أبوظبي في 3 نوفمبر / وام / يشكل الفريق الطبي عاملا أساسيا في نجاح فعاليات بطولة "أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو"، والمقامة حاليا في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة أكثر من 7000 لاعب ولاعبة يمثلون 127 دولة.
ويضم الطاقم الطبي أكثر من 7 أفراد منهم الطبيب، والتمريض، وأخصائي العلاج الطبيعي، والمسعفون، ويعمل الفريق على مدار اليوم لمعالجة إصابات اللاعبين في المنافسات.


وقالت الدكتورة ولاء الزير أخصائية طب الأسرة من الفريق الطبي، المتواجد بمنافسات البطولة أن أغلب الإصابات الواردة إلى العيادة الطبية، يتم علاجها على الفور، فيما يحتاج بعضها النقل للمستشفى، ولكن عددها ليس كبيرا، حيث تكون بسبب خلع في الكتف أو التعرض للكسر في اليد أو الساق.
وأوضحت أن الطاقم الطبي يعمل على مدار الساعة لتوفير الدعم السريع لكافة اللاعبين، وتحديد الأولويات حسب نوعية الإصابة، حيث تتشابه الكثير من الإصابات، خاصة المتعلقة بالشد أو الكدمات، أو تسارع في ضربات القلب، وكلها يتم معالجتها داخل العيادة.
وأشارت إلى أن الفريق الطبي لديه الدراية الكاملة بإصابات هذه النوعية من الألعاب، ما يسهل التشخيص السريع، والبدء في العلاج.

رضا عبدالنور/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الفریق الطبی

إقرأ أيضاً:

أمير هشام: الزمالك يقترب من المشاركة في مباراة سيراميكا

قال الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، إن نادي الزمالك اقترب من المشاركة ضد سيراميكا كليوباترا، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "لا يوجد قرار رسمي حتى الآن بالمشاركة في المباراة، ولكن الاتجاه هو تواجد الفريق في ملعب المباراة يوم السبت المقبل".

في سياق متصل خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبه مساء الثلاثاء على ملعب النادي تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، استعداداً للفترة المقبلة.


وعقد المدير الفني جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، شرح خلالها جوميز بعض الأمور الفنية والخططية لتنفيذها في مران اليوم، وطالب اللاعبين بالتركيز في التدريبات وبذل أقصى جهد.


وبعد ذلك عقد جوميز جلسة خاصة مع يوسف أوباما لاعب الفريق لمنحه بعض التعليمات الخاصة لتنفيذها في مران اليوم استعداداً للمرحلة المقبلة.
وأدى اللاعبون فقرة تدريبات بدنية تحت قيادة جواو ميجيل مخطط الأحمال في بداية المران للحفاظ على معدلات اللياقة البدنية.
وأدى الخماسي محمود عبد الرازق"شيكابالا" والتونسي سيف الجزيري والفلسطيني ياسر حمد وأحمد فتوح ومحمود حمدي "الونش" تدريبات تأهيلية على هامش مران اليوم.
وخاض لاعبو الزمالك فقرة فنية تحت إشراف الجهاز الفني لتنفيذ بعض الجوانب الفنية والخططية، قبل أن يخوض اللاعبون تقسيمة فنية في منتصف الملعب .
وحرص جوزيه جوميز على توجيه اللاعبين باستمرار خلال التقسيمة الفنية وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون لتلافي تكرارها.

مقالات مشابهة

  • خلافات فى إدارة الزمالك حول مباراة سيراميكا
  • أمير هشام: الزمالك يقترب من المشاركة في مباراة سيراميكا
  • حلقة نقاشية حول اليوم الدولي لمكافحة المخدرات
  • إغلاق باب التسجيل في الجولة الأولى من  بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو بفئاتها المختلفة
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو ” 28- 30″ يونيو
  • تواصل الإثارة في البطولة الصيفية بنادي الكامل والوافي
  • مسؤول: المنظومة الصحية سخرت الإمكانيات  لخدمة الحاج على مدار 24 ساعة
  • يورو 2024.. يويفا يرد على انتقادات سوبوسلاي
  • قائد المجر ينتقد الطاقم الطبي بعد واقعة اصطدام فارجا
  • 5 مباريات خارجية لإعداد البطائح