وأضاف حسن نصرالله، قيل لنا منذ اليوم الأول لعملية طوفان الأقصى، إن الأساطيل الأمريكية ستقصفنا وجاءت من أجلنا، وجبهتنا هي جبهة تضامن مع غزة وتتطور وتترك تبعاً للتطورات هناك، لافتًا أن كل الاحتمالات في جبهتنا اللبنانية مفتوحة.

وأشار إلى أن، يجب أن نكون جميعا جاهزين لكل الاحتمالات والخيارات، ووصلتنا رسائل بأن أمريكا ستقصف إيران إذا واصلنا عملياتنا في الجنوب وهذه التهديدات لن تخيفنا.

ووجه حسن نصر الله، رسالة إلى أمريكا، "أقول للأمريكيين، إن من هزموكم في بداية الثمانينيات لا يزالون على قيد الحيا، ومن يطالب بمنع توسع الجبهات في المنطقة، فعليه وقف العدوان على القطاع، وأقول للأمريكيين أن من يريد منع قيام حرب إقليمية يجب أن يسارع في وقف العدوان على غزة.

وأشار إلى أن، معركتنا لم تصل لمرحلة الانتصار بالضربة القاضية لكننا ننتصر بالنقاط، ويجب أن نعمل كي تنتصر غزة وتنتصر المقاومة، قائلا: سنحتفل قريباً بنصر غزة وشعبها.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: أعلى نسبة استيطان بالضفة منذ اتفاقية أوسلو

ذكر تقرير للاتحاد الأوروبي أن إسرائيل بنت 30 ألفا و680 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة منذ قدوم حكومة أقصى اليمين بقيادة بنيامين نتنياهو.

وأوضح التقرير أن عام 2023 شهد بناء 18 ألفا و333 وحدة استيطانية في القدس الشرقية المحتلة، في حين تم بناء 12 ألفا و349 وحدة في الضفة الغربية.

وأشار إلى أن عدد الوحدات الاستيطانية المقامة في الضفة الغربية هو الأعلى منذ التوقيع على اتفاقية أوسلو، وأوضح أن إقامة الوحدات الاستيطانية تزايد بنسبة 180% خلال 5 سنوات.

وأكد تقرير الاتحاد الأوروبي أن التوسع في إقامة الوحدات الاستيطانية يقطع سبل الاتصال بين القدس الشرقية والضفة الغربية، وهذا يعقد من فرص تجسيد حل الدولتين وأن تكون القدس عاصمة للدولتين.

وتحدث التقرير عن تطور "مثير للقلق" عبر إلحاق "إدارة المستوطنات" بوزارة الدفاع ولكن تحت سلطة وزير المالية يتسلئيل سموتريتش (بصفته وزيرا داخل وزارة الدفاع)، وأشار إلى أن منظمات المجتمع المدني وخبراء قانونيين انتقدوا ذلك؛ حيث من المفترض أن تكون الطبيعة المؤقتة للإدارة التي تخدم مصلحة السكان المحتلين من قبل الجيش منفصلة عن الإدارة المدنية للدولة المحتلة، وقالوا إن ذلك سيؤدي إلى تمهيد الوضع تجاه ضم تلك البؤر الاستيطانية.

وقال الاتحاد الأوروبي إن خطط التوسع الاستيطاني رافقها ارتفاعٌ لعنف المستوطنين في الأراضي المحتلة، وأوضح أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة سجل أعلى عدد من حوادث العنف من قبل المستوطنين في عام منذ أن بدأت الأمم المتحدة في تسجيل مثل هذه الحوادث عام 2006.

وأشار لارتفاع عنف المستوطنين بشكل ملحوظ بعد عملية طوفان الأقصى، وقد تسبب ذلك في نزوح 1539 فلسطينيا، من بينهم 756 طفلا، من منازلهم في المنطقة ج.

وجدد الاتحاد الأوروبي دعوة إسرائيل إلى عدم المضي قدما في خططها ضمن سياستها الاستيطانية ووقف جميع الأنشطة الاستيطانية، وأكد أن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي وأن قرار إسرائيل بالمضي قدما في خطط الموافقة وبناء وحدات استيطانية جديدة يقوض بشكل أكبر آفاق حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: أعلى نسبة استيطان بالضفة منذ اتفاقية أوسلو
  • إمام عاشور ينتقد ضغط المباريات ويوجه رسالة للجمهور "هانت"
  • الأكثر إلحاحًا.. رئيس هيئة الدواء: أغلب النواقص في 81 صنفًا فقط
  • وزير الأوقاف يكشف سر علاقته بالحيوانات الأليفة.. ويوجه رسالة للأطفال - فيديو
  • أكسيوس عن مسؤولين أميركيين: إسرائيل تقف وراء اغتيال هنية
  • نتنياهو يتجنب الحديث عن اغتيال هنية ويتوقع أياما صعبة
  • خليل الحية: هنية لم يتواجد في مكان سري عند اغتياله
  • غالانت: لا نريد حربا لكننا نستعد لكل الاحتمالات
  • بوريطة: الموقف الفرنسي يؤكد أن الحكم الذاتي هو الحل النهائي لنزاع الصحراء
  • محمد رمضان يكشف مصير حفله في بيروت ويوجه رسالة للبنانيين (فيديو)