أبوظبي في 3 نوفمبر / وام / ينطلق مؤتمر الإمارات للسمنة في أبوظبي على مدار يومي 4 و5 نوفمبر الجاري في فندق دوسيت ثاني أبوظبي.

ويهدف المؤتمر الى تثقيف المجتمع الطبي حول مرض السمنة المرتبط بأنماط الحياة والتوعية بالأعباء التي يلقيها على كاهل قطاع الرعاية الصحية.

وسيجمع المؤتمر نخبة من الشخصيات المرموقة في القطاع من وزارة الصحة ووقاية المجتمع ومركز أبوظبي للصحة العامة وM42 شركة الرعاية الصحية العالمية القائمة على التقنيات الحديثة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.

وقالت سعادة الدكتورة أمنيات الهاجري المدير التنفيذي لقطاع صحة المجتمع في مركز أبوظبي للصحة العامة: "تعتبر السمنة أحد أكثر التحديات الصحية إلحاحاً على مستوى العالم إذ أظهرت أحدث الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 2.8 مليون شخص يفقدون حياتهم بسبب ارتفاع مؤشر كتلة الجسم وما ينجم عن ذلك من مضاعفات.

وأضافت: “التصدي لهذه المشكلة الصحية يستدعي مشاركة المعارف والمعلومات على نطاق واسع من قبل أفضل الخبراء الطبيين والمتخصصين في الشؤون الصحية بهدف تمهيد الطريق لتبني منهجيات مدعومة بالعلوم وتساعد في الوقاية من هذا العبء الصحي المتنامي وإدارته بكفاءة عالية”.

وقالت: “في ضوء الخطوات الاستباقية التي تتخذها الدولة لمعالجة هذا المرض ندعو جميع أفراد المجتمع لتبني أنماط حياة صحية واتباع الأنظمة الغذائية المتوازنة وممارسة الرياضة بانتظام سعياً لحماية صحتهم وتعزيز عافيتهم”.

من جانبها قالت الدكتورة سارة سليمان استشارية الغدد الصمّاء وطبيبة السمنة والسكري والمديرة السريرية للسمنة وطب السمنة في مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري إن مؤتمر الإمارات للسمنة يأتي ليقدم منصة مثلى تمنحنا فرص تعزيز تفاعل المجتمع الطبي المحلي مع نخبة من المتخصصين العالميين في قطاع الرعاية الصحية لإثراء المعارف وتعزيز الأدوات المتاحة وتطوير ممارستهم الطبية.

واضافت: "هذا العام سنوجه تركيزاً خاصاً نحو الاستراتيجيات التي تستحق إعادة النظر فيها بما ينسجم مع شعار المؤتمر ’ما يمكن تنفيذه لتحسين إدارة السمنة".

من جهته قال الدكتور محمد الحداد استشاري جراحة السمنة ورئيس قسم جراحة السمنة والجراحة الأيضية في مستشفى هيلث بوينت: “يواصل مستشفى هيلث بوينت حرصه على مشاركة أحدث المعلومات المتاحة حول أفضل الممارسات القادرة على تحسين المخرجات العلاجية لمرضى السمنة في دولة الإمارات والمنطقة لذلك تأتي مثل هذه المؤتمرات لتلعب دوراً حيوياً في تعزيز مساعينا هذه”.

وأضاف: "في نسخة هذا العام نسعى لإلقاء الضوء على الإرشادات التوجيهية المحدثة لجراحة إدارة السمنة، وإثراء الحوارات حول الأساليب غير الجراحية لعلاج هذا المرض".

وسيشهد اليوم الأول من المؤتمر قيام البروفيسور كاريل لو رو، وهو جزء من لجنة الرعاية السريرية في المركز الاستراتيجي للتعليم المهني للسمنة التابع للاتحاد العالمي للسمنة وأستاذ علم الأمراض الكيميائية في كلية جامعة دبلن بتحليل المنهجيات الحالية لمرض السمنة وعلاج وإدارة السمنة كمرض.

وسيقوم كلٌّ من الدكتورة بثينة عبدالله بن بليلة رئيسة قسم الأمراض غير السارية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع وسعادة الدكتورة أمنيات الهاجري المدير التنفيذي لقطاع صحة المجتمع في مركز أبوظبي للصحة العامة بتسليط الضوء على المبادرات الحالية المعنية بمحاربة السمنة في دولة الإمارات وسبل الارتقاء بها بشكل يعود بمنفعة أكبر على مجتمعات الدولة.

وسيتناول متحدثون خبراء قضية تصاعد انتشار السمنة بين المراهقين واستخدام الطب الشخصي لدعم المرضى ومدى فاعلية جراحات السمنة والفرص السانحة لتحسينها.

رضا عبدالنور/ هدى الكبيسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الاستعدادات النهائية لمؤتمر إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين | صور

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن انتهاء الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين للكشف عن تفاصيل الدورة الثانية.

ومن المنتظر أن يتم الكشف خلال المؤتمر الصحفي عن تفاصيل الحفلات المقرر أقامتها على هامش فعاليات مهرجان العلمين بالإضافة إلي باقي الأنشطة التي تبدأ منتصف الشهر الحالي.

المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العالمين

وينطلق المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية من المهرجان، في تمام الساعة 6 مساء اليوم الأثنين في مدينة العلمين.

المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العالمين

ومن جانبها قالت دانا مدحت، مراسلة «إكسترا نيوز»، إن مدينة العلمين الجديدة تعد من أفضل الأماكن الساحلية والسياحية المصرية، نظرا لموقعها المتميز الذي يطل على البحر المتوسط، فضلا عن الطقس الرائع الذي تتمتع به ليس فقط في فصل الصيف بل طوال العام.

وأضافت «مدحت»، خلال لقائها ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مهرجان العلمين في نسخته الأولى بالعام الماضي شهد زخما كبيرا على كل المستويات الرياضية والترفيهية، فضلا عن الحفلات التي أُقيمت بمشاركة عدد كبير للغاية من نجوم الوطن العربي وليس الدولة المصرية فقط، موضحة أن المهرجان شهد حفلات تناسب كل الأذواق الموسيقية كالطربية والشبابية وغيرهم، يأتي ذلك علاوة على وجود مسارح وعروض ترفيهية متنوعة.

اقرأ أيضاً«المتحدة للخدمات الإعلامية»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين2 لأهالي غزة

تفاصيل البرومو التشويقي للدورة الثانية من مهرجان العلمين (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الاستعدادات النهائية لمؤتمر إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين | صور
  • الإمارات.. طقس الغد صحو نهاراً ورطب ليلاً
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق
  • اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين اليوم
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • وكيل صحة البحيرة يفتتح الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بإدكو
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة