع بالبلاد، حالة طوارئ غير مسبوقة في لبنان ومستشفياته، نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة».

إسرائيل مارست إرهابا واضحا بحق الشعب اللبناني

وواصل: «تفجير آلاف أجهزة الاتصال عن بعد دون اعتبار من يحملها يُعد أسلوبا قتاليا غير مسبوق، وإسرائيل مارست إرهابا واضحا بحق الشعب اللبناني بتفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية».

واستكمل: «إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي ولا القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة وتتجاهل الشرعية الدولية وتنتهك حقوق الإنسان، وإسرائيل لن تعيد نازحيها إلى قراهم بقوة السلاح».

واختتم: «نطالب مجلس الأمن بإدانة الهجمات الإسرائيلية وتحميل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تنفيذها، وأناشد أعضاء المجلس الوقوف إلى الجانب الصحيح من التاريخ ودعم استقرار لبنان».

مقالات مشابهة

  • لاعب دولي مغربي يتهم حكومة المغرب بدعمها إبادة الفلسطينيين
  • وزير الطاقة اللبناني: إسرائيل تقوم بجرائم إبادة ضد الشعب اللبناني
  • مفتي الجمهورية: الإسلام دعا إلى الحوار وأسس له نظريا في القرآن الكريم
  • وزير الخارجية اللبناني: تفجيرات أجهزة الاتصال تمثل إبادة وعقابا جماعيا
  • مفتي الجمهورية يتوجه إلى موسكو للمشاركة في مؤتمر "طريق السلام"
  • مفتي الجمهورية يتجه إلى موسكو للمشاركة في المنتدى الإسلامي العالمي الـ20
  • مفتي الجمهورية: النبي أول من دعا إلى بناء الإنسان
  • مفتي الجمهورية: احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي فرصة لتجديد عهدنا مع الرسول
  • مفتي الجمهورية: احتفالية نقابة الأشراف بالمولد النبوي فرصة لتجديد عهدنا مع الرسول الكريم
  • مفتي سلطنة عمان: تطوير اليمن لقدراته العسكرية حتى زعزع الكيان الصهيوني أمر يدعو للفخر والاعتزاز