الرياض – هاني البشر
اختتمت مساء أمس الخميس منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدرفت ضمن بطولة السعودية تويوتا 2023، التي تقام في ميدان ديراب بالرياض، بتنظيم وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والشريك الرسمي شركة عبداللطيف جميل، والشريك الإستراتيجي البنك السعودي للاستثمار، بالتعاون مع وزارة الرياضة.

وتصدّر السائق عبدالهادي الحربي ترتيب فئة الهواة للجولة الثالثة تلاه فهد الرشيدي في المركز الثاني ومحمد الحربي في المركز الثالث، وفي فئة شبه المحترف، جاء السائق المعتز محمد أمين جان في صدارة ترتيب الفئة أمام عبدالعزيز نواف بامعس في المركز الثاني وفيصل آل مرضي في المركز الثالث، أما فئة المحترفين فتصدر ترتيبها السائق نيكولاس حسان سولومون، تلاه تركي زيد الزير في المركز الثاني وأكمل السائق فيصل عبدالمجيد لبيب ترتيب منصة التتويج للفئة. وبدأت فعاليات اليوم بإجراء التسجيل والتدقيق الإداري والفحص الفني للمركبات المشاركة إلى جانب اجتماع السائقين مع مدير السباق، ومن ثم إقامة السباقين الأول والثاني للجولة، وشارك في السباق 42 سائقاً وسائقة.
وتتواصل اليوم الجمعة منافسات الجولة الثالثة لبطولة كسر الزمن ضمن بطولة السعودية تويوتا 2023، في ميدان ديراب بالرياض، على أن تقام غداً السبت منافسات الجولة الثالثة لبطولة الأوتوكروس.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بطولة السعودية تويوتا 2023 الثالثة لبطولة فی المرکز

إقرأ أيضاً:

يساريو فرنسا قلقون بشأن مكاسب اليمين المتطرف ويأملون في تحقيق تقدم بالجولة الثانية

تجمع أنصار ومؤيدو الائتلاف اليساري في ساحة الجمهورية في باريس بعد أن أظهرت نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية مكاسب قوية لليمين المتطرف.

اعلان

كانت المشاعر تتصاعد في باريس عندما اجتمع الناخبون اليساريون مع قادة ائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة (NPF) في ساحة الجمهورية في لقاء ما بعد الانتخابات سرعان ما تحول إلى احتجاج جماهيري ضد اليمين المتطرف.

وجاء الائتلاف اليساري في المركز الثاني في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة، وفقًا للنتائج الأولية، خلف التجمع الوطني اليميني المتطرف (RN) يوم الأحد.

تقول إحدى الماشركات ليورونيوز: "أنا مكتئبة أشعر قليلاً وكأنني سأبكي. كان الأمر إما القيام بذلك أي الحضور للاحتجاج أو البقاء في المنزل والبكاء. أشعر بالخجل الشديد".

وردد تعليقاتها متظاهرون شباب آخرون في العاصمة باريس قالوا إنهم قرروا الانضمام إلى اجتماع NFP لأنهم كانوا في حالة صدمة وانزعاج من النتائج.

قال نشطاء الحملة الشباب من أحد أحزاب الائتلاف، La France Insoumise (LFI)، الذين اجتمعوا في وقت سابق من المساء لمشاهدة نتائج الانتخابات، إنهم توقعوا هذه النتيجة، ويركزون الآن على الجولة الثانية من الانتخابات في 7 يوليو.

"أشعر بالخوف مما يمكن أن يحدث في أسبوع واحد لكن حالتي الذهنية هي حالة القتال. أنا مقاتل. وقال جيروين أتبوثاراجا، الناشط البالغ من العمر 21 عاما والمرشح المحلي السابق لـ LFI في ضواحي باريس ليورونيوز: "لا يزال أمامنا أسبوع واحد للحاق بالركب وهذا ليس مستحيلًا".

كل الأنظار على الجولة الثانية

قالت تارا فارما، الزميلة الزائرة في معهد بروكينغز والخبيرة في السياسة الفرنسية، إن النتائج كانت جيدة للائتلاف اليساري، لكنها لا تزال متخلفة كثيرًا عن اليمين المتطرف.

وأضافت: "كان هدف الائتلاف اليساري هو التقدم على الحزب الوطني الجمهوري ولكن هذا لم يحدث في الوقت الحالي".

وقالت سارة ليغرين، مرشحة الحزب الوطني الديمقراطي التي تم انتخابها بشكل صريح يوم الأحد في دائرتها الانتخابية في باريس، للصحفيين إن الانتخابات لم تنته بعد مع تركيز الائتلاف على الجولة الثانية.

"الموضوع ليس رؤية كيفية اللحاق بالركب في الجولة الأولى. هذا ما سيحدث في منتصف هاتين الجولتين".

وأضافت: "أعتقد أن التعبئة والمشاركة العالية تظهر أن لدينا الكثير من الأشخاص الذين ينضمون إلى التصويت، والأشخاص من الأحياء المحرومة والشباب وهؤلاء الأشخاص سيحددون نتيجة الجولة الثانية، وأقول لهم: أعطونا الأغلبية للجبهة الشعبية الجديدة".

إيمانويل ماكرون والكبرياء المجروح.. لماذا يكره الفرنسيون رئيسهم؟ اليمين المتطرف يتصدر بفارق كبير.. إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية الفرنسية

دعت الأحزاب في الائتلاف اليساري بسرعة كبيرة إلى "جبهة جمهورية" ضد اليمين المتطرف، مشيرة إلى أنها ستسحب المرشحين الذين وصلوا إلى الجولة الثانية إذا كان هناك بالفعل سباق ثنائي الاتجاه مع مرشح RN.

مقالات مشابهة

  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة
  • بـ 600 ألف جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحقق المركز الثاني بدور العرض
  • مواصفات تويوتا برادو الديزل 2024
  • 552 ألف مخالفة لعدم الالتزام بخط السير خلال 2023
  • اليوم.. تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي بدورته الثامنة
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • اليمين المتطرف يفوز بالجولة الأولى من الانتخابات النيابية الفرنسية
  • يساريو فرنسا قلقون بشأن مكاسب اليمين المتطرف ويأملون في تحقيق تقدم بالجولة الثانية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل