تساءل أكرم ابن عم القتيل: "ما ذنب أبو عصام؟ ما ذنب محمد؟ هل لأنه مراسل لتلفزيون فلسطين مثلا، من ينقل الحقيقة؟ ومن ينقل ما يحدث على الأرض؟ من ينقل جرائمهم وفضائحهم إلى العالم؟ هل هذه هي جريمته؟

اعلان

قُتل مراسل تلفزيون فلسطين محمد أبو حطب إلى جانب أحد عشر فردا من عائلته خلال قصف جوي إسرائيلي على منزله، من بينهم زوجته عبير إسماعيل أبو قوطة.

أكرم ابو حطب إبن عم الصحفي القتيل قال إن محمد تم استهدافه بسبب وظيفته كصحفي.

أكرم أكد "ما أعرفه وما رأيته هو أن أبو عصام رحمه الله غادر عمله قبل 15 دقيقة، ولم تتح له حتى فرصة تناول العشاء. دخل المنزل ثم سقط صاروخان أو ثلاثة صواريخ في الوقت نفسه. كان المنزل والمنطقة بأكملها مغطاة بعمود أسود، واستغرق الأمر منا نصف ساعة لكي ندخل المبنى لنرى ما حدث".

فيديو: "نحن ضحايا على الهواء مباشرة".. مراسل تلفزيون فلسطين في غزة ينهار باكيا بعد مقتل زميلهشاهد: دمار بالمنازل والسيارات بعد غارة إسرائيلية على الضفة الغربية

وتساءل أكرم: "ما ذنب أبو عصام؟ ما ذنب محمد؟ هل لأنه مراسل لتلفزيون فلسطين مثلا، من ينقل الحقيقة؟ ومن ينقل ما يحدث على الأرض؟ من ينقل جرائمهم وفضائحهم إلى العالم؟ هل هذه هي جريمته؟ نحن بحاجة إلى أن نفهم. ربما لو كان مقاتلًا ولكنه كان معروفًا دائمًا بأنه مسالم ولم يكن لديه أي توجه سياسي تجاه أي حزب. لقد كان إنسانًا يذهب إلى العمل ويعود إلى المنزل".

وحسب إبن عم الضحية، فقد تمّ العثور على جثث أطفال تحولت إلى أشلاء جراء القصف العنيف. الأطفال هم أبناء أخ مراسل تلفزيون فلسطين محمد أبو حطب.

وأضاف أكرم: "الأمر لا يقتصر عليه فحسب، وإنما على أخيه وأطفالهم أيضًا. هناك ثلاثة أطفال. مجرد أطفال صغار كانوا أبناء أخيه. وجدنا ثلاثة أطفال أشلاء مقطعة إلى قطع لماذا؟ في أي قانون؟ في أي دين؟ إنهم يسمون أنفسهم يهوداً لكن لا يعرفون شيئاً عن اليهودية، لأنه حتى اليهودية لا تتغاضى عن قتل الناس بهذه الطريقة".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: إسرائيل تنشر فيديو تقول إنه لاستهداف بنى تحتية تابعة لحزب الله في لبنان فيديو: "نحن ضحايا على الهواء مباشرة".. مراسل تلفزيون فلسطين في غزة ينهار باكيا بعد مقتل زميله شاهد: قصف مدفعي إسرائيلي في محيط مستشفى القدس في غزة قصف حرية الصحافة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة اعلانالاكثر قراءة بوتين يوقّع على انسحاب روسيا من معاهدة حظر التجارب النووية تغطية مستمرة - قصف إسرائيلي عنيف على غزة والتوتر على الحدود مع لبنان يتصاعد ألمانيا تناقش تقليص أسبوع العمل إلى أربعة أيام فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح شاهد: إسرائيل تعرض لقطات لمركبات احترقت في هجوم "طوفان الأقصى" الذي أطلقته حماس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الأمين العام لحزب الله: نحن دخلنا المعركة منذ 8 تشرين الأول وكل الاحتمالات مفتوحة يعرض الآن Next شاهد: قصف مدفعي إسرائيلي في محيط مستشفى القدس في غزة يعرض الآن Next طائرات مسيّرة أميركية في سماء غزة للمساعدة في البحث عن الأسرى يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تنشر فيديو تقول إنه لاستهداف بنى تحتية تابعة لحزب الله في لبنان يعرض الآن Next شاهد: حماس تنشر فيديو تقول إنه لتدمير مركبة إسرائيلية من المسافة صفر في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قصف ضحايا قتل قطاع غزة السعودية إيران Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قصف My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف حرية الصحافة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قصف ضحايا قتل قطاع غزة السعودية إيران غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قصف مراسل تلفزیون فلسطین یعرض الآن Next من ینقل فی غزة ما ذنب

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن

قال وزير الإعلام الفلسطيني، أحمد عساف، إن عدد الشهداء في صفوف الصحفيين الفلسطينيين، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وصل إلى 150 شهيدا، مشيرا إلى أن هذا العدد من الشهداء في صفوف الإعلاميين يعد الأعلى منذ 100 عام في كل الحروب.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الإعلام الفلسطيني خلال افتتاح المعرض التكنولوجي وسوق البرامج بمدينة الثقافة بالعاصمة اليوم الخميس على هامش فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دروته الـ24 لليوم الثاني بتونس الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية تحت شعار « نصرة فلسطين » خلال الفترة من 26 وحى 29 يونيو الجاري.

وأوضح عساف أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة جماعية وجريمة تطهير عرقي، مؤكدا دور الصحفيين الفلسطينيين والإعلام العربي في كشف حقيقة ما يحدث في فلسطين المحتلة ونصرة غزة، موجها بضرورة دعم الصحفيين الفلسطينيين المستهدفين خلال هذه الفترة.

أضاف أن هذه الحرب راح ضحيتها أكثر من 50 ألف ما بين شهداء ومفقودين ومئات الآلاف من الجرحى والمهجرين وهم في حاجة للدعم من كل أحرار العالم، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتزوير التاريخ لكن في النهاية الرواية الفلسطينية انتصرت.

منذ بداية الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر الماضي واجه الصحفيون في القطاع هجمات إسرائيلية متواصلة تستهدفهم بشكل مباشر وتطال منازلهم وعائلاتهم ومقرات مؤسساتهم الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • انتشار فيديو السائق المتهور على الطرق السريعة.. ومصدر أمني يكشف الحقيقة
  • الشعب السوداني كله يدرك حقيقة ما صرح به (جلحة) لأنه شاهد هؤلاء المرتزقة رأي العين !!
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • يواصل استفزاز جمهوره.. كيف أثار محمد صلاح غضب متابعيه؟ (شاهد)
  • قيادات سياسية ودينية فلسطينية تشيد بمبادرات المملكة المغربية التضامنية المتواصلة مع الشعب الفلسطيني -فيديو
  • عاجل ..البنتاجون ينقل بعض الأصول العسكرية قرب إسرائيل ولبنان لإجلاء الأمريكيين
  • مراسل RT: نزوح الفلسطينيين من منطقة الشاكوش في مواصي رفح بعد قصف إسرائيلي عنيف استهدفهم (فيديو)
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • حزب الله يقصف أهدافا إسرائيلية والاحتلال ينقل قوات ويجري تدريبات استعدادا للحرب
  • شاهد.. درة تدعم فلسطين بهذه الطريقة