سرايا - قال مسؤولان أميركيان لرويترز، إن الولايات المتحدة تنفذ طلعات بطائرات استطلاع مسيرة في سماء غزة، بحثا عن الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية.

وتابع المسؤولان، اللذان تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتيهما، إن “الولايات المتحدة تشغل مسيرات لجمع المعلومات الاستخباراتية فوق غزة للمساعدة في جهود تحديد مواقع الرهائن”، وقال أحدهما إنه “يتم تنفيذ طلعات الطائرات المسيرة، منذ أكثر من أسبوع”.



ويقول مسؤولون أميركيون إن عشرة أميركيين في عداد المفقودين ربما يكونون من بين أكثر من 200 شخص محتجزين في غزة، ويعتقد أنهم موجودون في شبكة الأنفاق.

من جهتها، أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن مسؤولين في البنتاغون لم تكشف عن هوياتهم، بأن المسيرات تساعد في جهود البحث عن الرهائن، مما يشير بحسبها إلى أن واشنطن “منخرطة في الملف بشكل أكبر مما كان معروفا من قبل”.

واعتمادا على تحليلاتها ومصادرها، كشفت الصحيفة أن المسيرات المستعملة من طراز “إم كيو 9 ريبرز”، التي تشغلها القوات الأميركية الخاصة، رُصدت لأول مرة، السبت، على خدمة تتبع الرحلات الجوية “Flightradar24″، على الرغم من تأكيد مسؤولي البنتاغون بأنها “كانت نشطة في المنطقة منذ الأيام الأولى التي تلت هجوم 7 أكتوبر”.

ووفقا لمسؤولي وزارة الدفاع فإن “المسيرات لا تدعم العمليات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي على الأرض، إنما يقتصر عملها على إنجاز عمليات استطلاعية للمساعدة في تحديد مكان المختطفين”.

وبحسب تحليل نيويورك تايمز الذي ساعدت فيه إميليا سميث، الباحثة في مجال الطيران، فقد نشرت أكثر من ست مسيرات من طراز “إم كيو ـ9″، تركزت مهماتها الاستطلاعية أساس بمناطق في جنوب قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى تحليق المسيرات التي حللت عملياتها فوق سماء غزة لمدة ثلاث ساعات تقريبا، على ارتفاع بين 7300 و7900 متر.

وصممت المسيرات MQ-9 لتكون أول طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأميركية من صنف “الصياد القاتل”، وتستخدم أساسا لمهام المراقبة بالنظر لأجهزة الاستشعار المتطورة وقدرتها على التحليق فوق منطقة ما لأكثر من 20 ساعة متتالية.

واستعملت “إم كيو 9″، لشن غارات جوية وجمع معلومات استخبارية في العراق وأفغانستان وسوريا، كما تستخدم العديد من الجيوش حول العالم هذه الطائرات.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي

يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي.

وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لوقف الحرب بغزة.. ونأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو) وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي

وكرم الرئيس السيسي، الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية السابق، بمنحه وسام العلوم من الدرجة الأولى، والدكتور سامي محمد متولي الشعراوي، نجل الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وصوله لمقر احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بالتوجه للدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء؛ لمصافحته وقام بتقبيل رأسه.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف. 

مقالات مشابهة

  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي
  • مؤثر.. أمهات يقضين ليلة بيضاء بالفنيدق بحثاً عن فلذات أكبادهن (فيديو)
  • المسيرات ”المليونية للحوثيين هل تمثل مقياس لشعبية الجماعة ؟
  • هطول أمطار على عدد من الولايات.. عاجل
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • هاليفي: إعادة الأسرى من غزة ستصبح أكثر صعوبة مع مرور الوقت
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • عاجل .. تعرض وزير النفط العراقي الى ازمة صحية مفاجئة اثناء زيارته الحالية الى الولايات المتحدة الامريكية ونقله الى المستشفى