بغداد اليوم- بغداد

سمت لجنةُ الحُكام في الاتحادِ الدوليّ لكُرةِ القدم، اليوم الجمعة (3 تشرين الثاني 2023)، طاقماً تحكيمياً إماراتياً لقيادةِ مباراة المنتخب الوطنيّ ونظيره الإندونيسي ضمن افتتاح تصفياتِ مونديال 2026.

وسيقود المباراة الحكم الدولي (أحمد عيسى درويش) حكماً للساحة يساعده كل من (أحمد الراشدي) حكماً مساعداً أول، و (ياسر المرشدي) حكماً مساعداً ثانياً، إضافةً إلى اللبناني ( أحمد علاء الدين) حكماً رابعاً، فيما سيُقّيم الحُكام البحريني (جاسم محمود).

وتجري المباراةُ في الـ 16 من الشهر الحالي في ملعبِ جذع النخلة بمدينةِ البصرة، وهي المباراةُ الأولى في التصفياتِ الآسيويّة المؤهلة إلى كأسِ العالم المُقبلة 2026.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«قضاة الملاعب» إلى معسكر الإعداد في تركيا


أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «المقام» يدخل «اختبار المؤهلات» في «يورك ستيكس»! «شراع الإمارات» يحصد 5 ميداليات في الأسبوع الدولي للمضيق بالمغرب

غادر قضاة ملاعبنا إلى تركيا، لبدء معسكر الإعداد، المقرر إقامته من 21 يوليو الجاري إلى 15 أغسطس المقبل، استعداداً للموسم الجديد 2024 - 2025، وحضر مع الحكام في مبنى المغادرة بمطار دبي الدولي، حمد أحمد المزروعي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، نائب رئيس لجنة الحكام.
يُشارك في معسكر تركيا 91 حكماً ومساعداً، تم توزيعهم على مجموعتين، تضم الأولى حكام بطولة كأس رئيس الدولة، ودوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، ويُشارك في المجموعة 55 حكماً ومساعداً من ضمنهم 8 حكمات، يقضون فترة تدريبات من 21 يوليو إلى 3 أغسطس.
بينما تضم المجموعة الثانية 36 حكماً ومساعداً يديرون دوري الدرجة الأولى، ودوري المحترفين تحت 23 سنة، ويُقام معسكرهم من 4 إلى 15 أغسطس.
وقامت إدارة الحكام في اتحاد الكرة بوضع برنامج فني وبدني متكامل للحكام المشاركين، حيثُ يخضع حكام المجموعتين الأولى والثانية لحصص تدريبية، ومحاضرات نظرية، وتحليل حالات، وورش تدريبية عن أبرز التعديلات الجديدة في قانون اللعبة، واختبارات نظرية وبدنية بحضور وإشراف نخبة من المحاضرين المعتمدين لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.
كما ستكون هناك تطبيقات عملية لتقنية حكم الفيديو المساعد، من خلال مباريات مصغرة بالاستعانة بلاعبين هواة؛ بهدف زيادة خبرات «قضاة الملاعب» في استخدام التقنية، خاصة الحكام الواعدين في المجموعة الثانية، الذين يتم الاستعانة بهم حكاماً لتقنية الفيديو في مسابقات أندية المحترفين خلال الفترة القادمة. 

مقالات مشابهة

  • مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاجل
  • مجلس البصرة يعلن جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية- عاحل
  • أحمد رضوان: لاعبي الأهلي كانوا في حالة تركيز شديدة قبل وخلال مباراة بيراميدز (فيديو)
  • «قضاة الملاعب» إلى معسكر الإعداد في تركيا
  • أولمبياد باريس.. المنتخب المغربي يجري آخر حصة تدريبية قبل مباراة الأرجنتين
  • طاقم ألماني لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز
  • الألماني تسفاير حكم مباراة الأهلي الزمالك.. اتهم بالرشوة وهاجمه بيلينجهام
  • طاقم حكام ألماني لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز
  • عاجل.. طاقم تحكيم ألماني لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز بالدوري المصري
  • الألماني فيليكس تسفاير حكماً لمباراة بيراميدز و الأهلي في الدوري