صحيفة اليوم:
2024-07-12@08:57:49 GMT

إنذار أحمر..أمطار غزيرة على مكة

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

إنذار أحمر..أمطار غزيرة على مكة

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذار الطقس الأحمر في منطقة مكة المكرمة، مع مرور المنطقة بموجة من الطقس السيئ بدءًا من ظهر اليوم وتستمر حتى الـ 12 من منتصف الليل.

وبين مركز الأرصاد أن أمطارًا غزيرة تهطل على المنطقة ويصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية وتساقط للبرد وصواعق رعدية، إضافة لجريان السيول.

أخبار متعلقة صور الرادار كشفت التوقعات.. "الأرصاد" يحذر من طقس الطائف"الأرصاد" يكشف حالة الطقس على الشرقية حتى الاثنين المقبلحتى الثلاثاء القادم.. أمطار خفيفة على المنطقة الشرقية

#الدفاع_المدني يدعو إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة #مكة_المكرمة .
ولمتابعة الحالة عبر الرابط:https://t.co/vXwLgRVfbj pic.twitter.com/IfCKmqBGdj— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) November 3, 2023إرشادات التعامل مع الطقس

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيـول والمسـتنقعـات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة.

وشدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مكة المكرمة طقس مكة أمطار مكة المكرمة طقس اليوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد لـ"اليوم": استمرار موجة الحر الشديدة على المنطقة الشرقية حتى نهاية الأسبوع

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); أخبار متعلقة طقس الاثنين.. موجة حارة على هذه الأماكن من الشرقيةطقس الثلاثاء.. موجة حارة ورياح على أجزاء من الشرقيةطقس الشرقية.. استمرار الموجة الحارة مع أتربة ورياح شديدةتشهد محافظات المنطقة الشرقية أجواءً شديدة الحرارة، حيث تصل درجات الحرارة إلى 50 مئوية، مع نشاط ملحوظ للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.طقس شديد الحرارةأفاد عقيل العقيل، محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، لـ "اليوم"، أن الطقس الحار وشديد الحرارة سيستمر على المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض حتى نهاية الأسبوع الجاري. وأضاف العقيل أن درجات الحرارة العظمى في المنطقة الشرقية ستتراوح ما بين 47 إلى 50 درجة مئوية، بينما ستتراوح درجات الحرارة على أجزاء من منطقة الرياض ما بين 44 إلى 47 درجة مئوية.عقيل العقيل درجات حرارة مرتفعة في مكة المكرمة والمدينة المنورةأوضح العقيل أن مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة ستشهد أيضاً درجات حرارة مرتفعة، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 44 إلى 46 درجة مئوية. وأشار إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أضرار الحرارة الشديدة، حيث سيستمر تأثير الطقس الحار على هذه المناطق حتى نهاية الأسبوع الحالي.توقعات بهطول أمطار رعدية ونشاط الرياحوأشار العقيل إلى أن اليوم الأربعاء تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، والأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية (الربع الخالي) والرياض (وادي الدواسر). كما يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان، مما قد يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية. ويبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، والقصيم.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" ينبه من أمطار وأتربة مثارة على جازان
  • الأرصاد: استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية
  • أحوال الطقس…هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات بينها سهل تهامة
  • أمطار غزيرة وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • الأرصاد لـ"اليوم": استمرار موجة الحر الشديدة على المنطقة الشرقية حتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تحذر من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • «الأرصاد» ينبه من هطول أمطار غزيرة على جازان
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • تركيا.. أمطار غزيرة متوقعة في 15 ولاية
  • جنوب آسيا تتعرض لفيضانات وانهيارات أرضية بعد هطول أمطار غزيرة