صدى البلد:
2024-09-30@10:51:11 GMT

انطلاق قافلة دعوية إلى مساجد الجورة في الشيخ زويد

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

انطلقت اليوم الجمعة ،  القافلة الدعوية إلى مساجد الجورة،  جنوب الشيخ زويد  شمال سيناء، في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف. 

 

الشرائع السماوية:

 وأكد علماء الأوقاف أن الحياة هبةُ الله تعالى للإنسان، أكرمه سبحانه بها، وعظَّم حقَّها، وجعل الحفاظ عليها من أهم المقاصد والكليات التي جاءت الشرائع السماوية بحفظها، وحرمت الاعتداء عليها، بل اعتبرت أي تهديد لحياة إنسان اعتداء على الجنس البشري كله.

يقول الحق سبحانه: "وَلا تَقْتُلوا النفْسَ التي حَرم اللهُ إِلا بِالحَق"، ويقول سبحانه: "مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنمَا قَتَلَ الناسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنما أَحْيَا الناسَ جَمِيعًا".

والإحياء هنا المقصود به الإنقاذ من الهلكة، والعمل على إبقاء حياة النفس الإنسانية، سواء بدفع الهلاك عنها أو بتوفير ما تحتاج إليه من طعام وغذاء، أو علاج ودواء، أو تعبيد للطرق وإقامة العمران.

 كما أن في الآية حثًّا على أن يقوم الإنسان بالإحياء لا الإماتة، إحياء البشر والشجر والكون كله بالحفاظ على مقومات الحياة، وإصلاح ما فسد أو أُفْسِدَ منها.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجورة مساجد القافلة الدعوية الفكر

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد

تعرض 6 أشخاص للإصابة في حادث تصادم سيارتين على طريق الشيخ زويد وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ زويد لتلقي العلاج.

إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد  

وأسفر الحادث عن إصابة عبد الله مهدي محمد 8 سنوات ومحمد نصير 40 سنة أصيب بكسور متفرقة بالجسد وزين مهدي محمد ٧ سنوات أصيب بجروح متفرقة بالرأس ودينا عبدالله فوزي 29 سنة أصيبت بكدمات متفرقة بالجسد ونزيف في المخ وبتول مهدي محمد سنتان وجودي مهدي محمد 9 سنوات اصيبت بكدمات متفرقة بالجسم.

تم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ زويد المركزي لتلقي العلاج، فيما وصفت حالتهم بالمتوسطة.

قرار جديد بشأن  المتهمين بمطاردة شخصين وقتل أحدهما  بالجيزة 

كما قررت  نيابة الجيزة ، بحبس متهمين بمطاردة شخصين وقتل أحدهما والاستيلاء منهما على مبالغ مالية، 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة من إحدى المستشفيات باستقبال (سائق" توفى إثر إصابته بجرح طعنى نافذ بالصدر" – عامل "مصاب بجروح متفرقة").

وبالانتقال وبسؤال (الثانى) قرر أنه حال استقلالهما سيارة ملك وقيادة المتوفى وبحوزتهما مبلغ مالي، توقفا أمام أحد المحال لتحويل مبلغ مالى عبر محفظته الإلكترونية لأحد الأشخاص.

وأضاف أنهم عقب انصرافهما بالسيارة، فوجئا بدراجتين ناريتين يستقلهما مجهولان قاما باستيقافهما، وقام أحدهما بالتعدى عليهما بسلاح محدثًا إصابتهما، والتى أودت بحياة الأول واستولوا على المبلغ المالى ولاذوا بالهرب.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة ، من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (7 متهمين " لـ 3 منهم معلومات جنائية") وبحوزتهم ( 2 سلاح أبيض “مطواة، سنجة”،  2 دراجة نارية "بدون لوحات معدنية .

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن جزء من المبلغ المالى المستولى عليه، وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • التعليم الأزهري الأبرز.. 5 مهام للجنة الشئون الدينية والأوقاف بـ "الشيوخ" (تعرف عليها)
  • أوقاف أسوان: انطلاق قوافل دعوية شاملة لمساجد فارس بقطاع كوم أمبو
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • انطلاق القاقلة الدعوية ولقاء الجمعة للأطفال براس غارب
  • إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد
  • انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة غارب
  • افتتاح مسجد وانطلاق قافلة دعوية بكفر الشيخ
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية بمسجد عطا بقرية الرملة