يمن مونيتور/ رصد خاص

تجددت مظاهرات في مدن يمنية متفرقة داعمة لقطاع غزة، إذ شهدت مدينة تعز ذات الكثافة السكانية العالية، مظاهرات ومسيرات تضامن مع فلسطين وللتنديد بجرائم الاحتلال ومجازره المتواصلة في غزة.

وجاب الآلاف من المتظاهرين، شوارع مدينة تعز، وعبر المتظاهرين عن غضبهم واستنكارهم لجرائم الاحتلال وقصفه الوحشية للأحياء السكنية في قطاع غزة.

وفع المتظاهرين أعلام فلسطين واليمن، ورددوا هتافات تهاجم حكام الدول العربية ومن بينها “يا حكام الكراسي.. القذيفة أمريكية.. والإبادة جماعية”.

وفي مدينة مأرب التي تحتضن نحو اثنين مليون نازح من اليمنين الفارين من مناطق سيطرة الحوثيين، نظمت عقب صلاة الجمعة، وقفة احتجاجية تدعو زعماء الدول العربية والإسلامية إلى تكثيف التحركات السياسية لوقف المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد المدنيين العزل.

وحيّت الوقفة الشعب الفلسطيني بجميع قواه الحية، وهو يخوض معركة الشرف في الدفاع عن أرضه وكرامته، في وجه كيان محتل لا يتورع عن ممارسة أبشع الجرائم لتحقيق أهدافه الدنيئة في تهويد القدس والأقصى وشطب شعوب المنطقة ودولها.

وعبّر البيان الصادر عن الوقفة عن إدانته بأشد العبارات ما يقترفه الكيان الصهيوني المحتل من جرائم حرب وإبادة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ومنها جريمة قصف جباليا، مستنكراً مواقف الدول والهيئات الغربية الداعمة للكيان الصهيوني وسياسة الكيل بمكيالين التي تنتهجها.

وأكّد المحتجون رفضهم القاطع تغاضي بعض الهيئات والدول عن جرائم الكيان الصهيوني، والتي تمنحه الضوء الأخضر للاستمرار في المضي قدما في استهداف الأبرياء العزل من الأطفال والشيوخ والنساء، وتدمير المنازل والمؤسسات والمستشفيات والجوامع والجامعات ومراكز الإيواء على رؤوس الأحياء.

وأكّد على شرعية النضال الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مستغرباً التجاهل الدولي لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالقضية الفلسطينية طبقا لقرارات الأمم المتحدة.

وناشد المشاركون في الوقفة دول الجوار الفلسطيني وتحديداً مصر لاستمرار فتح المعابر وإدخال المساعدات اللازمة.

وفي محافظة المهرة شرقي اليمن، شهدت مدينة الغيضة عاصمة المحافظة المهرة، اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة للتضامن مع غزة والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وتدفق الآلاف من المواطنين بالمحافظة من كافة المديريات إلى الغيضة للمشاركة في الفعالية الجماهيرية المنددة بجرائم الاحتلال.

ورددوا هتافات تستنكر الصمت العربي المريع إزاء ما يجري من مجازر وحشية لأبناء قطاع غزة الذين أغلبهم من النساء والأطفال، مطالبين كافة الدول العربية والإسلامية بالتحرك لإنقاذ غزة والانتصار لشعب فلسطين في قضيته العادلة ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على كافة الجرائم التي يرتكبها.

وفي صنعاء، الواقعة تحت نطاق سيطرة الحوثيين، شهدت وقفات تضامنية حاشدة في 10 ساحات، دعماً وتأييداً لعمليات للمقاومة الفلسطينية، وتنديداً بالإبادة الجماعية بحق أبناء غزة، وذلك عقب صلاة الجمعة.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المهرة تعز صنعاء مأرب وقفة احتجاجية

إقرأ أيضاً:

السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم

قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع فلسطين السفير سعيد أبو علي، إن العدوان الإسرائيلى المتواصل وجرائم الإبادة الجماعية فى قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 أسفر عن تدمير واسع النطاق لكافة مقومات الحياة، وأدت إلى أكثر من 150 ألف إنسان بين شهيد وجريح ومفقود، واعتقال أكثر من 5 آلاف مواطن، ونزوح مليونين داخليا مع تدمير أكثر من 75% من المبانى السكنية، مع ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلى أكثر من 3500 مجزرة مروعة، واستخدام 88 ألف طن من المتفجرات، وتراكم فى القطاع أكثر من 37 مليون طن من الركام تحتاج لسنوات طويلة لإزالتها.

وأضاف أبو علي فــــى افتتاح المؤتمر (96) لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل فى الدول العربية، الذي عقد اليوم بمقر الأمانه العامة لجامعة الدول العربية، أن الشعب الفلسطينى يتعرض لأبشع جرائم حرب الإبادة الجماعية التى يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلى لليوم 270 على التوالى على مرأى ومسمع من العالم الذى بقى عاجزا عن وضع حد لهذه الجرائم المتواصلة التى يندى لها جبين الإنسانية.

وأضاف إن الوضع فى الضفة لا يقل كارثية من حيث مواصلة الاحتلال الإسرائيلى التصعيد فى تنفيذ سياساته العدوانية فى القدس وكافة المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية، ما أسفر عن استشهاد نحو خمسمائة وخمسة وأربعين مواطنا، واعتقال أكثر من 9500 مواطن من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، مع تدمير ممنهج للبنية التحتية. وأكد مجددا فى أعمال هذا المؤتمر الدور المهم الذى تلعبه المقاطعة العربية لإسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) التزامًا بالموقف العربى الذى كان ولايزال موقفا رسميا وشعبيا، يعبر عن إرادة الأمة فى الدفاع عن حقوقها طبقًا للقانون والشرعية الدولية الضامنة لحقوق الشعب الفلسطينى فى الحرية وتحقيق السلام العادل فى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • 90 قطعة أثرية يمنية مهددة بالضياع: هيئة الآثار في صنعاء تكشف عن قائمة جديدة
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • حصيلة جديدة لضحايا وجرحى العدوان الصهيوني على غزة
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • طائرات حربية إسرائيلية تشن غارات جوية على مدينة غزة
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة