موقع 24:
2024-09-18@20:49:24 GMT

عقار جديد للصدفية والالتهابات المتعددة

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

عقار جديد للصدفية والالتهابات المتعددة

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على عقار "ويزلانا" باعتباره بديلاً حيوياً، وقابلاً للتبديل مع دواء "ستيلارا" المستخدم حالياً للأمراض الالتهابية المتعددة.

يسمح بالدواء لعلاج داء كرون والتهاب القولون التقرحي والصدفية

وتتضمن الموافقة على "أمغينز ويزلانا" Amgen's Wezlana، السماح باستخدامه للبالغين الذين يعانون من الصدفية اللويحية المتوسطة إلى الشديدة، والمرشحين للعلاج بالضوء أو العلاج الجهازي، والتهاب المفاصل الصدفي النشط.

ووفق "مديكال إكسبريس"، تتضمن الأمراض الالتهابية المتعددة التي يمكن استخدام الدواء في علاجها: داء كرون النشط المعتدل إلى الشديد، والتهاب القولون التقرحي النشط المعتدل إلى الشديد.

إضافة إلى ذلك، تتضمن الموافقة السماح به للمرضى الأطفال، في سن 6 سنوات وأكثر، المصابين بالصدفية اللويحية المتوسطة إلى الشديدة والمرشحين للعلاج بالضوء أو العلاج الجهازي وأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الصدفي النشط.

واستندت الموافقة على "ويزلانا" Wezlana إلى مراجعة الأدلة العلمية التي أظهرت أنها تشبه إلى حد كبير "ستيلارا" Stelara، من حيث السلامة والنقاء والفعالية.

وأكدت الأدلة المستمدة من الاختبارات الكيميائية والبيولوجية والمقايسات البيولوجية التشابه في السمات الهيكلية والوظيفية لكل من "ويزلانا" و"ستيلار"، بما في ذلك تلك المعروفة بتأثيرها على السلامة والفعالية.

وقال الدكتور نيكولاي نيكولوف من مركز تقييم وأبحاث الأدوية التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "توفر الأدوية الحيوية خيارات علاجية إضافية آمنة وفعالة لزيادة إمكانية وصول الذين يحتاجون إلى علاج للأمراض الالتهابية إليها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة داء كرون الصدفية

إقرأ أيضاً:

الموافقة على نظامي السجل التجاري والأسماء التجارية

الرياض

اصدر مجلس الوزراء قراراً في جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء بالموافقة على نظام السجل التجاري، ونظام الأسماء التجارية.

وقال معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ” أن صدور نظامي السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية بالاكتفاء بسجل واحد للمنشأة على مستوى المملكة، وتنظيم إجراءات حجز الأسماء لحمايتها وتعزيز قيمتها، مضيفاً أن النظامين يواكبان التطورات الاقتصادية والتقنية والتحول غير المسبوق الذي تعيشه المملكة في ظل رؤية 2030 “.

ويساهم نظام السجل التجاري المكون من (29 مادة) في تيسير ممارسة الأعمال بتنظيم إجراءات القيد في السجل التجاري، وضمان دقة البيانات المقيدة وتحديثها دورياً، وإتاحة الاطلاع عليها بما يكفل سهولة البحث عنها والوصول إليها.

كما طوّر النظام الجديد عدداً من الأحكام، أبرزها: إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية مركزية تقيد فيها أسماء وبيانات التجار، وبيان اختصاصات وإجراءات التسجيل التجاري.

والجدير بالذكر أنه لتعزيز الحماية للأسماء التجارية، قرر النظام حظر استخدام اسم تجاري محجوز أو مقيد في السجل التجاري “دون موافقة صاحبه”، واشترط أن يكون الاسم التجاري لائقاً ولا يؤدي إلى التضليل، كما منع النظام حجز أو قيد اسم تجاري لمنشأة متشابه مع اسم منشأة أخرى، حتى عند اختلاف نشاط المنشأة.

مقالات مشابهة

  • عاجل|الصليب الأحمر اللبناني يُعلن مشاركة 30 فريق إسعاف في نقل مصابي الانفجارات المتعددة
  • الموافقة على تشكيل حكومة جعفر حسان / اسماء
  • مصدر لأكسيوس: الموافقة على عملية تفجير أجهزة الاتصال بلبنان تمت خلال اجتماعات أمنية هذا الأسبوع
  • لقاح للإيدز يقلل من خطر الإصابة بالعدوى بنسبة 96%
  • الموافقة على نظامي السجل التجاري والأسماء التجارية
  • إصابة سيدة وطفل فى سقوط مصعد داخل عقار سكنى بالعجوزة
  • العلاج الجيني يمنح رؤية أوضح للمرضى الذين فقدوا جزءا من بصرهم
  • التربية تطلب من المالية الموافقة على نقل معلمين من كوردستان لباقي المحافظات وثيقة
  • لقاح الإيدز يقلل من خطر الإصابة بالعدوى
  • هاتف Oppo A60: مواصفات ومميزات الهاتف الشبابي المميز