أقر الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، بإجلاء 260 جنديا أصيبوا في اشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتوغلت آليات للاحتلال الإسرائيلي في محاورة عدة في شمال القطاع، وجنوب وشمال غرب مدينة غزة، في مناطق زراعية ومخلاة بفعل الأحزمة النارية التي قام بها.

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال، توثيقا لعملية إجلاء أربعة من جنوده أصيبوا بنيران المقاومة في القطاع، عبر الوحدة 669 الجوية.



תיעוד מבטן המסוק: יחידה 669 בחילוץ פצועים מעומק רצועת עזה. עד כה פונו כ-260 פצועים לבתי החולים בישראל, במסגרת כ-150 פעילויות חילוץ מוסקות וקרקעיות בשיתוף כוחות היבשה ויחידות העילית בצה"ל@ItayBlumental pic.twitter.com/GLapSrnMQG — כאן חדשות (@kann_news) November 3, 2023
وقال: "تعمل وحدة الإنقاذ التكتيكية الخاصة والطواقم الطبية وأسراب طائرات الهليكوبتر التابعة لسلاح الجو تحت النار في عمق قطاع غزة، لإنقاذ وتقديم العلاج الطبي لمقاتلي الجيش الإسرائيلي".

وأضاف: "حتى الآن، تم إجلاء حوالي 260 جريحًا إلى المستشفيات،  ضمن حوالي 150 عملية إنقاذ جوية وبرية بالتعاون مع القوات البرية ووحدات النخبة في الجيش".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال اشتباكات المقاومة غزة غزة الاحتلال اشتباكات جرحى المقاومة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن مصرع أحد جنوده بنيران المقاومة جنوب غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مقتل جندي بالمعارك البرية المتواصلة في مناطق جنوبي قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان، إن "العريف احتياط موتي رافي (37 عاما)، الجندي في لواء غفعاتي، قتل في معركة جنوبي القطاع".

واستنادا إلى معطيات الجيش، فإن عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب ارتفع إلى 688 بينهم 328 بالمعارك البرية في غزة التي بدأت في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على مناطق مختلفة من قطاع غزة ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وسط تواصل الاشتباكات بين عناصر من فصائل فلسطينية مسلحة وقوات الجيش في محاور توغله المختلفة.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على غزة أسفرت عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.



وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، عن قتل وجرح عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بتفجير نفقين وتنفيذ عملية قنص في قطاع غزة، وذلك في ظل تواصل تصدي المقاومة الفلسطينية للاحتلال على كافة محاور القتال.

وقالت "القسام" في بيان عبر حسابها على منصة "تليغرام"، إن مقاتليها "تمكنوا من استدراج قوتين صهيونيتين إلى نفقين وتفجيرهما بأفراد القوتين فور نزولهم داخلهما وإيقاعهم بين قتيل وجريح في مخيم يبنا بمدينة رفح".

وفي بيان آخر، ذكرت "القسام" أن مقاتليها تمكنوا "من قنص جندي صهيوني ببندقية الغول في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع".

وقالت إنها تمكنت بالتعاون مع مقاتلي "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، "من دك تموضع لقوات العدو قرب مسجد الظلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل".



يأتي ذلك في ظل فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف عدوانه على قطاع غزة رغم مرور 10 أشهر على اندلاع الحرب الدموية، بما في ذلك القضاء على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" واستعادة الأسرى الإسرائيليين.

ولا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. حدث أمني في القدس المحتلة
  • خبير عسكري: الاحتلال يتعمد قتل المدنيين بغزة ومبرراته واهية
  • اشتباكات ضارية بين جيش مالي وحركات الطوارق.. هل بدأت مرحلة الحسم؟
  • اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال (شاهد)
  • الاحتلال: إصابة 13 جنديا بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • العدو الصهيوني يعلن إصابة 13 من جنوده بنيران المقاومة في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • فلسطين الآن.. معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال بتل الهوى
  • سرايا القدس: مجاهدونا يخوضون اشتباكات ضارية مع العدو بخان يونس
  • جيش الاحتلال يعلن مصرع أحد جنوده بنيران المقاومة جنوب غزة