الجمعة, 3 نوفمبر 2023 7:06 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
علق عضو مجلس النواب رائد المالكي، اليوم الجمعة، على خطاب السيد حسن نصر الله اليوم.

وقال المالكي في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ ان” ماقدمه لبنان بمقاومته الى الان وما قام به هو اكثر بكثير مما قدمته كل الدول العربية والاسلامية ، بالرغم مما يواجهه هذا البلد الصغير الفقير المحاصر من مشكلات”.

وأضاف،” لغاية الان اكثر من ٥٧ شهيد في المواجهات التي تخوضها المقاومة ليس لشيء الا لاشغال الكيان المحتل وتحييد ما يقارب ثلث قوته البرية والبحرية والجوية عن الانضمام الى القوة التي تشن العدوان على غزة”، متسائلاً” ماذا فعلت الجيوش العربية بالمقابل ، وهل سمعتم احد تبرع او ساعد لبنان خلال هذه الفترة بمليون دينار ؟!، امر،يكا تقرر منح الكيان المحتل ١٠ مليار دولار ، فبماذا ساعدت دول الخليج الغنية لبنان وشعبه الذي لا يستطيع الاب فيه حتى توفير علبة الحليب لطفله ؟!”.

وتابع،”فلتخرس الالسن التي تتعرض الى لبنان ومقاومته بسوء ، ولتتحدث عن خيانة انظمتها وحكامها المطبعون الذين عجزوا حتى عن فتح المعابر واخراج الجرحى للعلاج”.

وأوضح ان”الحرب تتطلب العقل والحكمة وليس الحماقة الصدامية ، عندما تنتهي الحرب سيذكر التاريخ ان لبنان ساند غز،ة بالقتال وقدم الشهداء واشغل ثلث القوة الصهيونية فبماذا سيذكر التاريخ موقف الانظمة العربية”،

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية للتضامن مع لبنان

بدأت اليوم، أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان.

ورأس وفد المملكة إلى الاجتماع نائب المندوب الدائم للمملكة لدى الجامعة العربية فهد بن خالد الخمعلي.

اقرأ أيضاًالعالممصر تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

ويبحث الاجتماع الذي يُعقد بناءً على طلب العراق، وتأييد عدد كبير من الدول العربية، التحرك العربي للتضامن مع لبنان، والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي، ودعوة المجتمع الدولي إلى الوقوف مع الشعب اللبناني والمساهمة مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات العاجلة بأسرع وقت للمتضررين في لبنان.

مقالات مشابهة

  • جامعة الدول العربية: نقف صفاً واحداً ضد استهداف لبنان
  • بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية للتضامن مع لبنان
  • يموت القادة وتنتصر القضية.. عن الفكري والتاريخي والسياسي في مصير المقاومة
  • أمين عام مساعد الجامعة العربية: نقترب بشدة من اندلاع حرب إقليمية
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • غدا.. اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين حول لبنان
  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات