شفق نيوز/ اختتم المنتخب الوطني العراقي لكرة اليد معسكرة التدريبي الخارجي بفوز ودي على المنتخب العماني بفارق أربعة أهداف وبنتيجة 30 - 26 هدف، فيما وقع رئيس اتحاد اللعبة اتفاقية رياضية مع نظيره العماني.

وقال رئيس الاتحاد العراقي للعبة احمد رياض في حديث لوكالة شفق نيوز إن "المنتخب العراقي انهى معسكره التدريبي الذي أقيم في سلطنة عمان لمدة اسبوع خاض خلالها أربع مواجهات ودية فاز في ثلاثة وخسر في واحدة".

واضاف ان "الوفد سيعود الى بغداد يوم غد بعد اكمال معسكره التدريبي استعدادا لتصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم 2024 لكرة اليد".

ولفت رياض إلى أن "الاتحاد وقع على هامش المعسكر التدريبي اتفاقاً رسمياً مع سعيد الشحري رئيس الاتحاد العُماني للعبة يقضي من خلالها بالتعاون المشترك بين الجانبين بهدف تطوير كرة اليد بين الاتحادين العراقي والعُماني".

وبيّن ان "الاتفاقية تضمنت بنود عديدة أهمها اقامةً معسكرات تدريبية وخوض مباريات دولية وتبادل الخبرات التدريبية والتعاقدات مع المدربين واللاعبين واقامة ورش عمل تدريبية للكوادر التدريبية اضافة الى المشاركات في بطولات دولية ودية يقيمها البلدان".

وخاض منتخب العراق أربع مواجهات أمام نظيره العماني فاز في الاولى 28-27 وفاز في الثانية 36-32 ، وخسر في الثالثة 23-24 ، بينما فاز في الاخيرة 30-26 .

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي معسكر تدريبي منتخب كرة اليد

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي

عموتة حقق نجاحاً كبيراً مع المنتخب الأردني

ذكرت شبكة "بي إن سبورت"، أن الجيش الملكي المغربي توصل إلى اتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة لقيادة الفريق الأول.

وكان الجيش الملكي قد خسر نهائي كأس العرش أمام الرجاء البيضاوي مؤخراً، واحتل المركز الثاني في الدوري المغربي خلف الرجاء أيضاً، بعد أن كان متصدراً للمسابقة لفترات طويلة.

اقرأ أيضاً : اتحاد كرة القدم يعلن انهاء عقد الحسين عموتة بالتراضي

وتصل الحسين عموتة قد لاتفاق بشأن فسخ عقده مع الاتحاد الأردني لكرة القدم منذ قرابة أسبوعين ليترك تدريب المنتخب الأول.

وأعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة.

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي في حينها إنه يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي.

وأكد الإتحاد الأردني لكرة القدم على أن الإنجازات التي تحققت تحت قيادة عموتة لمنتخب النشامى ستبقى دائما محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • اعتماد النظام الأساسي وتعديلاته في عمومية اتحاد اليد
  • كأس أوروبا لكرة القدم .. المنتخب الفرنسي يعبر إلى الربع بفوزه على نظيره البلجيكي بهدف لصفر
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.. وزير الرياضة يؤازر رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا