الأسبوع:
2024-10-08@08:55:05 GMT

الجيش الأمريكي يطلق طائرات تجسس فوق قطاع غزة ولبنان

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

الجيش الأمريكي يطلق طائرات تجسس فوق قطاع غزة ولبنان

أطلق الجيش الأمريكي طائرات تجسس بدون طيار للتحليق فوق قطاع غزة وجنوب لبنان، في إطار المساعدة العسكرية من واشنطن لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتمكنت حماس في السابع من أكتوبر الماضي، من أسر أكثر من 200 إسرائيلي وأشخاص مزدوجي الجنسية من مستوطنات غلاف غزة، خلال العملية التي أطلقتها المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، تحت شعار "طوفان الأقصى".

وذكر مسئولون أمريكيون لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، أن واشنطن أطلقت الطائرات المسيرة بدون طيار فوق غزة، في إطار مساعدة الاحتلال على تحديد مواقع أكثر من 240 أسيرا لا يزالون محتجزين لدى حركة حماس.

وأوضحت "سي إن إن" أن الطائرات بدون طيار جزء من الأصول الاستخباراتية التي تم إرسالها إلى المنطقة في الأيام والأسابيع التي أعقبت هجوم 7 أكتوبر الماضي.

وحلقت طائرتان أمريكيتان أُخريان بدون طيار كلتاهما من طراز MQ-9 Reapers، وهي واحدة من أكثر الطائرات بدون طيار تطورا في الولايات المتحدة التي تستخدم بشكل أساسي للمراقبة، قبالة سواحل لبنان خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقا لمصدر مطلع.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، وقتلت ما يقرب من 1400 مستوطن إسرائيلي، وتمكنت من أسر أكثر من 200 ما بين مدني وعسكري.

ورد الاحتلال الإسرائيلي بشن عدوان غاشم على قطاع غزة، تسبب في استشهاد أكثر من 9 آلاف فلسطيني، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 24 شخص آخرين.

وبدأت مصر في إخراج عدد من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة أمس الأربعاء، لمتابعة حالتهم الصحية في سيناء حيث أقيمت مستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد، مع استمرار إدخال المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر والدول العربية والأجنبية لإغاثة أهل القطاع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الجيش الأمريكي غزة غزة تحت القصف غزة تحترق العربي قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان عاجل غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت قصف الإحتلال الإسرائيلي صواريخ غزة قصف غزة الان مجمع صواريخ من غزة مجمع الشفاء حرب في قطاع غزة قصف قطاع غزة محيط غزة المقاومة في غزة مستشفى الشفاء أطفال غزة قصف من غزة القصف ع غزة اطفال غزة مستشفى الشفاء الطبي مجمع الشفاء الطبي مجمع الشفاء الطبي في غزة مدير المجمع غزة ولبنان طائرات تجسس بدون طیار قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

طائرات من دون طيار لحماية البيئة ضمن عروض جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم

المناطق_واس

يستعرض جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، طائرات دون طيار ( الدرونز ) والكاميرات الحرارية المزودة ببرامج الذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة وقدرات القوات الخاصة للأمن البيئي في إنفاذ الأنظمة البيئية، وذلك خلال الفترة من 3 حتى 13 من شهر أكتوبر الجاري في مَلْهَم شمال مدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك الخارجية الأمريكية: العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة 7 أكتوبر 2024 - 10:33 مساءً “موسم الرياض” يطرح تذاكر منطقة “بوليفارد وورلد” 7 أكتوبر 2024 - 10:29 مساءً

وتدعم هذه المنظومة الأمنية المتنقلة سرعة تبادل المعلومات بين القيادات والوحدات الميدانية وتغطية مساحات شاسعة وتقليل التكاليف التشغيلية والجهد والوقت في حماية البيئة.

 

 

يذكر أن جناح وزارة الداخلية يقدم في المعرض خدمات إلكترونية كإصدار وتجديد وتفعيل جواز السفر، وتجديد وطباعة رخص القيادة والسير، وتجديد وطباعة بطاقة الهوية الوطنية وإصدار بدل تالف للمواطنين، وطباعة هوية مقيم للمقيمين، وطرح مزاد للوحات المركبات عبر منصة (أبشر)، وعرضًا للمركبة الأمنية الكهربائية (لوسيد)، والتعريف بخدمة التأشيرة السياحية، وخدمات منصة (أبشر) الإلكترونية، واشتراطات رخص حمل واقتناء الأسلحة النارية الفردية، وأسلحة الصيد، والعقوبات المترتبة على مخالفي نظام الأسلحة والذخائر ولائحته التنفيذية، وجهود الوزارة في جودة الحياة من خلال مراكز العمليات الأمنية الموحدة (911)، وتقديم الخدمات والاستشارات الطبية والإسعافات الأولية، وعروض للخيالة والدورية الراجلة بالزيّ التاريخي، وسيارة البيرق، والفرقة الموسيقية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 أكتوبر 2024 - 10:36 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 10:26 مساءً13300 مستفيد من المرحلة الثانية من مشروع العودة للمدارس في اليمن الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 10:24 مساءًإصابة فيران توريس تزيد أزمات برشلونة أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 10:16 مساءً“أمانة جدة”: معايير شهادات “امتثال” حلقة وصل بين سكّان جدة وجودة الحياة أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 10:08 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 10:04 مساءًريال مدريد يلجأ لـ”العجوز العاطل”.. ويصطدم بمطالبه7 أكتوبر 2024 - 10:26 مساءً13300 مستفيد من المرحلة الثانية من مشروع العودة للمدارس في اليمن الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة7 أكتوبر 2024 - 10:24 مساءًإصابة فيران توريس تزيد أزمات برشلونة7 أكتوبر 2024 - 10:16 مساءً“أمانة جدة”: معايير شهادات “امتثال” حلقة وصل بين سكّان جدة وجودة الحياة7 أكتوبر 2024 - 10:08 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي7 أكتوبر 2024 - 10:04 مساءًريال مدريد يلجأ لـ”العجوز العاطل”.. ويصطدم بمطالبه الخارجية الأمريكية: العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة الخارجية الأمريكية: العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • طائرات من دون طيار لحماية البيئة ضمن عروض جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • الاحتلال يقرّ رسمياً بإصابة أكثر من 19 ألف إسرائيلي منذ أكتوبر الماضي
  • دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار
  • جيش الاحتلال ينشر حصيلة الصواريخ التي ضربت إسرائيل منذ «7 أكتوبر»
  • في ذكرى 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن شن هجمات على قطاع غزة لـإحباط تهديد فوري
  • السيد القائد: أكثر من ربع مليون غارة وقصف مدفعي للعدو الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • الجيش اللبناني يحذّر من حملة تجسس إسرائيلية وخطر أمني مُحدق
  • صحيفة عبرية: خسائر الجيش الإسرائيلي تظهر تزايد التهديد "القاتل" للطائرات المسيرة القادمة من اليمن والعراق
  • “العدل وحقوق الإنسان” تستنكر الصمت الدولي إزاء العدوان الأمريكي الإسرائيلي على اليمن
  • مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة بعنوان «أكتوبر إرادة الماضي ووعي المستقبل»