أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم الجمعة مرسوما دستوريا قضى بإعفاء الدكتور الهادي إدريس يحيى من منصب عضو مجلس السيادة الانتقالي.

وذكر إعلام مجلس السيادة - في بيان اليوم أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي دعا أطراف اتفاق سلام جوبا إلى ترشيح بديلا عن الهادي إدريس، كما وجه الأمانة العامة لمجلس السيادة والجهات المعنية بالدولة وضع هذا المرسوم الدستوري موضع التنفيذ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبد الفتاح البرهان مرسوما دستوريا مجلس السيادة الانتقالي بالسودان مجلس السیادة

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني

الجديد برس:

أمهلت قبائل محافظة أبين الأجهزة الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي في مدينة عدن أربعة أيام للإفراج عن المقدم علي عبد الله عشال الجعدني، نجلهم الذي اختطف قبل أسابيع في عدن.

وجاء هذا القرار خلال لقاء موسع عقد مساء الجمعة في مدينة عدن، جمع قبائل محافظة أبين، للوقوف ضد ما يواجهونه من إقصاء وتهميش وانتهاكات من قبل المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وأكد بيان صادر عن اللقاء أن قبائل أبين تداعت مع كوادر المحافظة ومثقفيها ورجال الإعلام والصحافة ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان للاجتماع ومناقشة قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، قائد كتيبة في الدفاع الجوي، الذي اختطف في 12 يونيو 2024 من قبل مسلحين مجهولين.

وأدان المجتمعون أعمال الخطف والمداهمات غير القانونية للمنازل، مطالبين بإصدار أوامر قضائية مسبقة لأي عملية اعتقال. كما كلفوا أديب العيسي بمتابعة قضية المختطف عشال الجعدني إلى جانب اللجنة السابقة المكلفة.

وندد مشايخ قبائل أبين خلال اللقاء بالتهميش والاعتقالات التعسفية التي يتعرض لها أبناء المحافظة، محذرين من خطوات تصعيدية في حال عدم الإفراج عن المختطف عشال الجعدني قبل الموعد النهائي في 2 يوليو 2024.

وقد أثار اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، الذي يشغل منصب قائد كتيبة في الدفاع الجوي، القلق بين قبائل أبين، مما دفعهم للتجمع والمطالبة بالإفراج عنه بشكل فوري.

وكان الجعدني، قد تعرض للاختطاف في 12 يونيو 2024، من قبل مسلحين يستقلون سيارة نوها فوكسي لون أبيض في منطقة التقنية بمدينة عدن، حيث اُقتيد إلى جهة غير معلومة.

مقالات مشابهة

  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • شاهد بالصور.. بعد أن خاطبهم وبث الحماس فيهم.. قائد الجيش “البرهان” يجلس على الأرض بتواضع كبير وسط جنوده ويشاركهم تناول وجبتهم البسيطة بأرض المعركة بولاية سنار
  • توقعات بتغييرات في المجلس الوزاري وسط حديث عن استقالة وزير الصحة
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • البرهان يهنئ رئيس جنوب إفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه
  • المجلس الانتقالي يعلن صراحة رفضه تنفيذ أهم ما وقع عليه في اتفاق الرياض ويكشف سبب رفضه لـ”قوات درع الوطن”
  • 6 مرشحين.. البرهان يقترب من تسمية رئيس وزراء ويتشاور مع قيادات سياسية سودانية
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد محلية قدير بجنوب كردفان
  • المجلس الانتقالي يتوعد رسميا بفض الشراكة: شركاؤنا الحاليون هم أعداؤنا القدامى ولا نعترف بخارطة الطريق
  • البرهان يبحث مع وفد من جنوب كردفان تطوّرات الأوضاع الأمنية