صرّح وزير الخارجية التايلاندي، بارنبري باهيدا نوكارا، اليوم الجمعة، أن حركة "حماس" تحتجز 23 تايلانديا، لديها في قطاع غزة. 

وكان باهيد نوكارا، قد طلب من مصر وإيران و قطر، بحث مصير هؤلاء التيلانديين،وفق ما نقلته القناة الإسرائيلية الـ12. 

שר החוץ של תאילנד: 23 מאזרחינו חטופים בידי חמאס בעזה. איראן, מצרים וקטר הבטיחו להעביר לחמאס את בקשתנו לשחרורם — החדשות - N12 (@N12News) November 3, 2023

وبدوره، أكد دانيال هاغاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال اليوم الجمعة، أن هناك 241 أسيرا لدى "حماس" في قطاع غزة، بعدما أعلن، أمس الخميس، أن العدد وصل إلى 242 رهينة، بحسب قوله.



דובר צה"ל הגרי: "עד כה נמסרה הודעה ל-241 משפחות חטופים, המספר מתעדכן כל יום ועשוי להשתנות עוד בהמשך" pic.twitter.com/dHO6RRHw91 — גלצ (@GLZRadio) November 3, 2023
أعلن السياسي التايلاندي أريبين أوتاراسين، اليوم الجمعة، أنه أجرى محادثات سرية مع مسؤولين من حركة حماس الفلسطينية في إيران، الأسبوع الماضي، سعياً للإفراج الآمن عن الأسرى التايلانديين الذين تحتجزهم الحركة في غزة.

وكان قد ضغط باهيدا نوكارا، اليوم الجمعة، على نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان لمعرفة مصير  المحتجزين، داعيا إياه للاستفادة من علاقات طهران مع حماس للمساعدة على إطلاق سراح مواطنيه. 

وقال بارنبري للصحفيين في بانكوك الجمعة “قلت لهم إن التايلانديين العاملين هناك هم من ذوي الدخل المنخفض ويعملون في قطاع الزراعة لتحسين دخلهم”.

يعمل حوالى 30 ألف تايلاندي في دولة الاحتلال، معظمهم في قطاع الزراعة، وفق وزارة العمل التابعة للمملكة.

 وأفاد بارنبري بأن البلدان الثلاثة أعربت عن دعمها الكامل للمساعدة في المفاوضات.

وكانت كتائب القسام، أعلنت أن كافة المحتجزين من غير الإسرائيليين، يعاملون معاملة الضيوف في غزة، ولا حاجة لها بهم، وسيتم الإفراج عنهم فورا، عند تحسن الظروف الميدانية، بسب العدوان الذي يشنه الاحتلال على غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حماس قطر إيران إيران حماس قطر سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الیوم الجمعة فی قطاع

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية : وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادلفيا اختراق لمعاهدة السلام

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن مصر لها دور كبير في دعم القضية منذ بداية الاحتلال الغاشم للأراضي الفلسطينية.

باحثة سياسية تكشف سبب إصرار نتنياهو على البقاء في محور فيلادلفيا (فيديو) التاريخ يعيد نفسه.. كيف هزمت مصر شارون وربحت معركة محور فيلادلفيا (فيديو)

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن فلسطين هي أرض سيدنا موسى عليه السلام، والكيان الصهيوني أكذوبة كبيرة ليس له موطن في منطقة الشرق الأوسط على الإطلاق.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق أن  وجود قوات الاحتلال في محور فيلادلفيا بمثابة اختراق مباشر لمعاهدة السلام مع مصر، معقبا: "للأسف نحن نتعامل حكومة شديدة التطرف، ونتنياهو مطلوب للمحاكمة الدولية".

وتابع:  :مهما طال الزمن سوف ننتصر للشعب الفلسطيني المناضل، والشعب الفلسطيني سوف يصمد حتى تحرير الأرض ".

وقالت الدكتورة تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، يصمم على البقاء واستكمال الحرب على غزة لأكثر من هدف، منها إبقاء واقعه السياسي وحكمه حتى 2026، والهدف الثاني يتعلق بتفتيت الوحدة الوطنية.  


وأضافت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل تعمل على تقويد السلطة الوطنية في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن بنيامين نتنياهو يهدف إلى التموضع الأمني والعسكري على قطاع غزة إلى جانب إبقائه في محور فيلادلفيا.


نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا لإنهاء أي وجود فلسطيني في أرض القطاع:
أكدت، أن نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا لأنه يريد إنهاء أي وجود فلسطيني في أرض القطاع، إذ أنه يتحدى الجانب المصري كون أنهم الوحيدون المسئولون عن فشل عملية التهجير القسري الذي يحدثه.

وتابعت: «نتنياهو يتحدى مصر ببقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، ومصر أفشلت كل مخططاته التي منها تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، فضلًا عن أن نتنياهو يتهم غيره ويلقي اللوم على غيره بالفشل».

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • حماس: تحقيق صحيفة ABC News الأسترالية دليل آخر على كذب رواية الاحتلال
  • حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم أردوغان
  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • "حماس": تقرير الأمم المتحدة بحق الفلسطينيين في الغذاء يستدعي تدخلاً عاجلاً لإغاثة شعبنا
  • مساعد وزير الخارجية : وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادلفيا اختراق لمعاهدة السلام
  • الخارجية: استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جريمة نكراء تستوجب المحاسبة
  • باراك: نتنياهو كذّاب ويتحتّم شلّ المرافق كليًّا لإسقاط حكومته