أكد اللواء محمود زاهر الخبير الأمني والاستراتيجي، أنه لا توجد دولة تستطيع تُحاجي مصر في القضية الفلسطينية منذ 1948، وأن مصر تقف مع الدولة الفلسطينية في كل وقت، ومع مرور الوقت، تمكنت مصر رغم تعنت دولة الاحتلال من فتح معبر، وإدخال المساعدات، واستقبال الفلسطينيين الجرحى.

وأثنى اللواء محمود زاهر على مجهود مصر الشديد دوليًا وإقليميًا، ونجاحها في وصول المساعدات الطبية والغذاء، وهو أمر لم يقم به أحد في البداية غير مصر، ثم بدأت بالسماح بكل من هو جريح في غزة ويحتاج لعمليات طبية بالدخول للخضوع للعلاج في مستشفيات مصر.

الخبير الأمني والاستراتيجي: التحرك تجاه سيناء ينهي القضية الفلسطينية

وأكد «زاهر» أن الدولة المصرية حددت أن التحرك في اتجاه جنوب غزة وإزاحة الشعب الفلسطيني على حدود مصر خط أحمر وممنوع تمامًا، لأنه ينهي القضية الفلسطينية ويجعل سيناء المصرية أصبحت أرض فلسطينية، ثم ستشتبك مع دولة الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح معبر رفح فلسطين غزة أخبار غزة

إقرأ أيضاً:

خبير: ثورة 30 يونيو كانت بداية الاستقرار في مصر

أكد الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، أن سيناء كانت خارج الخدمة قبل ثورة 30 يونيو 2013، فقد كانت مرتعا وملعبا لكل أيادي الشر وبعيدة عن التنمية والعمران، مواصلا: "كان الأهالي يشعرون بأن هناك قطيعة بينهم وبين الحكومة المصرية، وبالتالي، كانت ثورة 30 يونيو الإنطلاقة الحقيقية للتنمية في سيناء بداية من محاربة الإرهاب والقيام بالمشروعات التنموية التي تمت".

ثورة 30 يونيو

وأضاف البهواشي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن ما حدث في ثورة 30 يونيو كانت بداية الاستقرار، فقد جرى تطهير أراضي سيناء وجرى دفع الغالي والنفيس من دماء الشرفاء من أهالي مصر وسيناء والشرطة والجيش وبدو سيناء".

رئيس الوزراء: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول انتصار السيسي لـ المصريين: استلهموا روح 30 يونيو لمواجهة كل تحديات نواجهها


وتابع: "جرى تنمية سيناء والإفصاح عما بداخلها من ثروات مهدرة، وسهلت شبكة الطرق على أهالي سيناء والمستثمرين القيام بالاستثمار، وهو ما ظهر في إحياء السكك الحديدية في سيناء لربط سيناء بالعواصم والمحافظات المصرية، فسيناء غنية بثرواتها في المجالات كافة مثل القطاع السياحي والصناعات التعدينية، كما دخلت في سيناء التنمية الزراعية". 
 

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني: مصر لم توافق على نقل معبر رفح أو فتح آخر قرب كرم أبو سالم
  • باحث في العلاقات الدولية: المملكة وضعت الأمور في نصابها الصحيح للضغط على الدول الصديقة للقيام بواجباتها تجاه فلسطين
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • خبير: ثورة 30 يونيو كانت بداية الاستقرار في مصر
  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة