قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الجمعة،  إن التقديرات تشير إلى أن تكلفة تلبية احتياجات 2.7 مليون شخص في قطاع غزة و500 ألف شخص في الضفة الغربية حتى نهاية العام ستصل إلى نحو 1.2 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية قد أطلق نداء مبدئيا لجمع 294 مليون دولار لدعم ما يقرب من 1.

3 مليون شخص في 12 أكتوبر تشرين الأول، إلا أن "الوضع يتدهور بشكل متزايد منذ ذلك الحين"، وفق ينس لاركيه المتحدث باسم المكتب.



وكانت إمدادات المساعدات لغزة توقفت منذ أن بدأت إسرائيل قصف القطاع المكتظ بالسكان وتقول منظمات الإغاثة إنها لا تقترب حتى من تلبية احتياجات سكانه.

وبالإضافة إلى مقتل الآلاف، يعرقل القصف العنيف الذي تشنه قوات الاحتلال قدرة موظفي الإغاثة على إيصال الإمدادات المطلوبة بشدة.

ومن المفترض أن يكشف المكتب الاثنين عن تفاصيل ندائه المنقّح للمانحين، والذي سيتضمن تفاصيل كاملة متعلقة بـ"الاحتياجات من الغذاء والماء والرعاية الصحية والمأوى والنظافة وغيرها من الأولويات العاجلة في أعقاب القصف الهائل على قطاع غزة". وقال في البيان "نحثّ الجهات المانحة على توفير الموارد بسرعة للاستجابة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة المساعدات الاحتلال غزة مساعدات الاحتلال الحرب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الربيعة في العاصمة عّمان، رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية السفير غير المقيم لدى دولة فلسطين نايف بن بندر السديري، وذلك في إطار زيارة معاليه الحالية للمملكة الأردنية الهاشمية لتوقيع عدد من المشاريع الإنسانية هناك.

وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية، وسبل تقديم المساعدات للمتضررين في قطاع غزة.

وأعرب الدكتور يونس الخطيب عن شكره الجزيل للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على مجمل المساعدات المقدمة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خلال الأزمة الراهنة، ودوره الرئيسي في دعم جهود الهلال الأحمر الفلسطيني لإيصال المساعدات للمتضررين في القطاع.

وفي سياق متصل، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أيضا في العاصمة الأردنية عمّان، وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني الدكتور باسل عبدالرحمن ناصر، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية والسفير غير المقيم لدى دولة فلسطين نايف بن بندر السديري، وذلك في إطار زيارة معاليه الحالية للمملكة الأردنية الهاشمية لتوقيع عدد من المشاريع الإنسانية هناك.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين في قطاع غزة، فيما نوّه وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني بالمساعدات السعودية المقدمة للشعب الفلسطيني عامة، وفي قطاع غزة على وجه الخصوص خلال الأزمة الإنسانية الحالية، والتي جسدت عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • نوفا: الأمم المتحدة تطالب بتوفير مليار ونصف مليار دولار لمساعدة الدول التي تستقبل نازحي السودان
  • الربيعة يبحث مع مسؤولي «الإغاثة الفلسطنيين» تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين في غزة
  • سويلم يلتقي مساعد الأمين العام ومدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • المركزي يُصدر بيانه الشهري للإيراد والإنفاق العام
  • بيرييلو: قامت الأمم المتحدة بتجميع مساعدات إنسانية كبيرة في ” تاين” على الحدود التشادية السودانية
  • حجم المقاولات التركية بالخارج خلال نص قرن: العراق ثالثًا بأكثر من 34 مليار دولار
  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا
  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024