فى ظل استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلى فى استهداف المدنيين، تزايد عدد الشهداء ليرتفع إلى أكثر من ٩٠٠٠ شهيد، وآلاف المصابين، فى ظل عدم اكتراث إسرائيل بالدعوات المطالبة بضرورة وقف إطلاق النار.

ويشهد قطاع غزة باستمرار قصف عدوانى متواصل بالقذائف المدفعية والطيران، فضلًا عن استخدام إسرائيل لبوارجها الحربية فى البحر المتوسط لاستهداف مساكن المدنيين، وذلك بعد نجاح المقاومة فى استهداف مستوطنات أسدود وتل أبيب برشقات صاروخية.

وكان القصف الإسرائيلى الغاشم طال مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فى مخيم الشاطئ، كما ارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال فى العملية البرية إلى ١٧ قتيلا.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن ضابطا فى جيش الاحتلال الإسرائيلى قتل فى العملية البرية شمال قطاع غزة.

وفى سياق متصل، أعلنت مصادر طبية بقطاع غزة ارتقاء أكثر من ١٩٥ شهيدا من أبناء القطاع فى مخيم جباليا جراء المجزرة الإسرائيلية.

وكانت كتائب القسام – الذراع العسكرية لحركة حماس – قد نجحت فى صد العدوان الإسرائيلى البرى على قطاع غزة وكبدته خسائر فادحة، حيث أعلنت الحركة أن مقاتليها نجحوا فى استهداف دبابة إسرائيلية فى منطقة جحر الديك بوسط القطاع بقذيفة مضادة للدروع، كما نجح أفراد المقاومة فى استهداف دبابة وجرافة إسرائيليتين بقذائف الياسين.

وفى سياق متصل، اُستشهد ثلاثة فلسطينيين وقتل صهيوني، أمس الخميس، فى أعمال عنف فى عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة، بحسب وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية، وخدمات الطوارئ الصهيونية، وتعانى الضفة الغربية المحتلة من تصاعد أعمال العنف منذ بداية الحرب على غزة. 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن شابا فلسطينيا يبلغ من العمر ١٩ عاما، استشهد برصاص جنود الاحتلال خلال توغلهم فى مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية. وفى مدينة البيرة، توأم مدينة رام الله مقر السلطة الفلسطينية، استشهد فتى يبلغ من العمر ١٤ عاما، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى خلال مواجهات اندلعت خلال توغل للجيش الإسرائيلي. كما استشهد شاب، ٢٤ عاما متأثرا بجراحه الخطيرة، حسبما أعلنت الوزارة الفلسطينية فى منشور آخر. 

وبشكل منفصل، قُتل صهيونى بالقرب من مستوطنة عيناف شمال الضفة الغربية، بعد أن تعرضت سيارته لإطلاق نار فلسطيني، بحسب جيش الاحتلال ونجمة داود الحمراء، المعادل الصهيونى للصليب الأحمر، وذكر جيش الاحتلال أنه "أقام حواجز على الطرق فى المنطقة وقام بمطاردة الإرهابيين"، على حد قوله. 

واستشهد أكثر من ١٣٠ فلسطينيًا فى الضفة الغربية المحتلة بنيران جنود أو مستوطنين صهاينة منذ ٧ أكتوبر، وفقًا لأرقام وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي حصيلة شهداء غزة قصف غزة الضفة الغربیة جیش الاحتلال فى استهداف

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية

المناطق_واس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، 25 فلسطينيًا في الضّفة الغربية.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم 26 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12374 نقطة 26 سبتمبر 2024 - 4:13 مساءً

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن من بين المعتقلين امرأة، وجريحًا فلسطينيًا أصيب أثناء عملية اعتقاله، بالإضافة إلى أسرى سابقين، حيث تركزت عمليات الاعتقال في مدن : الخليل ونابلس ورام الله، وجنين والقدس في الضفة الغربية، رافقها عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين.

 

 

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، قيام قوات الاحتلال بتفجير مطبعة لأسير فلسطيني في رام الله، لافتًا النظر إلى أن عدد حالات الاعتقال في الضفة الغربية منذ بدء العدوان على قطاع غزة قبل نحو عام بلغت ١٠٩٠٠ معتقل، بالإضافة إلى آلاف حالات الاعتقال في قطاع غزة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 سبتمبر 2024 - 4:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 4:11 مساءًالسوبر الأفريقي: مدربا الزمالك والأهلي يتفقان على صعوبة المواجهة .. وهدفهما العودة بكأس البطولة أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 4:06 مساءًاللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 3:49 مساءًالأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل ٢٢ باحثًا من جامعة حائل أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 3:46 مساءًالمملكة تحتفي باليوم البحري العالمي 2024 أبرز المواد26 سبتمبر 2024 - 3:42 مساءًالخليج يفتتح مبارياته في بطولة العالم للأندية لكرة اليد بمواجهة كاليفورنيا إيغلز الأمريكي26 سبتمبر 2024 - 4:11 مساءًالسوبر الأفريقي: مدربا الزمالك والأهلي يتفقان على صعوبة المواجهة .. وهدفهما العودة بكأس البطولة26 سبتمبر 2024 - 4:06 مساءًاللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك26 سبتمبر 2024 - 3:49 مساءًالأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل ٢٢ باحثًا من جامعة حائل26 سبتمبر 2024 - 3:46 مساءًالمملكة تحتفي باليوم البحري العالمي 202426 سبتمبر 2024 - 3:42 مساءًالخليج يفتتح مبارياته في بطولة العالم للأندية لكرة اليد بمواجهة كاليفورنيا إيغلز الأمريكي أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تصاعد الاشتباكات في الضفة الغربية: توترات جديدة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • إعلام إسرائيلي: العملية البرية في لبنان ستكون محدودة حال تنفيذها
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله أطلق صاروخا على مستوطنة وسط الضفة الغربية
  • لقطات حية من استمرار القصف الإسرائيلى على الضاحية الجنوبية ببيروت
  • الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفة الغربية
  • مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لـCNN حول مصير حسن نصرالله: قد يأتي التأكيد بأي لحظة
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • مصر تشارك في الاجتماع رفيع المستوى حول الوضع الإنساني في السودان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم