قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، إن "أي شخص طبيعي، سوف يغضب من صور الأطفال الملطخين بالدماء، في قطاع غزة" مشيرا في الوقت نفسه أنه "على روسيا أن تحافظ على هدوئها". 

وأضاف بوتين، في الوقت الذي كان يعلق فيه على ما وصف بـ"شغب المطار في منطقة داغستان الروسية"، التي حدثت في تاريخ 29 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عندما اقتحم مئات الأشخاص المطار، بحثا عن إسرائيليين وصلوا إلى التو على متن رحلة جوية من تل أبيب.



إلى ذلك، أوضح بوتين: أن "بعض الأسلحة الغربية المتجهة إلى أوكرانيا تصل إلى الشرق الأوسط، وجزء منها يقع في يد حركة طالبان؛ فيما تقول أوكرانيا إنها تخضع أي أسلحة واردة إليها لرقابة مشددة".

تجدر الإشارة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب الجمعة، مجزرة جديدة، بعد استهدافه بوابة مجمع الشفاء الطبي، خلال مغادرة قافلة الجرحى التي أعلنت عنها وزارة الصحة؛ بينما قالت وسائل إعلام محلية، إن قصفا إسرائيليا نجم عنه عدد كبير من الشهداء والجرحى أمام بوابة مجمع الشفاء في مدينة غزة.


وقال مدير عام المستشفيات في غزة، لقناة الجزيرة، إن القصف الإسرائيلي استهدف مصابين كانوا يتوجهون لمعبر رفح. حيث تزامن قصف بوابة مجمع الشفاء مع قصف آخر لسيارات إسعاف كانت متوجهة لمعبر رفح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة روسيا الشرق الأوسط الشرق الأوسط فلسطين غزة روسيا اوكرانيا سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بيانٌ من بري بعد حادثة البيجر: جريمة حرب موصوفة ارتكبتها إسرائيل ضد لبنان

دان رئيس مجلس النواب نبيه بري الاعتداء الإسرائيلي الكبير الذي طال لبنان، اليوم الثلاثاء، وذلك من خلال تفجير أجهزة "البيجر" اللاسلكية.   وفي بيان له، اعتبر بري أن "ما أقدمت عليه إسرائيل عصر اليوم لا يرقى إلى مستوى المجزرة فحسب، إنما هو جريمة حرب موصوفة والعالم بأسره مدعو الى تحرك عاجل للجم آلة الإرهاب الإسرائيلي التي إن إستمرت على هذا النحو من التفلت والإجرام فهي آخذة المنطقة والأمن والإستقرار الإقليميين نحو شر مستطير". وفي الختام، تقدم بري بـ"أحر التعازي والصبر والسلوان لعوائل الشهداء"، متمنياً "الشفاء العاجل للجرحى"، وقال: "قدرنا المقاومة والصمود وإحدى الحسنيين النصر أو الشهادة".   إلى ذلك، أجرى بري اتصالاً بالنائب علي عمار معزياً باستشهاد نجله مهدي جراء الحادثة الخطيرة التي شهدها لبنان.   أيضاً، تلقى بري اتصالاً من الرئيس السابق للحزب "التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، معرباً عن تضامنه الكامل مع المقاومة وأهل الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية بعد الاعتداء الإسرائيلي الخطير الذي طال كل لبنان، مقدماً التعازي باسمه وباسم الجبل وجمهور الموحدين الدروز بالشهداء الذين قضوا، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.
   

مقالات مشابهة

  • دعاء الشفاء من الأمراض.. ردده عند المريض 7 مرات
  • بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • بالصورة.. نقل عدد من المصابين بالانفجارات عبر المطار الى ايران
  • استئناف الرحلات الجوية بمطار سبها
  • القيادة تُدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • القيادة تدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • بيانٌ من بري بعد حادثة البيجر: جريمة حرب موصوفة ارتكبتها إسرائيل ضد لبنان
  • روسيا تتجه لسنّ قانون سيغضب دعاة المثلية
  • ممثل كندي يحضر حفل الإيمي بوجه ملطخ بالدماء... ما القصة؟
  • جماهير الاتحاد تهتف باسم فهد المولد وتتمنى الشفاء له .. فيديو