برلين في 3 نوفمبر / وام / في ظل السباق المحتدم على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، تجتذب مباراة القمة المرتقبة "التقليدية" غدا بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ حامل اللقب اهتماما بالغا نظرا لتواجد الفريقين القوي في هذا السباق على صدارة جدول المسابقة.
ويستضيف دورتموند غدا السبت فريق بايرن ميونخ حامل اللقب في قمة جديدة بالدوري الألماني، ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة.


وتستحوذ المباراة على معظم الاهتمام من بين جميع مباريات هذه الجولة في ظل المنافسة والندية المتواصلة بين الفريقين على مدار سنوات طويلة مضت، وكان أبرزها في ختام الموسم الماضي؛ عندما خاض الفريقان الجولة الأخيرة، وكان دورتموند متقدما في الصدارة بفارق نقطتين على بايرن ميونخ، ولكن الأخير حسم اللقب لصالحه ليكون الموسم الـ11 على التوالي الذي يفوز فيه بالبطولة.
والآن، وبعد مرور الربع الأول من الموسم الحالي، يدور السباق على الصدرة بين عدة فرق؛ يتقدمها باير ليفركوزن (25 نقطة) ويليه بايرن (23 نقطة) وشتوتجارت (21 نقطة) وبوروسيا دورتموند (21 نقطة) ولايبزج (20 نقطة)، وقد تلعب مباراة الغد بين دورتموند وبايرن دورا مهما في تغيير ترتيب مراكز المقدمة، علما بأن كلا منهما مثل باير ليفركوزن لم يتعرض لأي هزيمة في الدوري هذا الموسم.
وتباينت ظروف الفريقين على مدار الأيام الماضية مع خوض كل منهما لمباراتين متتاليتين هذا الأسبوع؛ إحداهما في الدوري والثانية في مسابقة الكأس.
واستهل بايرن الأسبوع بفوز كبير 8-0 على دارمشتات في الدوري، ولكن الفريق تلقى صدمة قوية في منتصف الأسبوع بالخسارة في الكأس 1-2 أمام ساربروكين، الذي ينشط بدوري الدرجة الثالثة.
وفي المقابل، تعادل دورتموند مع إنتراخت فرانكفورت 3-3 في مطلع الأسبوع ثم حجز الفريق مكانه في دور الـ16 بالفوز على هوفنهايم 1-0 أمس الأول الثلاثاء.
وبهذا الفوز، حافظ دورتموند على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي في مختلف البطولات.
ويتطلع دورتموند الآن إلى استغلال الحالية المعنوية المرتفعة للاعبيه وخوض مباراة الغد على ملعبه لتحقيق فوز ثمين على بايرن يعوض من خلاله إهدار 6 نقاط فقدها في 3 تعادلات من بين 9 مباريات خاضها في الدوري حتى الآن.
ويعول دورتموند كثيرا على سجله الجيد على ملعبه على مدار أكثر من عام كامل؛ حيث حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم على ملعبه في 20 مباراة متتالية منذ أغسطس 2022، وحقق الفوز في 17 من هذه المباريات، ولكن أحد التعادلات الـ3 في هذه المباريات كان أمام بايرن ميونخ بالذات في أكتوبر 2022، وهو ما يسعى دورتموند لتجنب تكراره غدا، حيث يحتاج الفريق للفوز على بايرن.
وبرغم الترشيحات الكبيرة التي تصب في مصلحة دورتموند قبل مباراة الغد، تشير إحصائيات الفريقين إلى تفوق واضح لبايرن، الذي يحظى بأقوى خط هجوم في المسابقة حتى الآن؛ حيث سجل لاعبوه 34 هدفا في 9 مباريات بمتوسط 3.78 هدف للمباراة الواحدة.
وفي المقابل، سجل دورتموند 20 هدفا بمتوسط نحو 2.22 هدف للمباراة الواحدة.
وعلى المستوى الدفاعي، يتشارك بايرن مع لايبزج في صدارة أقوى خطوط الدفاع بالبطولة، حيث اهتزت شباك كل منهما 7 مرات فقط في 9 مباريات مقابل اهتزاز شباك دورتموند 11 مرة في المباريات الـ9 التي خاضها بالمسابقة حتى الآن.
ويحتل الإنجليزي الدولي هاري كين المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 12 هدفا منها 3 أهداف (هاتريك) سجلها في مرمى دارمشتات مطلع هذا الأسبوع، فيما يتصدر جوليان براندت قائمة هدافي دورتموند في المسابقة برصيد 4 أهداف.
وفي مباريات أخرى بنفس الجولة (العاشرة) من الدوري الألماني، يلتقي فرايبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ وكولن مع أوجسبورج وماينز مع لايبزج وهوفنهايم مع باير ليفركوزن ويونيون برلين مع إنتراخت فرانكفورت غدا السبت وفولفسبورج مع فيردر بريمن وهايدنهايم مع شتوتجارت بعد غد الأحد.

رضا عبدالنور/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الدوری الألمانی بایرن میونخ فی الدوری

إقرأ أيضاً:

أوليسيه يصل ميونخ لإجراء الكشف الطبي قبل إنضمامه لبايرن

وصل الفرنسي مايكل أوليسيه لاعب فريق كريستال بالاس الإنجليزي إلى مدينة ميونخ تمهيداً للإعلان الرسمي عن إنتقاله لصفرف فريق بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الإنتقالات الصيفة الجارية.

حارس جورجيا على رادار بايرن ميونخ

ويخضع أوليسيه اليوم الأحد للكشف الطبي في مدينة ميونخ قبل إعلان النادي بشكل رسمي عن إتمام تعاقده مع اللاعب.

وكان بايرن ميونخ قد حسم صفقة أوليسيه بعد صراع قوي مع نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل 45 مليون يورو إضافة لـ 5 ملايين يورو كمتغيرات.

وكان بايرن ميونخ قد أعلن ف وقت سابق أولى صفقاته الصيفية بتعاقده مع اليابان هيروكي إيتو قادماً من فريق شتوتجارت.

ويسعى النادي البافاري لإتمام صفقته الثالثة خلال الأيام المقبلة بعد توصله لإتفاق نهائي لضم جواو بالينيا لاعب وسط منتخب البرتغال وفريق فولهام الإنجليزي.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يضغط لحسم صفقته الدفاعية الثانية
  • بايرن ميونخ يعلن عن تعاقده مع الفرنسي مايكل أوليسي
  • بايرن ميونيخ يعلن عن تعاقده مع الفرنسي مايكل أوليسي
  • رسمياً .. بايرن ميونخ يتعاقد مع اللاعب أوليز
  • ميركاتو 2024.. بايرن ميونخ يتعاقد مع مايكل أوليز مهاجم كريستال بالاس
  • ميركاتو 2024.. بايرن ميونخ يقترب من ضم أوليز نجم كريستال بالاس
  • أوليسيه يصل ميونخ لإجراء الكشف الطبي قبل إنضمامه لبايرن
  • نوير يوضح موقفه من اللعب في السعودية وقطر
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • البايرن يبيع تذاكر مبارياته على أليانز أرينا