تشارك لجنة تسويق السياحة الثقافية، برئاسة الخبير السياحي محمد عثمان، في بورصة ومعرض لندن السياحي WTM، أحد أكبر المعارض السياحية في العالم الذي يقام بالعاصمة البريطانية، خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل.

أهم المعارض السياحية الدولية

وأوضح «عثمان»، أن بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market يعد من أهم المعارض السياحية الدولية، إذ يشارك بها أهم صناع القرار السياحي حول العالم وكبرى منظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من حوالي 175 دولة حول العالم، ويحظى بحضور الكثير من الزائرين المهتمين والمتخصصين في مجال السياحة والسفر.

ابدأ حياتك من الأقصر

وأضاف «عثمان» أن لجنة تسويق السياحة الثقافية ستشارك في المعرض من خلال الجناح المصري، لعرض عدد من المبادرات السياحية، أبرزها تفعيل مبادرة ومنصة إلكترونية تحمل عنوان «ابدأ حياتك من الأقصر»، لحث الأجانب على إقامة حفلات زفافهم في المناطق الأثرية والسياحية في الأقصر مجانا، والتي دشنتها اللجنة بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار، وتهدف لجذب نمط سياحي جديد من الراغبين في بداية حياتهم الزوجية من أهم مدينة أثرية في العالم مما ينعكس على حركة السياحة الوافدة للأقصر.

الصورة الحقيقية للاستقرار الذي تعيشه مصر

وتابع  «عثمان» أنه يتم عقد لقاءات مع جهات المجتمع المدني في لندن، لشرح الصورة الحقيقية للاستقرار الذي تعيشه مصر، كما سنلقي الضوء على تجربة الأجانب المقيمين في الأقصر، من خلال فيديوهات وأفلام يتحدثون فيها عن تجربتهم الشخصية خلال إقامتهم في المدينة، كما سنعرض الحقائق عن الوضع في الأقصر والمبادرات المهمة والمشروعات التنموية التي تمت في الأقصر، مثل الطرق والمحاور المرورية والاكتشافات الأثرية الحديثة.

مبادرة جسر الحضارات

واستطرد قائلا: سندعو من خلال مشاركتنا في المعرض للتسويق لمبادرة «جسر الحضارات»، لاستضافة فنانين تشكيلين من حول العالم للعمل على الترويج للسياحة بالخارج، إذ سيتم استضافتهم في جبل القرنة بمنطقة المرسم التاريخية غرب الأقصر، لرصد سحر وجمال المنطقة والجبل التي تعود لآلاف السنين، موضحاً أن هذا الجسر من الحضارات سيكون له مردود كبير في جلب الزيارات السياحية وهؤلاء الفنانون يشكلون آراء الزيارات السياحية بملايين المتابعين لهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

عودة السياحة الإنجليزية 

وذكر رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن أهمية هذا المعرض تأتي لأنه بعد طول انتظار عادت السياحة الإنجليزية مرة أخرى، إذ تأتي 6 طائرات أسبوعيا قادمة من انجلترا، مما يمثل فرصة لنا لإعادة إحياء هذا السوق الذي كان يمثل في فترة من الفترات 35% من السياحة في مصر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر السياحة الثقافية لجنة تسويق السياحة الثقافية تسویق السیاحة الثقافیة فی الأقصر

إقرأ أيضاً:

تعاون بين أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم مع دائرة السياحة والآثار في الفجيرة بهدف تعزيز زيارات المتاحف في كل من أبوظبي والفجيرة.

وتعمل الدائرتان، بموجب مذكرة التفاهم التي وقّعها سعود عبدالعزيز الحوسني وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وسعيد السماحي مدير عام دائرة السياحة والآثار بالفجيرة في مقرّ الدائرة بأبوظبي، على تعزيز التبادل المعرفي والخبرات وتطوير برامج تدريبية مشتركة واستقطاب السياح المحليين والدوليين من خلال الأنشطة التسويقية والترويجية المتنوعة.

ويؤكّد هذا التعاون على الالتزام المشترك بالحفاظ على التراث الثقافي الغني لأبوظبي والفجيرة ، كما تهدف الدائرتان من خلال تبادل القطع الأثرية والأعمال الفنية إلى تعريف جميع أفراد المجتمع المحلي والزائر من حول العالم بتاريخ الإمارتين والاحتفاء به.

وتعمل الدائرتان أيضاً، عبر توحيد الموارد والخبرات، على تعزيز تأثير عروض متاحفهما وجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وقال سعود عبد العزيز الحوسني: "يسهم تعاوننا وشراكتنا مع دائرة السياحة والآثار في الفجيرة في الكشف عن كنوز ماضينا العريق،  وفتح آفاق جديدة للنمو السياحي والاقتصادي في كلّ من أبوظبي والفجيرة، إلى جانب تسليط الضوء على تراثهما وتاريخهما الغني، من خلال تطوير تجارب زوّار المتاحف التي تعكس هويّتنا الوطنية وتعزز التبادل الثقافي والمعرفي".

أخبار ذات صلة تطوير محميتي الوثبة للأراضي الرطبة والكثبان الأحفورية اكتشافات أثرية في الفجيرة تعيد كتابة تاريخ التواجد البشري في الإمارات

وأضاف: "تأتي الشراكة في إطار استقطاب السيّاح والزوّار المحلّيين والدوليين وتعريفهم بتراثنا الثقافي، إلى جانب إثراء تجارب السفر في كلتا الإمارتين بما يسهم في دفع  نمو القطاع السياحي وترسيخ مكانة دولة الإمارات وجهةً مفضّلة ومرحّبة بالزوار من مختلف أنحاء العالم".

من جانبه قال سعيد السماحي إن مذكرة التفاهم تشكّل خطوةً هامةً نحو تعزيز قطاع السياحة في إمارة الفجيرة، وتطوير مستويات العمل والتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة، إسهامًا في إبراز الثراء التاريخي والثقافي الذي تزخر به الإمارة عبر العصور، وانعكاس ذلك على تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ قيمها في الأجيال المقبلة .

وأضاف: "سيفتحُ التعاون بين الجانبين آفاقًا متجددة بين كافة إمارات الدولة لتبادل التجارب السياحية والتعرف على ممارساتها الريادية، حيث نهدف إلى جعل إمارة الفجيرة وجهةً جاذبة في السياحة الداخلية والخارجية".

وبرزت أبوظبي بقوّة في القطاع الثقافي، بفضل ما تمتلكه من صروح ومواقع ثقافية رائدة تضمّ بعضاً من أكبر المتاحف وأكثرها شهرة في العالم في المنطقة الثقافية في السعديات، ومن ضمنها متحف اللوفر أبوظبي ومتحف جوجنهايم أبوظبي، ومتحف التاريخ الطبيعي ومتحف زايد الوطني، وكلّها تعدّ جزءاً من منطقة السعديات الثقافية المتميزة.

وتعد السياحة ركيزة أساسية في استراتيجية التنويع الاقتصادي طويلة الأمد لأبوظبي، وأطلقت الإمارة مؤخراً استراتيجيتها السياحية المحدّثة 2030، التي تهدف إلى رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للدولة لتصل إلى 90 مليار درهم سنوياً بحلول عام 2030، إلى جانب جذب 39.3 مليون زائر سنوياً إلى أبوظبي.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق هائل في مطعم سياحي بعدن
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • باسم حلقة يكتب: لهذه الأسباب شاركنا في الثورة
  • الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • الصين تطلق أكثر من 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب
  • تعاون بين أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي