قال الدكتور خالد عبد العال، عميد كلية أصول الدين بالمنوفية، إنَّ قطب الصوفية الثالث، السيد أحمد البدوي، اشتهر بأنه كان قائداً وعالماً ومجاهداً أيضاً، موضحاً أنه جمع بين كل هذه الصفات لأن الدين هو المحرك الرئيسي له، والدين ليس معطلاً.

«عبد العال»: السيد البدوي كان قائداً واشترك في معارك ضد الصليبيين

وأضاف «عبد العال»، خلال استضافته ببرنامج «مدد»، مع الإعلامي عبد الفتاح مصطفى، والمُذاع على شاشة «الحياة»، أنَّ الإمام السيد البدوي كان قائداً، واشترك في معارك قادها مع مريديه وأتباعه، وأبرزها مقاومة «الصليبيين» عندما هاجموا مصر، ليوقع الملك الفرنسي «لويس» التاسع أسيراً مع جنوده، في دار ابن لقمان.

السيد البدوي كان مؤثراً وعالماً

وتابع عميد كلية أصول الدين، «السيد البدوي كان مؤثراً، وعالماً في الوقت نفسه، والسطح الذي كان يعيش عليه بمثابة مدرسة علمية يجتمع فيها العلماء والفقهاء من كل مكان، لمناقشة المسائل العلمية والفقهية، وكان الشيخ يُدلي فيها بدلوه، ومن أكثر ما اُشتهر به أنه ربى تلاميذه ومريديه وعلمهم وأرشدهم، ثمَّ أمرهم بعد ذلك أن يتفرقوا في البلاد لينشروا فيها العلم والأدب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيد البدوي الصوفية السيد أحمد البدوي کان قائدا

إقرأ أيضاً:

مجدي البدوي: إجراء حوار اجتماعي حول تحويل منظومة الدعم من عيني إلى نقدي

قرر مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار، برئاسة مجدى البدوي، البدء الفوري في إجراء حوار مجتمعي بين المنظمات النقابية التابعة للنقابة العامة لمناقشة الآثار الإيجابية والسلبية المصاحبة لعملية تحويل الدعم من العينى إلى النقدي.

وقال البدوي، خلال الاجتماع، إن حكومات مصر المتعاقبة خلال الحقبة الأخيرة كانت تسعى جاهدة إلى إتخاذ مثل هذا القرار تحت شعار ضرورة وصول الدعم إلى مستحقيه، إلا أن الحكومات كانت تتراجع فى النهاية عن اتخاذ مثل هذا القرار، لكن يبدو أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى لديها إصرار على اتخاذ قرار التحول من العينى إلى النقدي.

وطالب البدوي، من الحكومة سرعة إعلان خارطة الطريق لهذا التحول لأن هناك ثلاثة تخوفات لدى المصريين من هذا التحول، أهمها ما هو موقف الطبلة المتوسطة من هذا التحول وهل ستستطيع الحكومة حصر الفئات المستحقة لهذا الدعم من عدمه ومواجهة التضخم الناتج عن عملية التحول.

وفي المقابل، شدد البدوي، على ضرورة أن لا يغفل العمال أثناء المناقشة المميزات التي ساقتها الحكومة أثناء التفكير في عمليات التحول من العيني إلى النقدي، ومن أهمها ضرورة أن يصل الدعم إلى مستحقيه، وأن الدعم النقدي سيجعل المواطن يستفيد بسبع ذات جودة أعلى والأهم في ذلك هو أن مبلغ الدعم سيرتبط بالتضخم.

وأشاد البدوي، بموقف الحكومة بطرح مثل هذه الموضوعات التي تمس المواطن بشكل مباشر للحوار الوطني وسماع الأصوات لعلها تصل إلى صيغة تصب في مصلحة المواطن.

مقالات مشابهة

  • موعد احتفالات مولد السيد البدوي بطنطا.. استعدادات ضخمة
  • مجدي البدوي: إجراء حوار اجتماعي حول تحويل منظومة الدعم من عيني إلى نقدي
  • طارق السيد: فرحة جماهير الزمالك بعد السوبر طبيعية وغير مبالغ فيها
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية 
  • نائب الأمين العام لحزب الله: سنختار قائداً جديداً في أقرب فرصة.. وأعددنا العدة لمعركة طويلة سننتصر فيها
  • نعيم قاسم ينفي مزاعم إسرائيل حول اغتيال 20 قائدا من حزب الله مع حسن نصر الله
  • وكيل «أصول الدين»: الحركات الإلحادية تظهر وقت ضعف المجتمعات
  • وكيل "أصول الدين": الحركات الإلحادية تظهر وقت ضعف المجتمعات
  • وكيل أصول الدين: الحركات الإلحادية تظهر وقت ضعف المجتمعات