أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن القصف الصهيوني استهدف سيارات إسعاف في أكثر من موقع، مشيرة إلى أن الاحتلال الصهيوني تعمد استهداف سيارات الإسعاف أمام مجمع الشفاء الطبي.

ومن جانبه قال مدير عام المستشفيات في غزة: مجزرة جديدة أمام مجمع الشفاء الطبي.

ومن جانبه  المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ان قوات الاحتلال قصفت بصاروخ مدخل مستشفى الشفاء بالتزامن مع لحظة خروج قافلة الإسعافات التي تحمل الجرحى المتجهين إلى الجنوب تمهيداً لسفرهم إلى خارج.

وأسفر القصف- بحسب قناة الميادين - سقوط  جرحى من جراء استهداف الاحتلال قافلة الإسعافات المتجهة إلى معبر رفح أثناء خروجها من مستشفى الشفاء في غزة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قصة الشهداء الذين لم تتحلل أجسادهم منذ 8 أشهر

#سواليف

عايش المتحدث باسم حركة فتح بغزة #منذر_الحايك لحظات من التوتر والتفكير عندما قرر نقل جثامين أشقائه من #مجمع_الشفاء_الطبي بعد 8 أشهر على استشهادهم، متمنيا وقوف الزمن عند اللحظات السابقة لفقدهم، ليتمكن من قضاء وقت إضافي معهم، يحفظ خلاله ملامحهم التي خشي أن تكون متحللة.

وصف الحايك، في منشور على صفحته عبر موقع “فيسبوك”، تفاصيل اتخاذه قرار نقل الجثامين وما تبع ذلك، فكتب “لحظة اتخاذ قرار نقل جثث إخوتي #الشهداء من ساحة مشفى الشفاء، اعتقدت ليلتها أنني لن أستطيع النوم، لكنني نمت بعد صلاة العشاء مباشرة”.

وأضاف الحايك “في الصباح استيقظت الساعة السادسة متأخرا عن صلاة الفجر، صليت وخرجت للمشفى ولساني يقول: يارب هونها”.

مقالات ذات صلة مجزرة التابعين .. حقائق تفضح وحشية إسرائيل / شاهد 2024/08/11

“كان يتملكني الشعور بالخوف، وكل ما يجول في خاطري أن الجثامين متحللة وأننا سنشتم #رائحة_الموت”، هكذا عبر الحايك عن مخاوفه من تحلل جثامين أحبائه وتغير ملامحهم.

لكن الحايك أكد كما غيره من قبله معاينة كرامات الشهداء، التي نسمع عنها كثيرا، فتابع مفتخرا بحالهم ودرجاتهم “لكن يشهد الله أني ومن معي رأينا عجب العجاب، كرامات رب العباد، شاهدتهم وكأني دفنتهم ظهرا وجئتهم عصرا، لكن المدة 8 أشهر”.

وروى المتحدث باسم حركة فتح، بمشاعر عز وافتخار، ما شاهده من جثامين أشقائه “الغريب أن أجسادهم بيضاء، شاهدتهم نائمين مطمئنين، حتى الدماء حمراء كما هي لزجة، سبحانك ربي ما أعظمك وأنت تعطينا البشارة وتبلغنا أنهم أحياء حتى الطفل (تامر) جسده الممزق بفعل الصاروخ كأنه عاد من جديد”.

وأكمل الحايك لافتا إلى أن السر فيما رآه رضى الوالدين “أشهد أن والديَّ راضون عنهم في حياتهم ومماتهم، وكذلك الصدقة أشهد أنهم من المتصدقين”.

وختم المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك منشوره برسالة وجهها لفقيدي روحه “وأخيرا.. والله إني أحبكم أكثر من نفسي ومن أولادي ومن كل الدنيا وما فيها، لكن يبقى حسبي أن اللقاء معكم في الجنة، فأنتم السابقون وأنا سألحق بكم يا أحبائي”.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، خلال عدوانها المتواصل ضد القطاع، مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة مرتين، الأولى في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بعد حصاره مدة أسبوع، وانسحبت في 24 من الشهر ذاته بعد تدمير أجزاء واسعة من ساحاته ومبانيه وتجهيزاته الطبية ومولد كهرباء.

أما المرة الثانية، ففي 18 مارس/ آذار 2024 حيث اقتحم الاحتلال المجمع الطبي بشكل مفاجئ وسط إطلاق نار كثيف وتحليق طائرات مسيرة، واستهداف أجزاء منه بالقذائف المدفعية، ما أدى لوقوع عدد من الشهداء والمصابين.

وانسحب الاحتلال في 1 أبريل/ نيسان، بعد 14 يوما من التخريب والتدمير بالمجمع ومحيطه، ما أدى لإخراجه كليا عن الخدمة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على غزة خلف عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدنى الفلسطينى: الواقع في غزة صعب نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر
  • “الصحة الفلسطينية”: 500 من كادر القطاع الصحي استشهدوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة
  • منذر الحايك يروي تفاصيل نقل جثامين أشقائه من مجمع الشفاء
  • قصة الشهداء الذين لم تتحلل أجسادهم منذ 8 أشهر
  • الصحة الفلسطينية تعلن مقتل حوالي 500 موظف لديها في قطاع غزة
  • الحايك يروي تفاصيل نقل جثامين أشقائه من مجمع الشفاء
  • الخارجية اللبنانية تدين بأشد العبارات استهداف الاحتلال لمدرسة "التابعين" في غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 39790 وإصابة 91702 آخرين
  • عاجل| تعليق الرئاسة الفلسطينية على قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • بـ3 صواريخ.. تفاصيل استهداف الاحتلال لنازحين فلسطينيين أثناء أداء صلاة الفجر