صدى البلد:
2024-09-17@03:23:53 GMT

نتنياهو ردا على حسن نصر الله: أي خطأ سيكلفك كثيرا

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، حزب الله في جنوب لبنان، بـ"ردٍّ غالٍ لا يمكن تخليه"– وفق تعبيره.

وجاء تصريح نتانياهو؛ ردا على تصريحات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في وقت سابق من اليوم الجمعة، والتي حذر خلالها الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب أكبر حماقة في تاريخها.

وقال نتانياهو، موجها حديث لـ نصر الله: "أقول لأعدائنا على الجبهة الشمالية، لا تخطئوا تجاهنا؛ لأن ذلك سيكلفكم غاليا، ولا يمكنك حتى أن تتخيلوه".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو نصر الله حزب الله جنوب لبنان حسن نصر الله الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

إذا فشلت الدبلوماسية..نتانياهو لا يستبعد الحرب على لبنان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للمبعوث الأمريكي الخاص عاموس هوكشتاين، الذي زار إسرائيل على أمل التوصل إلى حل دبلوماسي للحرب على الحدود مع لبنان، إن الجيش الإسرائيلي يجب أن يكون حراً في التحرك لإنهاء هجمات حزب الله.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن مكتب رئيس الوزراء الإثنين، في إعادة صياغة لرسائل نتانياهو إلى هوكشتاين أن "إسرائيل تقدر وتحترم دعم الولايات المتحدة، لكنها في النهاية ستعمل الضروري للحفاظ على أمنها وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".
وأكد نتانياهو لهوكشتاين الرسالة التي وجهها للحكومة أمس الأحد، قائلاً: "لن يكون ممكناً إعادة سكاننا دون تغيير جوهري في الوضع الأمني في الشمال". وبينما ألمح نتانياهو إلى الحل العسكري، تحدث عنه وزير الدفاع يوآف غالانت بشكل علني.

غالانت: لا يمكن إعادة سكان الشمال دون عملية واسعة ضد حزب الله
https://t.co/mxNhCfdD5K

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024 من جهة أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر إن إدارة بايدن ملتزمة بالتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله.
وقال ميلر: "أوضحنا منذ فترة طويلة أننا نعتقد أن الحل الدبلوماسي هو الطريق الصحيح، والوحيد للهدوء في شمال إسرائيل والسماح للإسرائيليين بالعودة إلى منازلهم".
وقال غالانت في تصريح في وقت سابق، الإثنين، إن فرص التوصل لحل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله في المنطقة الحدودية، تتضاءل.

مقالات مشابهة

  • نتانياهو يوسع أهداف حرب غزة
  • إذا فشلت الدبلوماسية..نتانياهو لا يستبعد الحرب على لبنان
  • لبنان... نتانياهو أخطر من شارون
  • بعد تصريحات نتانياهو.. هل تتحول المواجهة مع حزب الله إلى حرب شاملة؟
  • تقرير: نتانياهو دعا إلى مواجهة واسعة النطاق في الشمال
  • قلق أمريكي من قرار نتنياهو توسيع العملية العسكرية في لبنان
  • نتانياهو يقرر توسيع الحرب مع حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية
  • قصف بـ20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه صفد.. صافرات الإنذار تدوي في الشمال المحتل
  • قصف بـ 20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه صفد.. صافرات الإنذار تدوي في الشمال المحتل